Search
Close this search box.

ألبين A290 الجديدة القادمة تظهر في صور جديدة

ألباين A290 الكهربائية تظهر في صور جديدة 10

تشهد الساحة الكهربائية تجليًا جديدًا مع اقتراب موعد إطلاق سيارة ألبين A290، حيث أعلنت الشركة الفرنسية المتخصصة في صناعة السيارات الرياضية أنها تستعد لطرح سيارتها الكهربائية الرياضية الصغيرة في شهر يونيو من عام 2024.

يأتي هذا الإعلان بعد فترة طويلة من الاختبارات الشاقة التي خضعت لها السيارة في ظروف إقليم لابلاند السويدية القاسية، حيث تصل درجات الحرارة إلى ما دون 30 درجة مئوية تحت الصفر.

وتم تجهيز النموذج الأخير من السيارة بأبعاده الرسمية وهيكله النهائي، بطول 3,990 مم، وعرض 1,820 مم، وارتفاع 1,520 مم، وقاعدة عجلات بطول 2,530 مم.

كشفت ألبين عن تزويد سيارة A290 بعجلة قيادة رياضية حصرية من جلد النابا مستوحاة من عجلات قيادة سيارات الفورمولا 1 التابعة للشركة، مزود بثلاث وظائف مبتكرة وهي OV (للتجاوز)، وRCH (لإعادة الشحن)، وأوضاع القيادة المختلفة.

وبالإضافة إلى ذلك، تعاونت الشركة مع ميشلان لتطوير علامات A29 الحصرية لهذا الطراز، وستأتي السيارة مجهزة بثلاثة أنواع من الاطارات :

  • اطارات Pilot Alpin 5 لفصل الشتاء .
  • اطارات Pilot Sport EV لكفاءة الطاقة .
  • اطارات Pilot Sport S5 للأداء الرياضي عند اختيار النسخ الصيفية.

 

تُعد سيارة ألبين A290 بمثابة الخليفة الروحي لسيارة رينو 5 ألباين، وهي مبنية على منصة CMF-B EV، وستكون شقيقة للنسخة الكهربائية القادمة من نيسان ميكرا.

ذو صلة: أفضل السيارات الكهربائية من حيث مدى السير في 2024

ألباين A290 الكهربائية تظهر في صور جديدة 6

ولكن الجديد هو إضافة نسخة عالية الأداء من السيارة، في خطوة تهدف إلى إعادة إحياء روح رينو 5 الكلاسيكية بلمسة عصرية معاصرة تتناسب مع أسلوب الحياة الجديد المعتمد على السيارات الكهربائية.

وقد تم التقاط صور تجسسية جديدة للنماذج المموهة من سيارة ألباين في البيئة الشتوية، مما يشير إلى اقتراب موعد تقديمها للجمهور.

وحصلت النماذج المستخدمة في جلسات التصوير الرسمية بتمويه مختلف قليلًا عن تلك التي التقطتها عدسات المصورين، حيث حملت شعار ‘Arrow-A’ على السقف وتميزت بنمط اللون الأزرق الخاص بـ ألبين.

في هذا السياق، علّق فيليب كريف، الرئيس التنفيذي لـ شركة ألبين، قائلاً: “تخضع A290، سيارتنا الرياضية الكهربائية الصغيرة القادمة، لاختبارات مكثفة في ظروف قاسية ومتطلبة في لابلاند السويدية. هذه المرحلة الهامة تهدف إلى التأكد من الاتجاه الذي اتخذناه بخصوص التعامل والرشاقة، وهي جزء لا يتجزأ من الحمض النووي لشركتنا، خاصة في ظروف القبضة المنخفضة. مرحلة تطوير الشتاء لسيارة A290 حاسمة لأنها سيارة جديدة كلياً، ونحن نرغب في صقل تطويرها لتكون فعالة في جميع الظروف وكافة الأحوال الجوية”.

شاهد أيضًا على عرب جي تي AUDI RS7 تجربة تفصيلية اودي ار اس 7 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع