Search
Close this search box.

دراسة: التقنيات المتطورة ونظم مساعدة السائق تزعج مالكي السيارات الفاخرة

هل تخيلت يومًا ما أن تزعج التقنيات المتطورة مالكي السيارات الفاخرة، أو أي نوع من السيارات عمومًا؟ على ما يبدو فقد تسببت شركة تسلا الأميركية وشركات صناعة السيارات الفاخرة في إحباط المستهلكين بسبب نُظم مساعدة السائق المتقدمة وتقنيات المعلومات الترفيهية المعقدة حسب دراسة جديدة من شركة الاستشارات جي دي باور.

قالت الشركة إن الفجوة في درجات الموثوقية بين العلامات التجارية الفاخرة والعلامات التجارية العادية كانت الأوسع مؤخرًا بالمقارنة مع 34 عام استمرت فيها شركة جي دي باور في إجراء دراسة موثوقية السيارة في كل عام.

دراسة: التقنيات المتطورة ونظم مساعدة السائق تزعج مالكوا السيارات الفاخرة

بالنسبة لشركة تسلا مثلًا، فقد كانت ستحتل المرتبة 28 من بين 32 شركة سيارات، بعد استطلاع آراء مالكي هذه السيارات حول مشاكلهم معها على مدار ثلاث سنوات -تمت الدراسة على السيارات إصدار عام 2020- ولكن شركة جي دي باور اكتفت بإخراج تسلا من القائمة لأن الأخيرة لا توفر وصولاً كاملاً إلى المعلومات المتعلقة بالمالكين.

قد يهمك : أكبر تجربة سيارات كهربائية في العالم

دراسة: التقنيات المتطورة ونظم مساعدة السائق تزعج مالكوا السيارات الفاخرة 1

وقال فرانك هانلي، كبير المديرين في جي دي باور إن مالكي سيارات تسلا اشتكوا من مشاكل في نظام مساعدة السائق الآلي (Autopilot) وأنظمة التحذير من الاصطدام بالأمام، وكذلك مشاكل في عزل الصوت تجعل صوت الرياح على الطريق مزعج للغاية.

لكن تسلا ليست الوحيدة، فقد وجدت الدراسة أداء شركات صناعة السيارات الفاخرة الأخرى ضعيفًا أيضًا.

قد يهمك: كيف تحافظ تقنية فورد BlueCruise على سلامة السائقين؟

وكانت شركات مرسيدس بنز وبورش وآودي وأكيورا من بين العلامات التجارية التي سجلت درجات أقل من المتوسط. وتشير الدراسة إلى أن الشكاوى من نُظم المعلومات الترفيهية -مثل مشاكل اتصال الجوال لاسلكيًا عبر البلوتوث- كانت الأكبر وتسببت في درجات ضعيفة منحها مالكو السيارات للعلامات التجارية الفاخرة التي يقودون سياراتها.

وقال رئيس جي دي باور أنه في الوقت الذي تتنافس شركات صناعة السيارات الفاخرة على تقديم محتوى رقمي ومميزات لوحة قيادة أكثر تطورًا، فإن التقنيات المتطورة ونظم مساعدة السائق الحالية تزعج مالكي السيارات الفاخرة بالفعل بمقدار الضعف مقارنةً بمالكي السيارات العادية.

اقرأ أيضًا: هل توجد سيارة تقود نفسها بنفسها بالفعل؟ ماذا عن سيارات تيسلا؟

من جانب آخر، احتلت العلامة التجارية “لكزس” من شركة تويوتا قمة العلامات التجارية الأكثر موثوقية من المالكين في الدراسة، ثم بعدها كل من جنسس وكيا في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع