Search
Close this search box.

شركات السيارات الكهربائية الناشئة قد تُعلن عن خسائر جديدة قريبًا

شركات السيارات الكهربائية الناشئة قد تُعلن عن خسائر جديدة قريبًا

تستعد شركات صناعة السيارات الكهربائية للكشف عن بعض الأرقام الربع سنوية المُحبطة، حيث يُتوقع أن تُسجل معظم الشركات الناشئة خسائر جديدة مع استمرارها في حرق الأموال.

وعلى الرغم من احتمالية قدرة الشركات العريقة المصنعة للسيارات على مواجهة عاصفة الخسائر بفضل الاحتياطيات النقدية الأفضل، فمن غير المرجح أن يكون ذلك كافيًا لوقف النزيف المرتبط بتطوير التكنولوجيا الجديدة.

في وقت سابق من هذا العام، بدأت تسلا، الرائدة في السوق، حرب أسعار عن طريق قيامها بعدة جولات من تخفيض الأسعار عبر تشكيلة سياراتها الكهربائية.

سيارة لوسيد

وقد يكون لهذه الخطوة العدوانية التي قامت بها الشركة تأثير على ربحيتها الكبيرة، حيث تضحي الشركة بالهوامش من أجل النمو.

ولكن كبار المسؤولين مستعدين لـ “أوقات عاصفة” في المستقبل، حيث أخبر إيلون ماسك المستثمرين الشهر الماضي أن الاقتصاد العالمي يمر بفترة غير متوقعة.

قد يكون لدى الشركات المصنعة العريقة قدرات تحمّل أكبر، ولكن المستثمرين سيكونون حريصين على رؤية نوع من الانتعاش في المبيعات على الأقل.

وقالت فورد بشكل خاص للمستثمرين أن الشركة خسرت 32,000 دولار لكل سيارة كهربائية في الربع الثاني من العام، بينما تمكنت جنرال موتورز من بيع ضعف عدد السيارات الكهربائية في الربع الأول.

قد يهمك: ما هي أفضل أنواع السيارات الكهربائية الصينية 2023 ؟

شركات السيارات الكهربائية الناشئة قد تُعلن عن خسائر جديدة قريبًا 2

ومن المتوقع أن تكون الشركات الناشئة التي دخلت حديثًا إلى السوق هي الأكثر تأثراً من حالة عدم اليقين الاقتصادية.

حيث يرى بعض المُحللين أن شركتي لوسيد ونيكولا ستعلنان عن مُعدّل حرق نقدي حاد، وفقاً لـ رويترز.

بالنسبة لـ شركة لوسيد، تضاعفت الخسائر بسبب مشاكل سلسلة التوريد التي عرقلت الإنتاج من أبريل إلى يونيو.

في الوقت نفسه، من المتوقع أن تسجل نيكولا انخفاضًا بنسبة 15 في المئة في الإيرادات.

وساعدت تسريحات الموظفين، وتصفية أعمال البطارية التي اكتسبتها مؤخرًا في ارتفاع سعر سهم نيكولا، مرتفعًا بنسبة 40 في المئة هذا العام، ولكن ذلك قد لا يكون كافياً لمتطلبات التمويل المستمرة للشركة.

وربما تكون شركة فيسكر في وضع أفضل، حيث من المقرر أن تعلن الشركة عن أول إيرادات لها مع بدء تسليم سيارات أوشن SUV في يونيو.

وعلى الرغم من الاحتياطيات النقدية الصحية، فقد أدت نقص القطع إلى فشل في تحقيق أهداف الإنتاج، وسيارة أوشن SUV لا تلبي المعايير المحددة للحصول على الإعفاء الضريبي داخل الولايات المتحدة البالغ 7,500 دولار.

ومع ذلك، في خضم حالة الكآبة واليأس بالسوق، يُتوقع أن يكون هناك أداءً متميزًا من شركة ريفيان ، واحدة من شركات السيارات الكهربائية .

حيث يظن المحللون أن يشهد الربع الذي يمتد من أبريل إلى يونيو ارتفاع ثلاث أضعاف في الإيرادات، ليصل إلى 983.1 مليون دولار.

ومن المتوقع أن يكون التدفق النقدي الصادر قد انخفض بمقدار 600 مليون دولار إلى 1.19 مليار دولار، مما يحسن الهامش الإجمالي من سالب 58.6% إلى سالب 51.3%.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية فورد رينجر رابتر Ford Ranger Raptor

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع