Search
Close this search box.

اختبارات العالم الواقعي تكشف عن مدى شاحنة تسلا سيمي الحقيقي

اختبارات العالم الواقعي تكشف عن مدى تسلا سيمي الحقيقي

كشفت أحدث اختبارات العالم الواقعي لـ شاحنة تسلا سيمي عن مدى السير الحقيقي.

تقوم الهيئة الأمريكية الشمالية لكفاءة الشحن هذا العام بتنظيم ما يسمى بـ “مستودع السير على كهرباء أقل”. حيث يتم جمع البيانات الفعلية من 10 مركبات شحن كهربائية مختلفة ثم استخدامها لمعرفة كيفية تسهيل الانتقال إلى الكهرباء. وخلال الأيام القليلة الأولى للاختبارات، تعلمنا الكثير حول نطاق شاحنة تسلا سيمي الحقيقي.

مضى نحو عام منذ بدأت تسلا في تسليم شاحنة سيمي للعملاء، و حتى الآن لم تقم بالكشف الكامل عن جميع التفاصيل الخاصة بالشاحنة الكبيرة.

التفاصيل الهامة مثل حجم البطارية، وما هو أقصى نطاق فعلي، وكم من الطاقة تستطيع توليدها شاحنة تسلا لا تزال غير معروفة. لذا فإن هذه الاختبارات الجديدة المستقلة مثيرة للاهتمام.

قد يهمك: تسلا سيمي الشاحنة التي شوقتنا كثيرنا تكشف عن نفسها وعن أرقامها

اختبارات العالم الواقعي تكشف عن مدى تسلا سيمي الحقيقي 2

قالت تسلا في البداية أن شاحنة سيمي سيكون لها نطاق يصل إلى 500 ميل (805 كيلومتر) وأنها ستستهلك كيلوواط ساعة من الطاقة فقط لكل ميل.

وتشير البيانات الجديدة من الهيئة الأمريكية الشمالية لكفاءة الشحن إلى أن شاحنة سيمي، في الظروف المناسبة، يمكن أن تصل فعلاً إلى 805 كيلومتر من مدى السير قبل الحاجة إلى إعادة الشحن مرة أخرى.

تستغرق اختبارات “مستودع السير على كهرباء أقل” 18 يومًا، وفي أول يومين فقط، حصلت الشاحنات الثلاثة المشاركة من تسلا على درجات عالية.

الشاحنة الأولى

  • في اليوم الأول، ذهبت الشاحنة الأولى 416 ميل (670 كيلومتر) وأنهت يومها بنسبة شحن تزيد قليلاً عن 18 في المائة.
  • في اليوم الثاني، سافرت 406 أميال (654 كيلومتر) ولكنها أنهت يومها بنسبة شحن تزيد قليلاً عن سبعة في المائة من قدرة البطارية.

الشاحنة الثانية

  • أما الشاحنة الثانية فقد تمكنت من السير 376 ميل (605 كيلومتر) في اليوم الأول، وانتهت بنسبة شحن تزيد قليلاً عن 15 في المائة.
  • وفي اليوم الثاني قطعت فقط 223 ميل (359 كيلومتر) ولكنها انتهت بنسبة شحن تقارب النصف بنسبة 48 في المائة.

قد يهمك: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

أما أكبر مسافة سير في يوم واحد من قبل أي من الشاحنات فكانت في اليوم الأول للشاحنة الثالثة.

الشاحنة الثالثة

  • حيث تمكنت من قطع مسافة 545 ميل (877 كيلومتر) ولكنها احتاجت إلى الشحن في منتصف الطريق بعد استنفاد كل البطارية تقريبًا بعد 377 ميل (607 كيلومتر).
  • واليوم الثاني لشاحنة تسلا سيمي الثالثة كان جيدًا أيضًا مع نسبة شحن قليلة تزيد عن 18 في المائة بعد رحلة بمسافة 410 ميل (660 كيلومتر).
  • تُشير هذه البيانات وفقًا لتحليلات بعض الخبراء أن شاحنة تسلا سيمي، على الأقل في رحلات اليوم الواحد، على النقل الثقيل بامتياز.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من العوامل بما في ذلك الحرارة، والارتفاع، وحركة المرور، وغيرها يمكن أن تؤثر على مدى السير للمركبات الكهربائية.

بالإضافة إلى ذلك، وبينما يتضمن هذا الاختبار 10 فرق مختلفة، لن يكون من العدل المقارنة بين فريق وآخر لأنهم لا يسيرون على نفس الطرق ناهيك عن الشحنات والمحطات المختلفة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية جيلي مونجارو 2024 Geely Monjaro

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع