Search
Close this search box.

إكس بينج جي 6 تنطلق في الصين بسعر منخفض لمنافسة تسلا

إكس بانغ جي 6 تنطلق في الصين لمنافسة تسلا

تأمل شركة إكس بينج ( Xpeng ) الصينية أن تتمكن سيارتها الجديدة “جي 6” من جذب المستهلكين الصينيين بدلًا من المنافس الأميركي الشهير تسلا موديل Y وذلك عندما أعلنت تفاصيل الأسعار التي يظهر فيها تفوقها على منافستها الأمريكية بنسبة 20%.

ستبدأ أسعار سيارة اكس بينج جي 6 (Xpeng G6) من 209,900 يوان صيني (ما يعادل 29,000 دولار أميركي).

ورغم أنها ليست السيارة الكهربائية الأقل تكلفة في السوق الصيني، إلا أن هذا السعر يجعلها أرخص بكثير من تسلا موديل Y التي يبدأ سعرها من 263,900 يوان صيني (36,388 دولار أميركي).

جدير بالذكر أن سعر النسخة الأغلى من جي 6 يبدأ من من 276,900 يوان (38,180 دولار).

إكس بانغ جي 6 تنطلق في الصين لمنافسة تسلا 1

وقال رئيس مجلس إدارة إكس بينج، هي شياوبنج:” تُجسّد سيارة جي 6 التزامنا الثابت بالابتكار التكنولوجي وتعيد تأكيد مهمتنا في قيادة التحول في مجال النقل. نعتقد أن خارطة الطريق التكنولوجية التي ننظر إليها ورؤيتنا في جعل التكنولوجيا المبتكرة متاحة للسوق الشاملة تؤهل إكس بينج بشكل قوي كرائد صناعة وقائد في رضا العملاء”.

ذو صلة: ما هي أفضل أنواع السيارات الكهربائية الصينية 2023 ؟

ويبدو أن المستهلكين الصينيين بدأوا بالفعل يستجيبون بشكل جيد للسيارة، إذ تم تقديم 25,000 طلب في الأيام الأولى من البيع المسبق. وتحتاج إكس بينج إلى أن تكون سيارة الدفع الرباعي الكهربائية ناجحة إذا كانت لديها أي آمال في المنافسة مع تسلا و BYD.

وتُعد إكس بينج منذ فترة طويلة بمثابة الخصم الصيني الأوّل لـ شركة تسلا الأمريكية، وبالنسبة لكونها شركة ناشئة، فقد كانت تتقدم بشكل جيد.

ومع ذلك، تُظهر المبيعات خلال الخمسة أشهر الأولى من هذا العام تقلصًا بنسبة 38.9% في عدد السيارات التي تم تسليمها مقارنة بعام 2022، حيث بلغ إجماليها 32,815 وحدة.

وقد تسبب هذا الانخفاض في المبيعات في انخفاض 45.9% في الإيرادات خلال الربع الأول، بينما تضاعفت الخسائر الصافية بنسبة 37.6%.

وذكرت وسائل إعلام صينية أن تسلا نجحت في تسليم 219,893 سيارة في الصين خلال الخمسة أشهر الأولى من العام، ومن بينها 152,461 نسخة من سيارات تسلا موديل Y.

ذو صلة: ابتكارات الصين لتقديم محطة شحن سيارات كهربائية في زمن قياسي

من جانبها، ترتكز سيارة Xpeng G6 على الجيل الأحدث من بنيتها المعمارية المعروفة باسم SEPA2.0، وهي تستخدم أيضًا صب الألومنيوم المتكامل بالأمام والخلف لتقليل تكاليف التصنيع.

ولم يتم الكشف عن حجم حزم البطاريات المتاحة بعد في إكس بينج جي 6 ، ولكن الشركة الصينية أكّدت أن السيارة ستكون متاحة مع بطاريات فوسفات الحديد الليثيوم والنيكل منغنيز الكوبالت.

وستكون متاحة في إصدارات:

  • 580 Long Range Max & Pro
  • 755 Super Long Range Max & Pro
  • 700 4WD Performance Max

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي مميزات و عيوب لكزس ار اكس Lexus RX 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع