Search
Close this search box.

أفضل سيارة تويوتا 5 ركاب في 2023

أفضل سيارة تويوتا 5 ركاب في 2023

إذا كنت تبحث عن سيارة تويوتا 5 ركاب لعائلتك، فأنت في المكان الصحيح. ففي هذه المقالة، سوف نستعرض أفضل سيارات تويوتا 5 ركاب لعام 2023، ونقدم لك كل ما تحتاج لمعرفته حول هذه السيارات الرائعة.

ستجد هنا معلومات مفصلة حول المواصفات الفنية والمزايا والعيوب، لتتمكن من اتخاذ القرار المناسب لاختيار السيارة التي تناسب احتياجاتك وميزانيتك.

وتُعد تويوتا واحدة من أشهر العلامات التجارية و أكثرها شعبيةً في جميع أنحاء العالم، فهي تتميز بتصميماتها الجذابة وموثوقيتها العالية.

فلنبدأ الآن في استعراض أفضل سيارات تويوتا 5 ركاب لعام 2023.

تويوتا كامري 2023

2023 Toyota Camry - أفضل سيارة تويوتا 5 ركاب في 2023

تعتبر كامري جزءًا أساسيًا من فئة سيارات السيدان المتوسطة الحجم، التي شهدت تراجعًا في عدد السيارات المُعروضة والمبيعات في السنوات الأخيرة، بسبب انتشار سيارات الدفع الرباعي SUV.

ومع ذلك، فقد استمرت كامري في الحفاظ على صدارة قوائم مبيعات سيارات الركاب، حيث تحتل هذه المرتبة منذ 20 عامًا.

وتتميز كامري بسمعتها الموثوقية العالية، كما تتوفر إصدارات هايبرد توفر استهلاكًا استثنائيًا للوقود.

وتزداد جاذبية الجيل الحالي من كامري بفضل الحزمة الليلية التي تُضيف جنوط برونزية لعام 2023، أو مع حزمة TRD الرياضية.

كما أن كامري لا تزال تعتبر خياراً جيداً للمستهلكين الذين يفضلون المحركات ذات 6 أسطوانات، وذلك بينما اتجه العديد من المنافسين مثل هوندا أكورد وهيونداي سوناتا إلى محركات بـ 4 أسطوانات.

على الرغم من أن كامري ليست سيارة ممتعة جدًا، إلا أن ميزات السلامة والمحركات الاقتصادية والمساحة الداخلية الواسعة تجعلها سيارة مريحة وعملية للاستخدام اليومي.

ذو صلة: اسعار ومواصفات تويوتا كامري 2023

  • سعر تويوتا كامري 2023 يبدأ من 26,320 دولار أميركي

تويوتا تاكوما 2023

2023 Toyota Tacoma - أفضل سيارة تويوتا 5 ركاب في 2023

تتميز سيارة تويوتا تاكوما بشيء مختلف عن شاحنات البيك أب الأخرى مثل شيفروليه كولورادو وفورد رينجر، حيث تحتل مبيعات هذه السيارة مركزًا أفضل من سيارات بيك أب الحجم الكامل في نفس العلامة التجارية.

يبلغ الجيل الثالث من تاكوما ثماني سنوات هذا العام، وبينما أحب المعجبون هذه السيارة المتوسطة الحجم الأكثر مبيعًا، إلا أن المعدات القياسية لها بدأت تصبح قديمة بعض الشيء.

يأتي المحرك الرباعي الضعيف الأداء بقوة 159 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، بينما يأتي المحرك V6 بقوة 278 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات أو يدوي بست سرعات.

ويعتبر محرك الأساسي لتاكوما الأقل قوة في الفئة، ولكن طراز الكابينة الواحدة بالدفع الخلفي لا يزال خيارًا أكثر اقتصادية بكثير من كلاً من جلاديتور وهوندا ريدجلاين، ويمكنه سحب وزن أكبر بقليل من نيسان فرونتير يبلغ 6800 رطل.

لكن موضع الجلوس غير المريح، واقتصادية الوقود السيئة، والمعدات الداخلية الرخيصة تمنع تاكوما القوية من التألق إلى حد ما.

ذو صلة: تويوتا تاكوما 2024 جديدة ظهرت رسمياً بقوة 326 حصان هايبرد

  • سعر تويوتا تاكوما 2023 يبدأ من 34,630 دولار أميركي

تويوتا 4Runner 2023

2023 Toyota 4Runner - أفضل سيارة تويوتا 5 ركاب في 2023 - أفضل سيارة تويوتا 5 ركاب في 2023

تويوتا 4Runner لعام 2023 لا تشبه معظم سيارات الدفع الرباعي الأخرى وسيارات SUV المتوسطة الحجم التي تزين الشوارع وتملأ العديد من الضواحي.

وذلك لأن تويوتا 4Runner هي شاحنة قديمة الطراز نوعًا ما بدلاً من كونها سيارة جديدة العهد: فهي تحتوي على هيكل شاحنة بيك أب وتتمتع بإمكانيات قوية للعبور عبر الطرق الوعرة.

وفي طرازها الأكثر قدرة، تتضمن حماية إضافية لأسفل السيارة ومحور خلفي مقفل إلكترونيًا ومكونات تعليق محسّنة وإطارات ذات نتوءات.

وبالإضافة إلى الدفع الرباعي أو الخلفي، يتوفر في كافة الإصدارات محرك V6 بقوة 270 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي.

للأسف، فإن هذا المحرك ليس قويًا مقارنةً بالمحركات التي تدفع المنافسين الذين يستخدمون هياكل شاحنات بيك أب مثل فورد برونكو وجيب رانجلر.

ورغم أن محرك تويوتا بسعة 4.0 لتر يمكن اعتبارها من المحركات الموثوقة، إلا أنه يستهلك الوقود بشكل مثير للقلق.

وتحتوي داخلية الشاحنة على مساحة وفيرة للركاب والحمولة، ولكن مواد الكابينة ليست الأفضل.

على الطرق العادية، ستشعر أنّك تقود شاحنة وليس سيارة دفع رباعي. ومع ذلك، يمكن لسيارة تويوتا 4Runner الذهاب إلى أماكن لا يستطيع العديد من منافسيها الذهاب إليها، ولكن خارج حالات الاستخدام المحدودة هذه، لا يمكن إنكار أنها قديمة للغاية.

  • السعر يبدأ من 43,015 دولار أميركي

تويوتا راف فور 2023

لدى تويوتا أسباب جيدة لتصنيع “راف فور” باستمرار كونها الأكثر مبيعًا، فهي سيارة دفع رباعي عملية وفعّالة.

تواصل راف فور 2023 نفس التقليد مع داخلية مناسبة للكثير من الأمتعة، وسعر أساسي جذاب.

يقود محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر العجلات الأمامية أو كل العجلات من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.

الانطلاق قد يكون بطيئًا إلى حد ما، ولكن استهلاك الوقود جيد. كما تتوفر محركات هايبرد وبلج إن هايبرد.

يُشعرك مظهرها الخشن بأنّها تقع في مكان ما بين كل من 4Runners وتاكوما، ولكن حتى طراز TRD Off-Road الأكثر قدرة لن يصل إلى نفس المواقع النائية التي تصل إليها سيارات الطرق الوعرة الأكثر صلابة.

تكون راف 4 في أفضل حالاتها عندما تتعامل مع مهام أكثر مدنية، مثل التنقل اليومي والرحلات إلى متجر البقالة.

تشتمل تويوتا راف 4 على مجموعة من تقنيات مساعدة السائق ومزايا الترفيه المرغوبة، مما يساعد على تعزيز قيمتها مقارنةً بمنافسيها.

ذو صلة: اسعار ومواصفات سيارة تويوتا راف 4 2023

  • سعر تويوتا راف فور 2023 يبدأ من 31,185 دولار أميركي

تويوتا تندرا 2023

2023 Toyota Tundra - أفضل سيارة تويوتا 5 ركاب في 2023

عندما قامت تويوتا بإعادة تصميم شاحنة الحجم الكامل “تندرا” لعام 2022 بعد أربعة عشر عامًا من بيع نفس النموذج الأساسي، اختارت التطوير بدلًا من البدء من جديد.

أحد الأمور الهامة هو أنها الشاحنة الكاملة الحجم الوحيدة في فئة  “النصف-طن” التي لا تحتوي على محرك V8 اختياري.

تعمل جميع طرازات تندرا بمحرك V6 ثنائي التوربو فقط، وتأتي الإصدارات الأساسية من المحرك بقوة 348 أو 379 حصان، على حسب الموديل، في حين ينتج النوع الهايبرد الأكثر قوة 437 حصان.

تستخدم جميع شاحنات تندرا ناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات مع دفع خلفي أو رباعي. وعلى عكس الشاحنات الأمريكية، لا يتوفر نظام دفع رباعي أوتوماتيكي.

كما تأتي تندرا بصندوقين، صندوق ممتد أو صندوق طاقم، وتوفر أحجام صناديق قدرها 5.5، أو 6.5، أو 8.1 قدم، اعتمادًا على حجم الكابينة والتشطيب.

وتغطي سبعة مستويات من المعدات احتياجات مواقع العمل والأعمال والطرق الوعرة والضواحي.

وتحتوي هذه الشاحنة على شاشة معلومات ترفيهية اختيارية كبيرة الحجم بمقاس 14.0 بوصة.

ومع إعادة التصميم في عام 2022، جلبت معها تعليقًا خلفيًا بنظام الزنبرك اللولبي الجديد، مما يمنحها تنقّل مريح.

ويمكن القول أن سعة الجر القصوى التي تصل إلى 12,000 رطل مذهلة، ولكنها ليست بنفس القوة التي تقدمها شاحنات منافسة مثل رام 1500 أو شيفروليه سيلفرادو 1500 أو فورد F-150.

  • سعر تويوتا تندرا 2023 يبدأ من 39,295 دولار أميركي

تويوتا تندرا هايبرد 2023

2023 Toyota Tundra Hybrid - أفضل سيارة تويوتا 5 ركاب في 2023

تأتي شاحنة تويوتا تندرا لعام 2023 بعد إعادة تصميم كاملة في 2022. وأصبح لديها قدرات وقوة وراحة أكبر بكثير من الجيل السابق، ولكن هذا ليس مفاجئًا لأن الإصدار السابق كان حاضرًا منذ عام 2007.

من بين أهم التحسينات هو المحرك الجديد V6 المزود بشاحن توربيني يحتوي على قدر مماثل من القوة مثل محرك V8 القديم، ولكنه يولد عزم دوران أكبر، مما يساعد في الجر، ويتمتع بكفاءة وقود أفضل بكثير.

وهناك أيضًا خيار محرك V6 هايبرد اختياري يمنح تندرا قوة أكبر.

فيما يتعلق بعام 2023، فإن التغييرات على تندرا طفيفة نوعًا ما، حيث تقتصر على حزمة SX الجديدة لنموذج SR5.

تمنح حزمة SX لتويوتا تندرا مظهرًا مريحًا، مع جنوط رمادية داكنة، ومقابض أبواب باللون الأسود، وصادم خلفي بلون الجسم.

بذلك تُصبح تويوتا تندرا 2023 خيار مريح، ولكن شاحنات المنافسين مثل فورد F-150 و رام 1500 لديها بعض المزايا التي يمكن أن تجعلها خيار أفضل.

اقرأ: اسعار تويوتا 2023 في قطر

  • سعر تويوتا تندرا هايبرد يبدأ من 56,415 دولار أميركي

تويوتا كورولا 2023

يقدّم الجيل الثاني عشر من تويوتا كورولا كفاءة وقود مثيرة للإعجاب، ومجموعة واسعة من ميزات السلامة القياسية في حزمة صغيرة تبدو أكثر إثارة مما هي عليه.

يحصل الموديل الأكثر قوة على محرك رباعي الأسطوانات بقوة 169 حصان فقط، ولا يتسارع بنفس الحيوية اللازمة لقيادة السيارة بحماس.

وتتميز سيارات صغيرة أخرى مثل هوندا سيفيك ومازدا 3 بالمزيد من الخفة والاستجابة والحيوية، مما يجعلها أكثر إثارة للاهتمام في القيادة.

وما يميز كورولا عن سيارات الفئة الصغيرة الأخرى هو تنوع الموديلات الواسع. حيث يتم تقديمها كسيدان أو هاتشباك، وتباع كذلك بمحرك هايبرد فعّال للغاية مع دفع أمامي أو دفع رباعي.

ويمكن للبالغين الجلوس بشكل مريح في المقاعد الخلفية، مما يجعل كورولا سيارة جيدة بأسعار معقولة للأشخاص الذين يحتاجون إلى نقل الركاب بموثوقية.

ذو صلة: اسعار ومواصفات سيارات كورولا 2023

  • سعر تويوتا كورولا 2023 يبدأ من 21,700 دولار أميركي

تويوتا راف فور هايبرد 2023

تعتبر تويوتا راف فور من بين أفضل سيارات الدفع الرباعي الرياضية الصغيرة مبيعًا على السوق، حيث تتميز بالرحابة والراحة، وتحظى بشعبية كبيرة بين المخلصين لعلامة تويوتا.

لكن ما الذي يمكن أن يجعل هذه السيارة الرياضية الصغيرة أفضل؟ إنّه طراز تويوتا راف 4 هايبرد لعام 2023، والذي يعتبر أحد أفضل سيارات تويوتا 5 ركاب في 2023.

فهي سيارة عملية وممتعة بنفس قدرة الطراز العادي ولكنها تتميز بكفاءة وقود أفضل بشكل كبير.

في عام 2023، تحصل كل طرازات راف 4 على كونسول مطوّر بالإضافة إلى عدادات رقمية. ويتميز النظام الجديد برسومات أجمل ونظام صوتي أفضل، والقدرة على تلقي تحديثات البرامج عن بعد وبدون الحاجة إلى زيارة الوكيل.

ويوجد أيضًا طراز جديد بإسم Woodland Edition ينضم إلى تشكيلة راف فور هايبرد، حيث يتميز بجنوط برونزية اللون، ومسارات سقف مرتفعة، ونظام دفع رباعي، ونظام تعليق معدل خصيصًا ليتمتع بقدرة أفضل على امتصاص الصدمات والتضاريس.

بشكل عام، نعتقد أن تويوتا راف 4 هي اختيار ذكي لسيارة رياضية صغيرة فعالة في استهلاك الوقود.

ذو صلة: أسعار سيارات تويوتا 2023 في الامارات لدى الفطيم

  • سعرتويوتا راف فور هايبرد  يبدأ من 35,625 دولار أميركي

تويوتا كورولا كروس 2023

أنتجت تويوتا سيارة كورولا كروس لعام 2023، والتي تعتبر إصدار كورولا ضمن فئة سيارات الدفع الرباعي الرياضية، وهي أحد أفضل سيارات تويوتا 5 ركاب في 2023.

تتميز كورولا كروس بأسعارها المعقولة التي تتناسب مع العلامة التجارية، وتزيد من الإمكانية العملية.

ولكنّها للأسف، ترث طابع القيادة الممل للسيارة الصغيرة والأداء العادي. ومع ذلك، فإن التصميم الخاص بها يميل إلى الجاذبية، والإصدارات الرياضية تضيف لمسة بصرية حيوية.

المحرك الأساسي هنا هو محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر يولد 169 حصان، ولكن النظام الهايبرد الاختياري يضيف ثلاثة محركات كهربائية لزيادة القوة الإجمالية إلى 196 حصان.

وتأتي تويوتا كورولا كروس بمجموعة من ميزات مساعدة السائق الأساسية، بما في ذلك التحكم السرعي المتكيف ومساعدة الحفاظ على المسار.

ذو صلة: اسعار ومواصفات سيارات تويوتا كروس كورولا 2023

  • سعر تويوتا كورولا كروس يبدأ من 25,940 دولار أميركي

تويوتا فينزا 2023

تتنافس سيارة تويوتا فينزا في فئة سيارات الدفع الرباعي الرياضية متوسطة الحجم ذات الصفين التنافسية للغاية، ولكن عيوبها التقنية الأساسية المستمدة من راف 4 هايبرد تضر بإمكانياتها العملية والمساحة المتاحة مقارنة بمعظم سيارات الدفع الرباعي الأخرى في الفئة.

يُعد نظام الدفع الهجين القياسي للسيارة، والذي يتألف من محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.5 لتر وثلاثة محركات كهربائية، مماثلًا تقريبًا لنظام الدفع الهجين الخاص بتويوتا راف 4 هايبرد.

يمنح هذا النظام لسيارة تويوتا فينزا ميزة الدفع الرباعي القياسي وكفاءة وقود تفوق معدلات وكالة حماية البيئة الأمريكية للسيارات التي تعمل بمحركات V6 مثل هوندا باسبورت ونيسان مورانو.

كما توفر كابينة فينزا ميزات أكثر إثارة للإعجاب من تلك الموجودة في هاتين السيارتين، بما في ذلك فتحة سقف بانورامية اختيارية مصنوعة من زجاج كهروكرومي يمكن تحويله من شفاف إلى غير شفاف بلمسة واحدة على الزر.

ومع ذلك، لا يعوِّض الشكل الجذاب لتويوتا فينزا ولا سقفها الفريد من نوعه عن عيوبها، التي تشمل منطقة أمتعة صغيرة، ومحرك صاخب، وكابينة أضيق على الركّاب مقارنةً بالعديد من سيارات الدفع الرباعي الأخرى في هذه الفئة.

ذو صلة: اسعار سيارات تويوتا 2023 جديدة

  • سعر تويوتا فينزا يبدأ من 34,620 دولار أميركي

تويوتا بريوس 2023

تنتقل سيارة تويوتا بريوس الهاتشباك إلى مرحلة جديدة بما أنها تدخل الجيل الخامس من إصدارها في عام 2023.

بعدما كانت أقبح سيارة في السوق حسب العديد من الخبراء، تحوَّلَت بريوس إلى فراشة جميلة، لتضمن مكانًا ضمن أفضل سيارات تويوتا 5 ركاب في 2023.

تتوفر السيارة الجديدة بقوة تصل إلى 196 حصان، وهي الأكثر قوة في بريوس على الإطلاق.

وتقدّر تويوتا أن النموذج الذي يعمل بالدفع الأمامي وبقوة 194 حصان يستهلك الوقود بكفاءة ممتازة بالنسبة للإصدارات السابقة.

وتستقبل الكابينة المصممة بالكامل نهجًا أكثر تقليدية في تصميم مساحة السائق، مع شاشات أكبر ومجموعة رائعة من الميزات بما في ذلك مقاعد خلفية مدفأة اختيارية.

كما تتميز بريوس الجديدة بخط سقف منخفض وموضع جلوس منخفض، لتظهر بشكل يبدو جديرًا بالقيادة.

ذو صلة: سعر تويوتا بريوس 2023 جديدة كلياً انكشف رسمياً

  • سعر تويوتا بريوس 2023 يبدأ من 27,450 دولار أميركي
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع