Search
Close this search box.

فريق نيسان فورمولا إي يختتم الموسم التاسع حاصداً نقاطاً في سباق “لندن إي بريكس”

Nissan Formula E Team ends Season 9 in the points at London E-Prix (3)

اختتم فريق نيسان فورمولا إي بطولة فورمولا إي (ABB FIA Formula E) العالمية بأداء إيجابي في لندن حيث حصل نورمان الناتو على نقطتين في السباقين اللذين أقيما على مدار يومي السبت والأحد 29 و30 يوليو 2023.

وتألق سائق فريق نيسان إي “نورمان ناتو” على حلبة “لندن إكسيل” التي تتميز بتصميمها الفريد المنقسم إلى جزء داخلي وآخر خارجي، وقدم ناتو أداءً متفوقًا خلال الجولة الـ 15 يوم السبت الماضي وبدا أنه مستعد لتحقيق نتيجة قوية، وذلك قبل حصوله على عقوبة بخصم خمس ثوانٍ من زمنه ما أدى إلى تراجعه إلى المركز التاسع بعد سباق اتسم بكثير من الأحداث غير المتوقعة على المضمار. وفي الأثناء، كان ساشا فينيستراز قد تعرض لحادث في منتصف الحدث ما اضطره للخروج من السباق.

وواصل ناتو، يوم الأحد، تقديم أدائه الرائع في التصفيات، وأنطلق ناتو من المركز الثالث على خط الانطلاق، وشكّل تأخر انطلاق السباق وظروف الطقس الماطر صعوبة إضافية على جميع السائقين، لكن أداء الناتو كان قويًا وأثبت مرة أخرى قدرته على تحقيق نتائج قوية حيث أنهى السباق في المركز الرابع، بينما أنهى السائق الفرنسي الأرجنتيني فينيستراز عامه الأول الذي قدم خلال أداءً قويًا في المركز الخامس عشر.

وشهدت نتائج نهاية هذا الأسبوع، إدراج ناتو على قائمة المراكز العشرة الأولى في الترتيب النهائي للسائقين برصيد 63 نقطة، بينما احتل فينيستراز المركز السادس عشر برصيد 32 نقطة. وقد جمع الثنائي 95 نقطة، ما أهّل فريق نيسان فورمولا إي للوصول إلى المركز السابع على قائمة ترتيب الفرق.

Nissan Formula E Team ends Season 9 in the points at London E-Prix (1)

ويذكر أن نيسان شاركت لأول مرة في سباق السيارات الكهربائية كلياً في الموسم الخامس (2018/2019) من بطولة فورمولا إي (ABB FIA Formula E) العالمية لتصبح الشركة المصنّعة اليابانية الأولى والوحيدة التي تدخل هذه السلسلة.

وأعلنت نيسان في الموسم السابع (2020/2021) عن مشاركتها طويلة الأمد في الفورمولا إي والتزامها بحقبة الجيل الثالث التي ستستمر من الموسم التاسع (2022/2023) من السلسلة وحتى نهاية الموسم 12 (2025/2026).

وأعلنت نيسان في أبريل 2022 عن استحواذها على فريق “إي. دامس” للسباقات لتصبح المالكة والمشرفة بالكامل على مشاركته في بطولة فورمولا إي (ABB FIA Formula E) العالمية.

كما أعلنت الشركة في يونيو 2022 أنها ستقوم بتزويد فريق ماكلارين رايسنغ بتكنولوجيا محركات سيارات نيسان الكهربائية طيلة فترة الجيل الثالث من الفورمولا إي.

وسيكون نورمن ناتو وساشا فينيستراز سائقي فريق نيسان فورمولا إي في الموسم التاسع من بطولة فورمولا إي (ABB FIA Formula E) العالمية.

وتشارك نيسان في البطولة لتنقل متعة السيارات الكهربائية الخالية من الانبعاثات إلى الجمهور العالمي. وتعتزم الشركة تحويل سيارات نيسان الجديدة كلياً في الأسواق الرئيسية إلى سيارات كهربائية بحلول أوائل عام 2030 ذلك كجزء من هدفها المتمثل بتحقيق الحياد الكربوني في كافة عملياتها ودورة حياة منتجاتها بحلول عام 2050. كما يسعى صانع السيارات الياباني إلى تسخير خبرته في نقل المعرفة والتكنولوجيا بين حلبات السباق والطرق لتقديم سيارات كهربائية أفضل للعملاء.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع