Search
Close this search box.

فريق المنار للسباقات يشارك في سلسلة لومان الآسيوية

فريق المنار للسباقات يشارك في سلسلة لومان الآسيوية

سيُشارك فريق المنار للسباقات الذي يُشرف عليه فريق جيتسبيد بقيادة النجم العُماني الفيصل الزبير مع زميليه النمساوي مارتن كونراد والألماني فابيان “فابي” شيلر في سلسلة لومان الىسوية 2023 – 2024، حيث يتطلع فريق المنار للمُنافسة على لقب السلسلة بدءًا من الجولة الأولى التي ستُقام على حلبة سيبانغ الدولية في ماليزيا، من 1 إلى 3 ديسمبر 2023.

سيُشارك الفيصل، مع مارتن وفابي، في سيارة مرسيدس – أيه أم جي “جي تي 3 إيفو” في فئة “جي تي” التنافسية، علمًا بأن مُنافسات الموسم ستبدأ بسباقين في نهاية الأسبوع الجاري، تنتقل بعدها الفرق إلى الخليج العربي لخوض الجولات المتبقية، وتحديدًا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، لخوض عدة جولات على حلبتي دبي أوتودروم ومرسى ياس في أبوظبي، وذلك مطلع شهر فبراير من العام المقبل.

شارك الفيصل، مع زميليه مارتن والألماني لوكا شتولتس، ضمن “فريق هاوبت للسباقات، في جولتين من سلسلة لومان الآسيوية الموسم الماضي، وأنهوها في المركزين الثالث والسابع في السباقين اللذين استغرقا أربع ساعات على حلبة دبي أوتودروم. ثم حققوا فوزًا متتاليًا في فئة “جي تي” في الجولتين الثالثة والرابعة في أبوظبي. ليُنهي الفريق الموسم في المركز الثاني في ترتيب فرق “جي تي”، كما احتلوا نفس المركز في بطولة السائقين خلف تشاندلر هال ونيكي كاتسبيرغ وتوماس ميريل من فريق “فالكنهورست لرياضة السيارات” الذي شاركَ في سيارة بي إم دبليو “أم 4 جي تي 3”.

فريق المنار للسباقات يشارك في سلسلة لومان الآسيوية (2)

وقال الفيصل: “إنني أتطلع بشوقٍ لانطلاقة سلسلة لومان الآسيوية نهاية الأسبوع الجاري. أنهينا الموسم الماضي في مركزٍ متقدّم بالرغم من عدم مشاركاتنا في جميع الجولات، وذلك بالفوز في كِلا السباقين في أبوظبي وحصلنا على المركز الثاني في البطولة. نهدف هذا العام إلى تحقيق نتائج فُضْلى. نُدرك أن هناك جولة إضافية هذا العام. كما تبدو قائمة المشاركين أقوى بكثير من العام الماضي”.

وتابع: “هذا شيء نضعهُ في عين الاعتبار، لذا فإننا نعلم أن المنافسة ستكون صعبة. لم أشارك أنا ولا كونراد وفابي في أي سباق على حلبة سيبانغ من قبل، لذلك سيتعيّن علينا معرفة المزيد عن المضمار، لكننا نشعر بالثقة ونأمل أن نكون على وتيرة سريعة نسبيًا. سنسعى لتحقيق الفوز ومحاولة الحصول على حق المشاركة في سباق 24 ساعة في لومان – هذا هو هدفنا. تعاونا العام الماضي في العام الماضي كنا مع فريق (أتش آر تي)، إنما وهذا سنتعاون هذا العام مع فريق (جيتسبيد)”.

جديرٌ بالذكر أن شركة “جيتسبيد” الألمانية، ومقرها في حلبة نوربورغرينغ الألمانية، قد أشرفت على تجميع وتحضير سيارة فريق المنار للسباقات من نوع مرسيدس لهذا العام. كما إن سلسلة لومان الآسيوية 2023 – 2024 سيكون أول مشروع مشترك بين نادي الغرب للسيارات “أيه سي أو” والشركة الآسيوية لإدارة سباقات التحمُّل “أيه أل أم إي أم”، و مجموعة أس آر أو لرياضة السيارات”.

تسجّل 11 فريقًا للمشاركة في فئة سيارات لومان النموذجية من الدرجة الثانية “أل أم بيه 2″، وخمس فرقٍ في فئة سيارات لومان النموذجية من الدرجة الثالثة “أل أم بيه 3″، فيما تسجّل 23 فريقًا في فئة “جي تي” من ضمنهم “فريق المنار للسباقات” العُماني بقيادة البطل الفيصل، ومن أبرز الأسماء المُنافسة في هذه الفئة “فريق أتيمبتو للسباقات” في سيارة أودي “آر 8 أل أم أس” بقيادة السائقين دايلان بريرا وأليكس آكا وأندري موكوفوز، وسيارتا أودي مع فريق “ساينتلوك للسباقات”، وسيارة مرسيدس من فريق “جيتسبيد”، وسيارة ماكلارين “720 أس” مع “فريق أويتيموم لرياضة السيارات”. كما تضم قائمة المشاركين في فئة “جي تي” سيارات من فرق “أيه أف كورسي” و “جي تي للسباقات” و “هيربرث لرياضة السيارات” و “بروجكت وَن” و “فريق موتوبارك”.

تقع حلبة سيبانغ الدولية على بعد 85 كيلومترًا من وَسْط العاصمة الماليزية، مدينة كوالالمبور، وعلى مقربة من مطار كوالالمبور الدُّوَليّ، ويبلغ طول مضمارها 5.543 كيلومترات، واستضافت عددًا من الأحداث العالمية في رياضة السيارات، أبرزها سباق جائزة ماليزيا الكبرى في الفورمولا واحد و “موتو جي بيه” للدرّاجات النارية.

إلى ذلك، تبدأ فعاليات السباق الأول ومدته أربع ساعات بخوض فترة التجارِب الحرة الأولى لمدة 90 دقيقة عند الساعة الواحدة والنصف ظهرًا يوم الجمعة الأول من ديسمبر، يتبعها فترة التجارب الحرة الثانية في تمام الساعة السادسة مساءً. وتُقام التجارب التأهيلية للسباق الأول اعتبارًا من الساعة 10:10 صباحًا يوم السبت، الثاني من ديسمبر، على أن ينطلق السباق الأول، ومدته أربع ساعات، في الساعة الثالثة عصرًا. من المقرر أن يقام السباق الثاني في تمام الساعة الثالثة يوم الأحد، الثالث من ديسمبر.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع