Search
Close this search box.

دراسة: السيارات الكهربائية تمتلك قدرات ذكية ولكن تنفيذها لا يتم على أكمل وجه

السيارات الكهربائية تمتلك قدرات ذكية ولكن تنفيذها يفتقد للموثوقية

أشعلت شركة تسلا عالم السيارات بتقديم سيارات كهربائية فاخرة مزودة بتكنولوجيا متقدمة وقدرات ذكية، ولكنها سرعان ما اكتسبت سمعة سيئة للغاية بفشلها في تنفيذ هذه التقنيات بموثوقية. ويبدو أن بقية صناعة السيارات قررت تقليد استراتيجية تسلا سيئة السمعة!

وفقًا لأحدث دراسة لتجربة التكنولوجيا أجرتها جي دي باور، كانت المشاكل في كل 100 سيارة أعلى في السيارات التي تعمل بالطاقة النظيفة، مقارنة بالسيارات التقليدية ذات محركات الاحتراق الداخلي.

السيارات الكهربائية تمتلك قدرات ذكية ولكن تنفيذها يفتقد للموثوقية 1

كانت السيارات الكهربائية تعاني من مشاكل أكثر بكثير في كل 100 وحدة مقارنة بنظيرتها التقليدية، في مجالات مثل مساعدة الوقوف عن بُعد، وأنظمة التحكم الداخلية بالإيماءات، والمزيد.

ويعكس هذا بحوثًا أخرى أجرتها جي دي باور، وجدت أن المشكلات الأولية في الجودة أعلى بنسبة 46 في المائة للسيارات الكهربائية مقارنة بالسيارات التقليدية. علاوة على ذلك، كان الرضا عن السيارات الكهربائية أقل في معظم الفئات في دراسة الأداء والتنفيذ والتصميم.

السيارات الكهربائية تمتلك قدرات ذكية ولكن تنفيذها يفتقد للموثوقية 1

من جانبها، قالت كاثلين ريزك، مديرة تجربة المستخدم والتكنولوجيا في جي دي باور: “الاعتقاد السائد في الصناعة هو أن معظم السيارات الكهربائية يجب أن تقدم تكنولوجيا متقدمة للتنافس مع العلامات التجارية التكنولوجية العالية مثل تسلا”. 

وأضافت: “سيعتمد النجاح على تلك الشركات المصنعة التي يمكنها التنفيذ بدون خطأ، مع ضمان أن تجربة المستخدم هي نفسها لأولئك الذين يجيدون استخدام التكنولوجيا وأولئك الذين لا يجيدونها”.

قد تتحمل الشركات الناشئة جزءًا من اللوم لهذا الاتجاه. حيث أن وجود حماسة كبيرة للسيارات الكهربائية استقطبت العديد من اللاعبين الجدد (مثل تسلا، وريفيان، ولوسيد، وبولستار) إلى صناعة السيارات.

تحاول هذه الشركات اعتناق ممارسات الأعمال في صناعة التكنولوجيا، مما يعني أنها تميل إلى تجاوز الشركات المصنعة التقليدية (باستثناء جنسس) في مؤشر الابتكار.

هذه التكنولوجيا الجديدة، بالإضافة إلى المرافق الإنتاجية الجديدة، تعني أن لديهم مشاكل أكثر في المتوسط لكل 100 سيارة مقارنة ببقية الصناعة.

وحلّت جنسس، التي تعد علامة تجارية جديدة تقريبًا مثل بولستار لكنها ليست مُكرّسة للسيارات الكهربائية، في قمة تصنيف الابتكار العام لدى جي دي باور.

تليها العلامة التجارية الشقيقة هيونداي، التي تتصدر قطاع السوق الجماعي، مما يشير إلى أن الشركة الكورية تمكنت من إيجاد توازن بين التكنولوجيا المبتكرة والموثوقية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تحدي أسرع سيارة لصعود هضبة الباحة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع