Search
Close this search box.

أستون مارتن تسعى للفوز بسباق لومان للتحمل بسيارة فالكيري الخارقة‎

أستون مارتن تسعى للفوز بسباق لومان للتحمل بسيارة فالكيري الخارقة‎

  أعلنت أستون مارتن عن مشاركة النسخة المخصصة للسباقات من سيارة فالكيري الخارقة في سباق لومان للتحمّل 24 ساعة بداية من عام 2025، وذلك بهدف المنافسة لتحقيق الفوز الساحق في السباق.

وتشارك سيارة فالكيري واحدة على الأقل من علامة أستون مارتن في فئة السيارات الخارقة في نسخة عام 2025 من بطولة العالم لسباقات التحمل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات وبطولة آي إم إس إيه ويذرتيك للسيارات الرياضية، وذلك بدعمٍ من فريق هارت أوف ريسينج، شريك أستون مارتن الحائز على بطولة العالم لسباقات التحمل.

 كما يشارك نموذج سيارة فالكيري ضمن سباق لومان وسباق رولكس 24 في دايتونا وسباق سيبرينغ للتحمل لمدة 12 ساعة، أبرز ثلاث فعاليات عالمية لسباقات السيارات الرياضية.

ويتمحور تركيز أستون مارتن عند تصميم أي نموذج حول توفير أعلى إمكانات الأداء، حيث حرصت على تجسيد ذلك من خلال سيارة فالكيري ذات الأداء الرياضي المذهل وغير المسبوق. كما اتبعت العلامة الرائدة المعايير ذاتها عند تصميم سيارة دي بي 12 الجديدة وسيارة دي بي إكس 707، السيارة الأسرع عالمياً في فئة السيارات الفاخرة، واللتين تتصدران قائمة السيارات الفاخرة من ناحية الأداء وديناميكيات القيادة على حد قول أستون مارتن.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال لورانس سترول، الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة أستون مارتن: “تشكل قوة الأداء الأساس الذي تستند إليه أستون مارتن، ونحرص دائماً على تجسيد ذلك بأفضل صورة من خلال سياراتنا.

وشهد سباق لومان مشاركتنا منذ بداياته، وأثمرت مساعينا الكبيرة عن الفوز بالسباق في عام 1959، كما حققنا 19 فوزاً ضمن فئتنا خلال ال 95 عاماً الماضية. ونهدف من خلال عودتنا إلى مشهد السباقات المرموقة إلى كتابة تاريخ جديد للسباق بالاعتماد على أسرع سيارة مخصصة للسباقات قمنا بتصميمها حتى الآن”.

وأضاف سترول: “تتيح مشاركتنا في بطولة العالم للفورمولا 1® التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، إلى جانب عودتنا إلى مشهد سباقات التحمل، بناء علاقات عميقة مع مجتمعنا وعملائنا الذين بدأ عشق العديد منهم للعلامة منذ النجاح المميز الذي حققته في سباقات لومان للتحمّل. وتوفر قاعدة المعارف التي تبنيها العلامة من خلال فريق بطولة العالم للفورمولا 1®، بياناتٍ تستفيد منها شركة أستون مارتن بيرفورمانس تيكنولوجيز للارتقاء بقدرات سيارة فالكيري المخصصة للسباقات، وبالتالي تقديم أفضل أداء في سباقات لومان وبطولة العالم لسباقات التحمل وبطولة آي إم إس إيه. كما نعتزم دمج المعارف التي نكتسبها من مشاركاتنا في سباقات التحمل بشكلٍ مباشر في برامج سياراتنا المخصصة للقيادة خارج الحلبات، وبالتالي تحسين الأداء الفائق لمنتجاتنا. وأتوجه بالشكر لجيب نيويل وفريق هارت أوف ريسينج لتعاونهم مع أستون مارتن في هذا البرنامج، وأتطلع للعمل معه ومع الفريق ككل لتحقيق هدفنا المشترك والمتمثل بتحقيق الفوز في أبرز سباقات التحمل على الإطلاق”.

أستون مارتن تسعى للفوز بسباق لومان للتحمل بسيارة فالكيري الخارقة‎ 03

ولطالما شكلت سيارات السباق الرياضية جزءاً من فلسفة أستون مارتن. وشهد سباق لومان أول مشاركة للعلامة بعد خمس سنوات من إطلاقه في عام 1923، مما أتاح للعلامة ترسيخ مكانتها المرموقة في مشهد سباقات التحمل على مستوى العالم. وحققت سيارات أستون مارتن المزينة بشعار الأجنحة الشهير للعلامة 19 فوزاً ضمن فئتها في الفعالية الفرنسية عالمية المستوى، بما في ذلك الفوز الكبير الذي حققه كل من روي سالفادوري (بريطانيا) وكارول شيلبي (الولايات المتحدة) في عام 1959، حيث قادا سيارة دي بي آر 1 الشهيرة.

وقاد سيارات أستون مارتن في سباق لومان خلال الـ 95 عاماً الماضية أكثر من 240 سائقاً بالمجمل، شمل ذلك حوالي 27 هيكل سيارة ومحركاً مختلفاً. وتشكل سباقات لومان أبرز الفعاليات التي ساهمت بإنجاح أستون مارتن، كما أتاحت لها تسليط الضوء على فلسفتها المتمحورة حول جوهر المنافسة. ويشكل العام الذي ستحتفل خلاله العلامة بذكرى تأسيسها الـ 110 فرصة مثالية للإعلان عن عودتها إلى واحد من أشهر سباقات التحمّل على مستوى العالم، من خلال مشاركتها بأقوى سيارة خارقة قامت بتصميمها على الإطلاق.

وتم تصميم وتطوير سيارة فالكيري إيه إم آر برو وفق لوائح سباق لومان للسيارات الخارقة، حيث شرعت شركة أستون مارتن بيرفورمانس تيكنولوجيز في المنشأة التكنولوجية الحديثة للعلامة في سيلفرستون، المقر الجديد لفريق أستون مارتن أرامكو كوجنيزانت لسباقات الفورمولا 1®، بمهمة تطوير النموذج الأولي المخصص للسباقات من سيارة فالكيري، وذلك وفق ديناميكا الهواء المحددة مسبقاً وقياس قوة الأداء، مما يعزز تنافسية السيارة أمام مثيلاتها في بطولة العالم لسباقات التحمّل. كما ستتم بعد ذلك الموافقة على النموذج للمشاركة في دورة عام 2025 من بطولة العالم لسباقات التحمّل ضمن فئة السيارات الخارقة وبطولة آي إم إس إيه لفئة جي تي بي.

أستون مارتن تسعى للفوز بسباق لومان للتحمل بسيارة فالكيري الخارقة‎ 03

 

وسيستخدم هيكل السيارة المصنوع من ألياف الكربون والمصمم للسباقات نسخة معدلة من محرك كوزورث سعة 6.5 ليتر والمزود بـ 12 أسطوانة بعزم دوران يبلغ 11 ألف دورة في الدقيقة، وقوة دفع تبلغ 1000 حصان. وتعتزم المنشأة تعزيز وحدة الطاقة لتحقيق متطلبات التوازن الأمثل لأداء السيارة في فئة السيارات الخارقة، وتطوير قدراتها لتحمل السباق لمسافات طويلة. ويأتي النموذج الجديد لسيارة فالكيري إيه إم آر برو المخصص للسباق دون نظام البطارية الهجين الذي يأتي مع سيارات فالكيري المخصصة للقيادة خارج حلبات السباق.

ويتولى فريق هارت أوف ريسينج قيادة برنامجي أستون مارتن في كل من بطولة العالم لسباقات التحمّل وبطولة آي إم إس إيه، وستصبح أستون مارتن فالكيري بمجرد اعتمادها، أول سيارة خارقة أصيلة تشارك في كلتا البطولتين، والوحيدة من بين السيارات المنافسة التي ترتكز في تصميمها على سيارة مُعدة للإنتاج التجاري.

وتأسست ذا هارت أوف ريسينج في عام 2014 على يد جيب نيويل، رجل الأعمال الأمريكي وصاحب المبادرات الإنسانية، وهي مؤسسة خيرية تُعنى بجمع التبرعات لدعم صندوق أبحاث أمراض القلب للأطفال في سياتل وغيرها من الأنشطة الخيرية. وانطلق في عام 2020 فريق السباقات الأمريكي هارت أوف ريسينج، الفريق الشريك لأستون مارتن مند تأسيسه، والذي ينافس بشكل رئيسي بسيارة فانتاج جي تي 3 في فئتي جي تي دي من بطولة آي إم إس إيه.

واستطاع الفريق في عام 2022 منح أستون مارتن أول لقبٍ لها في بطولة آي إم إس إيه لفئة جي تي دي، وذلك عن طريق السائق رومان دي أنجيلس (كندا)، خريج أكاديمية أستون مارتن ريسينج. كما حقق الفريق في شهر يناير الفوز الأول للعلامة في سباق روليكس 24، بعد قيادة استثنائية لكل من مدير الفريق إيان جيمس (بريطانيا)، ودارن تيرنر (بريطانيا)، وماركو سورنسن الفائز مرتين بلقب بطولة العالم لسباقات التحمّل ضمن فئة جي تي. وشهد شهر يونيو من هذا العام مشاركة هارت أوف ريسينج للمرة الأولى في سباق لومان 24 الذي يقام ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات التحمّل، حيث خاض الفريق السباق بسيارة أستون مارتن فانتاج جي تي إي، واحتل المركز السابع.

أستون مارتن تسعى للفوز بسباق لومان للتحمل بسيارة فالكيري الخارقة‎ 03

ومن جانبه، قال إيان جيمس، مدير فريق هارت أوف ريسينج: “يسعدنا أن جهود فريقنا قد أسهمت في عودة أستون مارتن إلى تصدر مشهد سباقات التحمل”.

وأضاف جيمس: “بدأنا مسيرتنا في عالم السباقات تحت شعار الأجنحة الشهير الخاص بالعلامة على حلبة دايتونا في عام 2020. ومنذ ذلك الحين، تطور أداء فريقنا بشكل كبير، وتمكنّا من فهم قيم أستون مارتن والانسجام معها، كما طورنا أنظمتنا وتقنياتنا الخاصة لتحقيق أقصى أداء للسيارات في السباقات. ونمتلك معرفة عميقة بخصائص سيارة فالكيري وميزاتها، حيث نتابع أداءها عن كثب منذ عامين من خلال برنامج التفاعل مع الزبائن الخاص بنا.

ونعتزم المشاركة في الفئات العُليا من بطولة العالم لسباقات التحمّل وبطولة آي إم إس إيه، ونثق بأن دعم شركائنا لنا، ولا سيما شركة أستون مارتن بيرفورمانس تيكنولوجيز، سيوفر الأدوات والإمكانيات اللازمة لتحقيق الفوز في هاتين البطولتين”.

ويعزز دخول العلامة البريطانية فائقة الفخامة إلى عالم السيارات الخارقة حضورها في جميع مستويات سباقات التحمل، بدءاً من سباقات الهواة ووصولاً إلى أعلى مستويات المنافسة. واعتباراً من عام 2025، ستكون أستون مارتن شركة تصنيع السيارات الوحيدة التي تنافس في جميع الفئات لسباقات السيارات الرياضية وسيارات جي تي (بدءاً من السيارات الخارقة ووصولاً إلى جي تي 4)، إلى جانب بطولة العالم للفورمولا 1® التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات.

ويأتي ذلك بعد إعلان العلامة اليوم التزامها بتطوير وتجهيز سيارات جي تي 3 وجي تي 4 جديدة من سلسلة فانتاج، بتصميم يتلاءم مع قواعد وقوانين سباقات جي تي الحالية والمستقبلية، بما في ذلك القواعد الجديدة لفئة إل إم جي تي 3 لعام 2024، والتي ستحل محل فئة جي تي إي في بطولة العالم لسباقات التحمّل.

ومن المتوقع أن تشارك السيارات الجديدة من فئة جي تي في بطولة العالم لسباقات التحمّل، وبطولة آي إم إس إيه، وسلسلة سباقات جي تي العالمية التي تنظمها مجموعة إس آر أو، وغيرها من البطولات الإقليمية في مختلف أنحاء العالم. ويمكن لشركاء أستون مارتن ريسينج الحاليين وزبائنها المحتملين شراء السيارات الجديدة وخوص المنافسات بها مع بداية موسم السباقات لعام 2024.

ويمثل طرح سيارة جي تي الجديدة نهاية حقبة استثنائية في تاريخ العلامة، وختام رحلتها مع الجيل الحالي من سيارة فانتاج التي تعتبر أنجح سيارة سباق أنتجتها أستون مارتن على الإطلاق، حيث حصدت فانتاج جي تي إي، منذ ظهورها لأول مرة في عام 2018، أربعة ألقاب في بطولة العالم، بما يشمل لقبين للسائقين ولقب للصانعين ولقب للفريق، وحققت ثلاثة انتصارات في سباق لومان 24.

كما حقق نموذج جي تي 3 العديد من الإنجازات، بما في ذلك الحصول على لقب بطولة آي إم إس إيه لفئة جي تي في سباق رولكس 24 لهذا العام، والفوز بسباقي سبا 24 ساعة وجي تي دبليو سي عن فئته، بالإضافة إلى منح أستون مارتن أول لقب لها في اليابان عندما تُوج فريق داستيشن ريسينج بلقب سوبر تايكيو في عام 2021. كما تنفرد فانتاج جي تي 4 بمجموعة من المزايا التي توفر تجربة قيادة سهلة وسلسة، مما يجعلها السيارة المفضلة لهواة وعشاق السباقات. وتُعد من أنجح سيارات فئة جي تي وأكثرها رواجاً، وتشارك حالياً في سباقات في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن جهته، قال آدم كارتر، رئيس قسم سباقات التحمل في أستون مارتن: “يمثل اليوم بداية فصل جديد لأستون مارتن في عالم سباقات التحمّل. ويزخر سجل العلامة بالكثير من الإنجازات على مستوى بطولة العالم، كما حققت المزيد من النجاح في بطولة آي إم إس إيه بفضل جهود فريق هارت أوف ريسينج”.

وأضاف كارتر:”من شأن سيارة فالكيري الجديدة أن تعزز مكانة العلامة في مجال سباقات السيارات الرياضية، ونثق بأن تعاوننا مع شركائنا سيثمر عن تطوير سيارة سباق تتمتع بأفضل الإمكانات وترقى إلى أعلى معايير المنافسة في فئتها. وتمنحنا شراكتنا مع فريق هارت أوف ريسينج منصة تنافسية قادرة على خوض التحديات وتحقيق الانتصارات، لا سيما مع خبرة الفريق الكبيرة في المشاركة في البطولات والفوز بها. ويتميز برنامجنا بأن فالكيري هي السيارة الخارقة الوحيدة المستوحاة بشكل مباشر من نظيرتها المعدة للإنتاج التجاري والمخصصة للطرق العادية. ونتطلع إلى المشاركة في السباقات لإبراز القدرات الاستثنائية للسيارة، وتجسيد مفهوم فالكيري المتمثل في تقديم أقوى مستويات الأداء.

ونؤكد التزام أستون مارتن بتطوير سيارات جديدة من طرازي جي تي 3 وجي تي 4، بالإضافة إلى عزمها على مواصلة المنافسة في سباقات السيارات الرياضية وعلى كافة المستويات”.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع