Search
Close this search box.

اسعار ومواصفات بي ام دبليو الفئة الأولى 2023

اسعار ومواصفات بي ام دبليو الفئة الأولى 2023

بي ام دبليو الفئة الأولى 2023 هي من فئة السيارات الفارهة صغيرة الحجم ذات  الأربعة أبواب تصنعها شركة BMW منذ عام 2004 وهي الآن في جيلها الثالث ، حيث ظهر الجيل الثالث والحالي من السيارة عام 2017 وفيما كانت السيارة تتمتع بنظام الدفع الخلفي للعجلات في الجيلين الأولين إلا أن السيارة تحولت إلى نظام الدفع الأمامي للعجلات في الجيل الثالث والذي تم تقديمه كموديل 2019 ولم يتغر كثيراً منذ ذلك الحين فيما تم تزويد السيارة بأحدث تجهيزات السلامة. كما تتألق السيارة بتصميمها الجديد المدعوم بأحدث وسائل الاتصال العصرية، والسمات الفريدة التي تتميز بها سيارات BMW بشكل عام .

بي ام دبليو الفئة الأولى 2023

الشكل االخارجي

أعيد تصميم سيارات BMW الفئة الأولى لتصبح ملائمة للحياة اليومية  وليست مجرد سيارة فقط، وتم تعزيز الطابع الرياضي والفخامة ، وتتألق سيارات BMW الفئة الأولى بتصميم خارجي أكثر جرأة من السابق حيث تتميز بالتصميم الانسيابي الذي يكمله التصميم المائل عند العمود الخلفي. ويتعزز الطابع الرياضي للتصميم الخارجي من خلال التجهيزات الاختيارية مثل العجلات الجديدة بتصميم M المصنوعة من السبائك المعدنية قياس 19 إنش ومجموعة من ألوان الطلاء الخارجي المعدني المتنوعة التي تشمل الأزرق بدرجتين فريدتين .

بي ام دبليو الفئة الأولى 2023 للبيع

سيارة بي ام دبليو الفئة الأولى 2023 من الداخل

حصلت المقصورة على مستوى إضاءة مميز ، حيث يمنح السقف البانورامي المتوفر اختيارياً مزيداً من الضوء ويضفي الكثير من الرحابة على المقصورة مقارنة مع الطراز السابق المجهز بفتحة السقف العادية، أما من الناحية التكنولوجية فيمكنك الآن توصيل هاتفك الذكي لاسلكياً عبر تطبيق Apple CarPlay، والاستمتاع بالدخول إلى محتوى هاتفك المتحرك عبر شاشة عرض المعلومات المركزية، ومجموعة أدوات القياس، وشاشة العرض على الزجاج الأمامي التي تأتي كتجهيز اختياري بحسب رغبة الزبون .

مواصفات السيارات الألمانية

المحركات :

تم طرح السيارة بخمسة أنواع من المحركات ، ثلاثة محركات ديزل ومحركين يعملان على البنزين ولكننا سنستعرض في هذا المقال محركات البنزين فقط كونها الأكثر استخداماً في منطقتنا العربية بشكل عام وفي السوق السعودية :

  • محرك سعة 1.5 لتر بثلاث اسطوانات مع تيربو يولد قوة 140 حصان و 220 نيوتن.م من عزم الدوران وتتسارع السيارة من صفر إلى سرعة 100 كم/س في 8.5 ثانية بينما تبلغ السرعة القصوى للسيارة 212 كم/س .
  • ويتوفر كلك محرك رباعي الاسطوانات مع تيربو سعة 2 لتر يعتبر أحد أقوى المحركات رباعية الاسطوانات لدى الصانع البافاري ويولد قوة تبلغ 306 حصان وعزم دوران يبلغ 450 نيوتن.م ، وتتسارع السيارة بهذا المحرك من صفر إلى سرعة 100 كم/س في 4.8 ثانية وصولاً غلى سرعة قصوى محددة إلكترونياً عند 250 كم/س .

بي ام دبليو الفئة الأولى 2023 الجديدة

سعرسيارة بي ام دبليو الفئة الأولى 2023

يبدأ سعر السيارة من 165 ألف ريال سعودي أو ما يعادل 44 ألف دولار أمريكي ويرتفع السعر بحسب المواصفات ونوع المحرك

شاهد أيضاً : تجربة BMW iX الكهربائية 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع