Search
Close this search box.

كاديلاك رايسينغ تتلقى دعوات للمشاركة في سباق 24 ساعة في لومان 2024

كاديلاك رايسينغ تتلقى دعوات للمشاركة في سباق 24 ساعة في لومان 2024

سوف تعود كاديلاك رايسينغ إلى سباق 24 ساعة من لو مان في شهر يونيو القادم مع ثلاث سيارات سباق كاديلاك V-Series.R الهجينة، والتي يتولّى قيادتها سائقون مخضرمون فائزون بالجوائز البارزة، وتحصل على الدعم من فريق محترف واسع الخبرات، وذلك بهدف خوض التحدّي لأجل الفوز باللقب العام لهذا السباق الشهير.

وهذه السنة الثانية على التوالي التي تتلقّى فيها كاديلاك رايسينغ ثلاث دعوات من منظِّم السباق نادي أوتوموبيل كلوب دو لويست (ACO) للمنافَسة في سباق التحمُّل الكلاسيكي. وفي 2023، السنة الأولى التي تشارك خلالها كاديلاك رايسينغ في بطولة العالم للتحمُّل (WEC) من تنظيم الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) للسيارات الفائقة، اعتلت سيارة كاديلاك V-Series.R الرقم 2 منصّة التتويج، فيما حلّت السيارة كاديلاك V-Series.R الرقم 3 بالمرتبة الرابعة على حلبة سركويه دو لا سارت. أما سيارة ويلين كاديلاك V-Series.R الرقم 311 فحلّت في المركز العاشر ضمن الفئة.

في تعليق له على هذا الموضوع، قال جون روث، نائب الرئيس لعمليات كاديلاك الدولية: “نحن سعداء جداً لعودة كاديلاك رايسينغ إلى سباق 24 ساعة من لو مان مع ثلاث سيارات ستنافس لتحقيق الفوز العام ضمن فئة السيارات الفائقة. فبعد اعتلائنا الأول لمنصّة التتويج في سباق التحمُّل الأيقوني سنة 2023، نتطلّع الآن للارتكاز على ذلك النجاح واستعراض ما تتميّز به كاديلاك V-Series.R من تقنية وابتكار ومتانة، بينما في الوقت ذاته نبيِّن القدرات المذهلة والعزيمة القوية التي تتمتّع بها فِرَق السباق لدينا.”

تضم كاديلاك رايسينغ مجموعة من السائقين البارزين الذين حقّقوا فيما بينهم خمس انتصارات إجمالية وضمن الفئة على حلبة دو لا سارت، و12 فوزاً في بطولات إنديكار وفوزين في سباقات الاتحاد الدولي لرياضة السيارات (IMSA) للسيارات النموذجية، إلى جانب غيرها من الألقاب الأخرى في عالم رياضة السيارات.

  • تلقّت كاديلاك V-Series.R الرقم 2 دعوة تلقائية لخوض السباق بناءً لمشارَكتها في الموسم الكامل من بطولة العالم للتحمُّل. وسيتولّى قيادتها السائقون إيرل بامبر، أليكس لين وأليكس بالو.
  • كاديلاك V-Series.R الرقم 3 هي سيارة مشارِكة في الموسم الكامل من بطولة ويثيرتِك للسيارات الرياضية من تنظيم الاتحاد الدولي لرياضة السيارات ضمن فئة السيارات النموذجية الفاخرة عالية الأداء (GTP)، حيث ستنافس وهي تحمل الرقم 1، وسيتولّى قيادتها السائقون سيباستيان بروديه، رينيغر فان در زاند وسكوت ديكسون.
  • ويلين كاديلاك V-Series.R الرقم 311 هي سيارة مشارِكة في الموسم الكامل من بطولة ويثيرتِك للسيارات الرياضية من تنظيم الاتحاد الدولي لرياضة السيارات ضمن فئة السيارات النموذجية الفاخرة عالية الأداء (GTP)، حيث ستنافس وهي تحمل الرقم 31، وسيتولّى قيادتها البطل الحالي لسباقات IMSA GTP بيبو ديراني مع جاك آيتكن، وسوف ينضم إليهما سائق إضافي سيتم الإعلان عنه في المستقبل.

من جهتها، قالت لاورا وونتروب كلاوسر، مديرة برنامج سباقات السيارات الرياضية لدى جنرال موتورز: “كانت لدينا حماسة كبيرة للمشارَكة في سباق لو مان بذكراه السنوية المئة في العام 2023. واعتلاء منصّة التتويج حينها عبر سيارة جديدة بالكامل وفريق جديد وفي ظل اعتماد قوانين جديدة كان أمراً رائعاً حقاً. أما في 2024، فسنتابع الضغط لتحقيق الأفضل، والاستفادة من الدروس التي تعلّمناها في 2023 لنكون أقوى في برنامجنا والاستعداد لخوض المنافَسة بوجه الأفضل في العالم خلال سباق لو مان.”

الجدير ذكره أن كاديلاك V-Series.R الرقم 2 حلّت بالمركز الثالث في سباق الذكرى السنوية المئة من 24 ساعة من لو مان في طريقها لكسب أربعة مراكز ضمن الخمسة الأوائل خلال موسمها الأولى من بطولة العالم للتحمُّل (WEC).

حول هذا، قال السائق إيرل بامبر، الفائز العام في سباقَي 24 ساعة من لو مان لسنتَي 2015 و2017: “نتطلّع جميعنا لعودة كاديلاك إلى لو مان وخوض التحدّي بهدف تحقيق الفوز العام في السباق. فقد مرّت عقود على تحقيق منصِّع أمريكي لهذا الشيء، وبالتالي سوف نضغط بقوّة لنيل هدفنا.”

يُشار إلى أن كاديلاك حقّقت الفوز في كل بطولات ويثيرتِك للسيارات الرياضية لفئة GTP من تنظيم الاتحاد الدولي لرياضة السيارات خلال العام 2023، مع كسب سيارة ويلين كاديلاك V-Series.R الرقم 31 لقبَي السائقين والفِرَق خلال الموسم وألقاب كأس ميشلان للتحمُّل من تنظيم الاتحاد الدولي لرياضة السيارات. ولقد فازت كاديلاك ببطولة المصنِّعين للمرّة الرابعة وبطولة المصنِّعين للمرّة الخامسة في كأس ميشلان للتحمُّل من تنظيم الاتحاد الدولي للسيارات منذ دخول منافَسة السيارات النموذجية سنة 2017.

بدورها، انطلقت سيارة ويلين كاديلاك V-Series.R الرقم 31، التي يتبادل كل من ديراني وآيتكن وبلومكويست مهمّة قيادتها، في بطولة IMSA GTP للعام 2024 مع احتلال مركز الوصيف في الدورة 62 من سباق رولكس 24 ساعة في دايتونا العريق خلال شهر يناير. وفي مارس، ستهدف السيارة التابعة لفريق آكشن إكسبرس رايسينغ للدفاع بنجاح عن لقبها في سباق 12 ساعة من سيبرينغ.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع