Search
Close this search box.

جولة سياحية اسبانية مع وداع سيارة جاكوار اف تايب 2023

سيارة جاكوار اف تايب 2023

سنذهب معكم اليوم برحلة من البحر الأبيض المتوسط إلى المحيط الأطلسي وكانت البداية من ضواحي مدينة برشلونة الاسبانية مع سيارة جاكوار اف تايب 2023 بنسختها النهائية ليستمتع مصعب شعشاعة بقيادتها في الأجواء الجميلة لمدة 11 ساعة تقريباً خلال يومين ليصل بها إلى شمال اسبانيا وبالتحديد إلى مدينة بلباو والنهاية كانت في مدينة سانس باستين .

في البداية الحلقة كانت سيارة جاكوار XK120 ، أسرع سيارة سباقات من شركة جاكوار البريطانية في سنة 1948 التي كانت تصل في زمن الماضي إلى سرعة 240 كم/س ، متوقفة بجانب اف تايب .

حلقة مليئة بالمعلومات عن اسبانيا نودع بها جاكوار اف تايب 2023 مع تذكر الماضي الكلاسيكي أثناء استعراض التقنيات الحديثة :

بعد أن ودعنا معكم النسخة النهائية من سيارة جاكوار الرياضية ، نود تذكيركم بـ آخر 3 سيارات جديدة عرفناكم عليها ضمن آخر حلقات قمنا بعرضها من برنامج تغطية خاصة :

 

 

خلال جولتنا في حلقة اليوم سنكتشف إقليمين من أصل 17 إقليم في اسبانيا

كتالونيا ، مع مدينتها الرئيسية برشلونة ، يعتبر هذا الإقليم ثاني أغنى إقليم في اسبانيا بعد العاصمة مدريد بأكثر من 230 مليار يورو كدخل سنوي معظمها من صادرات الفواكة والخضار والسيارات والكيماويات ، وتحتوي برشلونة على مطار وميناء مما يجعلهم مساهمين أساسين في التصدير والاستيراد ، كما أن هذه المدينة تعتبر من أهم 3 مدن سياحية في أوروبا . واقليم الباسك الذي يقع بين الحدود الاسبانية الفرنسية وتعتبر بلباو عاصمتها .

سيارة اف تايب

ستتحول شركة جاكوار البريطانية إلى الطاقة الكهربائية بالكامل خلال عام 2025 لمنافسة ؛ تسلا ، و لوسيد ، و كاديلاك ، وستستغل مشاركتها في بطولة العالم في الفورمولا E ، مما جعلها تطلق النسخة النهائية من طرازاتها الحالية ، ومنها نجمة حلقة اليوم .

بمناسبة العام الأخير من سيارات F Type تم إطلاق نسخة F Type 75 و F Type R75 للاحتفال بمرور 75 سنة على صنع سيارات جاكوار الرياضية .

صور سيارة اف تايب

اختبر مصعب في حلقة اليوم النسخة الوداعية من سيارة جاكوار اف تايب 2023 التي تعتمد على محرك V8 سعة 5 آلاف سي سي سوبر تشارج يولد قوة 450 حصان و 580 نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع هذه السيارة الكشف بنسخة الدفع الخلفي للعجلات التي جربنا قيادتها من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 4,6 ثانية .

أما النسخة الأقوى سيارة اف تايب ار تعتمد على نفس المحرك ولكن قوتها ارتفعت لتصل إلى 567 حصان و 700 نيوتن متر من عزم الدوران ، تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 3,7 ثانية .

يتراوح سعر هذه السيارة الرياضية بين 70 ألف دولار أمريكي إلى 85 ألف دولار أمريكي .

انتهت حلقتنا لليوم بمجموعة من اللقطات لتجاربنا السابقة مع سيارات F Type على مدار سنوات إنتاجها .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع