Search
Close this search box.

ملخص بطولة السعودية تويوتا للدراج ريس في ميدان ديراب

أنتم اليوم على موعد مع استعراض حماسي مليء بالطرب والأكشن الصادر من مجموعة من السيارات المعدلة التي تواجدت في الجولة الثانية من بطولة السعودية تويوتا في ميدان ديراب للدراج ريس في العاصمة السعودية الرياض لنعرض عليكم اليوم ملخص هذه التحديات برفقة الكابتن عبدالعزيز الفضيلي .

نود تذكيركم في البداية أننا سبق وعرضنا عليكم على عرب جي تي ملخص الجولة الأولى من بطولة السعودية تويوتا في الاحساء مليء بالحماس والأكشن .

فيديو ملخص بطولة السعودية تويوتا للدراج ريس في ميدان ديراب :

كوننا نتحدث اليوم عن مشاركة السيارات المعدلة في حدث رياضي قانوني على مستوى عالي من التنظيم الاحترافي من قبل الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية ، يتوجد في البداية على فحص سيارات المشاركين في هذه البطولة ، وتصنيفهم على حسب الفئة ولرصد سلامة المركبات والتأكد من عدم وجود أي تسريب للماء أو الزيت في السيارات .

دراق ريس

تحدث الكباتن عبدالعزيز الفضيلي عن سبب قيام السائقين بتحدي الدراج ريس بالقيام بـ استعراض بيرن اوت قبل بداية السابق ؟ حيث أن العجلات عندما تقوم بهذا العرض قبل الإنطلاق بقوة على المضمار الممتد تحصل على تلاصق أفضل للعجلات على الأرضية المجهزة والمخصصة لـ تحديات الدراج ريس .

كما استعرض مشكلة زيادة درجات حرارة السيارات وتأثيرها السلبي على الأداء أثناء سباقات السرعة هذه .

سباق دراق ريس

الفئات المشاركة في بطولة السعودية تويوتا في ميدان ديراب للدراج ريس :

  • الفئة الأولى سوبر ستريت اوت لو التي تعتمد على مشاركة سيارات V8 و أكثر مع حرية التعديل ، مع شروط عالية للسلامة مثل رول كيج .
  • الفئة الثاني محركات سيارات V6 مع حرية التعديل ، مع شروط عالية للسلامة مثل رول كيج .
    الفئة الثالثة محركات 4 سلندر مع حرية التعديل وسواء كانت دفع أمامي أو دفع خلفي أو دفع رباعي ، مع شروط عالية للسلامة مثل رول كيج .
  • الفئات الأربعة الخاصة بتصنيف ” انديكس ” الذي يتضمن شروطاً تدع حد للسرعة مثل عدم تجاوز سباق الدراج ريس بزمن أقل من 10 ثواني أو 9 ثواني على حسب الفئة .

 

 

الدراجات النارية شاركة بـ 4 فئات ؛ اوت لو ، و برو ستريت ، و انديكس 8,5 ، و ستريت فايت 9,5 .

بعد استعراض ملخص بطولة السعودية تويوتا للدراج ريس في ميدان ديراب ، هذه بعض من التحديات التي نظمها الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية مؤخراً :

ملخص تحدي صعود الهضبة في الباحة

تحديات جديدة نوثقها مع ملخص سباق صعود الهضبة في الطائف

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع