Search
Close this search box.

في هذا الموعد.. متحف بورش المتنقل يختتم جولته العالمية بدبي

في هذا الموعد.. متحف بورش المتنقل يختتم جولته العالمية بدبي-917 KH Renntaxi race car

 تحت شعار “مدفوعة بالأحلام”، تم تنظيم متحف بورش المتنقل المصمم خصيصاً بمساحة 100 متر مربع في قصر البرلمان برومانيا. كما نظم المتحف حملة في سينما السيارات في زغرب بكرواتيا وشارك في فعالية “Fuori Concorso” على ضفاف بحيرة كومو في إيطاليا. وزار المتحف مضمار سباق هوكنهايم الشهير في ألمانيا وغيرها من الوجهات قبل أن يصل إلى محطته النهائية في مهرجان “رموز بورشه” في حي دبي للتصميم يومي 25 و26 نوفمبر.

ويستهدف المعرض المتنقل محبي السيارات من جميع العصور على مدار الأعوام الخمسة والسبعين الماضية ويتناول مواضيع تتراوح بين التراث والتكنولوجيا والابتكار والفن والثقافة والسيارات الرياضية والاستدامة وحماية البيئة. كما يحتفي المعرض بالأشخاص الحالمين في مختلف المجالات ممن يمثلون الماضي والحاضر والمستقبل مثل فيري بورشه والدكتور وولفغانغ بورشه وأوليفر بلومه، رئيس المجلس التنفيذي لشركة بورشه إيه جي‏.

  

وقال الدكتور مانفرد بروينل، الرئيس التنفيذي لشركة بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا: “أعادت بورشه اكتشاف نفسها عدة مرات على مدار الأعوام الخمسة والسبعين الماضية دون أن تفقد قيمها أو هويتها، لا سيما من خلال عرض السيارات الخاصة في متحف بورشه”‏.

وأضاف: “ساهم أولئك الذين آمنوا بأحلامهم في تحقيق هذا التطور. وبفضل تطلعاتهم ورؤاهم، نأخذ المعجبين والمتابعين في رحلة تستعرض قصة نجاح العلامة التجارية داخل شاحنة مصممة خصيصاً لهذا الغرض، والتي يسرنا مشاركتها كإحدى الفعاليات المميزة في مهرجان رموز بورشه لهذا العام”‏.

وسيتم عرض سيارة ‎‎356‎ “رقم 1‏” رودستر في معرض ‎Heritage Truck‎‏، وهي السيارة الرياضية التي أطلقت شرارة نجاح بورشه منذ ‎75 عاماً‏.

تم اختيار مجموعة من سيارات بورشه الكلاسيكية النادرة لنقلها من متحف بورشه في شتوتغارت إلى دبي للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لسيارات بورشه الرياضية، بالإضافة إلى مرور ‎60 عاماً على إطلاق طراز ‎911 الأسطوري. وساهم معرض ‎Porsche Heritage‎ وفريق المتحف منذ البداية في دعم مهرجان رموز بورشه بسيارات من مجموعة الشركة‏.

وسيتم عرض نموذج لكل جيل من سيارات ‎911 منذ عام ‎1963 حتى الوقت الحالي بالإضافة إلى السيارات المنافسة التي شاركت في سباقات لومان ودايتونا والسيارات التي تم إنتاجها بأعداد قليلة على مدار العقود الستة الماضية‏.

وتشمل الطرازات سيارة السباق الشهيرة ‎1970-71 ‎‎917 KH ‘Renntaxi’‎ والتي تم إنتاجها في الفترة بين ‎1970 و1971 وشاركت في بطولة العالم للسيارات الرياضية. وحققت سيارة ‎917 مكانة كبيرة كواحدة من أشهر سيارات السباق في التاريخ بفضل تصميمها الفريد ولونها الأزرق والبرتقالي المميز، وتم ضم هذه السيارة إلى مجموعة سيارات متحف بورشه منذ عام 2009‏.

917 KH Renntaxi race car

ومن بين السيارات الكلاسيكية المعروضة في متحف بورشه، سيارة ‎‎911 S ‎2.5 (S/T‎)‎ والتي كانت أول سيارة ‎911 معدلة من قِبل بورشه لاستخدامها في المنافسات‏.

وتشمل بقية سيارات متحف بورشه سيارة ‎‎550 A Spyder‎ إنتاج عام ‎1957 وسيارة ‎‎911 Turbo‎ ‎2.7 كوبيه إنتاج عام ‎1974 وسيارة ‎RS‎ سبايدر الرياضية إنتاج عام 2008‏.

ذكر فيري بورشه أنه عندما لم يتمكن من العثور على سيارة أحلامه، قرر أن يصنع سيارته بنفسه بالتعاون مع موظفيه. وفي ‎8 يونيو 1948‏، صمم سيارة ‎‎356‎ “رقم 1‏” رودستر، التي كانت إيذاناً بميلاد بورشه‏.

وبعد مرور ثلاثة أرباع قرن على تأسيس الشركة، يحتفل مهرجان رموز بورشه بهذا الإنجاز باستخدام الألوان التي تعكس خياراتها الجريئة التزام الشركة بالابتكار من خلال عرض الألوان المميزة التي استخدمتها بورشه على مدار العقود الماضية بما فيها الأصفر سبيد وروبي ستون والبرتقالي لافا والأزرق نبتون. وسيتم عرض مجموعة ألوان بورشه طوال أيام المهرجان الذي تتواصل فعاليات دورته الثالثة على مدار يومين‏.

911 S 2.5 (S/T)

يعود أكبر مهرجان للسيارات الكلاسيكية والفنون والثقافة للعام الثالث في منطقة “ذي سلاب” في حي دبي للتصميم يومي ‎25 و26 نوفمبر 2023‏، بعد أن شهد حضور أكثر من ‎15 ألف زائر في العام الماضي. وسيشهد المهرجان هذا العام العرض الأول لسيارة باناميرا الجديدة، وأكبر مجموعة من سيارات بورشه الكلاسيكية في المنطقة، بالإضافة إلى سيارة ميشن ‎X‎ الفائقة‏.

ولا يتوجه مهرجان رموز بورشه الذي يُنظم تحت شعار “حلم بالألوان الكاملة” إلى محبي سيارات بورشه فحسب، بل إلى جميع محبي العلامة التجارية في جو عائلي لطيف يتم فيه تقديم الأطباق اللذيذة.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع