Search
Close this search box.

هذه أغلى سيارة رياضية فخمة يمكن استخدامها بشكل يومي

أسرع وأغلى سيارة بنتلي

نجمة حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة سعرها 2,5 مليون دولار أمريكي وتحتوي على أجزاء داخلية من الذهب الخاص ! إنها بنتلي باتور ( Bentley Batur ) صاحبة لقب أسرع وأغلى سيارة بنتلي في العالم والتي سيُصنع منها 18 نسخة في العالم فقط مما يزيد من تميزها .

في بداية تجربة اليوم عندما تواجدنا في جزر الكناري ذكّرنا مصعب شعشاعة أن شركة بنتلي البريطانية أطلقت قبل 3 سنوات بنتلي باكالار ( Bentley Bacalar ) سيارة حصرية مذهلة للغاية ذات سقف مكشوف أُنتج منها 12 نسخة في العالم تم صنعها بالتعاون مع قسم مولينير ( Mulliner ) المتخصص بتوفير التميز العالي في السيارات الحصرية لدى الصانع الانجليزي ، لتظهر بعد ذلك النجمة الجديدة باتور سيارة الكوبيه الفخمة التي سنعرفكم عليها اليوم .

تجربة قيادتنا لـ باتور أسرع وأغلى سيارة بنتلي في العالم :

بعد أن عرفناكم على أجدد سيارات بنتلي ، نود تذكيركم بـ آخر تجاربنا الأولى مع سيارات جديدة حول العالم ضمن برنامج تغطية خاصة :

 

سيارات بنتلي

من جزر الكناري وتحديداً في جزيرة تنريف على بُعد كيلو واحد من ثالث أكبر بركان في العالم تحدثنا عن الاصدار الحصري والمميز للغاية ، وأخبرناكم أن هذا الطراز المميز بيعت جميع نسخه الحصرية البالغ عددهم 18 سيارة قبل إنتاجها ، نحن اليوم نختبر النسخة رقم 0 بروتوتايب ليست نسخة إنتاجية وهي متوفرة للمهندسين ولتجربة فقط .

تعتمد بنتلي باتور على نفس قاعدة عجلات بنتلي كونتيننتال جي تي ، وستكون كل سيارة باتور مختلفة عن الأخرى من خلال عملية الاختيارات بين المواصفات وفقاً لطلب العملاء الخاصين للغاية ، ولمن لا يذكر سبق وتحدث كريم ديب عندما جرب مؤخراً سيارة بنتلي فلاينج سبير جديدة عن توفر أكثر من 75 مليون خيار مختلف للمواصفات والألوان الخارجية والداخلية والمواد المستخدمة والتفاصيل الخاصة يمكن أن توفرها بنتلي وفقاً لذوق العملاء .

الأجزاء المشتركة فقط بين سيارة باتور الحصرية مع بنتلي كونتيننتال جي تي هي 3 فقط :

قاعدة العجلات .

الزجاج الأمامي .

لوحة القيادة .

حصل هذه السيارة على أجزاء عديدة مصنوعة من الـ كاربون فايبر الطبيعي ، وتسير على جنوط حجم 22 إنش ويوجد خيارات متعددة من التصاميم ، وتمتلك بريكات كاربون سيراميك .

تأتي داخلية السيارة مع نقوش وتفاصيل مصنوعة من الذهب الخالص ، وتأتي مع تدرجات ألوان مذهلة ومميزة للغاية تتجانس مع لونها الخارجي ، وتمتلك شاشة وسطية حجم 12,3 إنش ، ولا تحتوي على مقاعد خلفية ، وتأتي بطلب خاص مع نظام صوتي من شركة Naim تم تطويره بالتعاون مع شركة فوكل الفرنسية المشهورة بالطباعه ثلاثية الأبعاد للسماعات تبلغ تكلفته 50 ألف باوند استرليني أي ما يعادل 63,750 دولار أمريكي !

 

مواصفات بنتلي باتور الميكانيكية :

تعتمد أسرع وأغلى سيارة بنتلي على محرك W12 سعة 6 لترات توين تيربو يولد قوة 740 حصان ( 750 حصان أوروبي PS ) و ألف نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي ZF من 8 سرعات .

تتسارع سيارة بنتلي باتور من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 3,4 ثانية .

كانت هذه تجربتنا لـ أغلى سيارة رياضية فخمة يمكن استخدامها بشكل يومي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع