Search
Close this search box.

بيجو إي ريفتر تمتلك طابع جديد بعد تحديث شكلها وزيادة التكنولوجيا والكفاءة فيها

بيجو تعطي "إي ريفتر" طابعًا جديدًا وتحسّن التصميم والتكنولوجيا والكفاءة

تعتبر شركة بيجو الفرنسية واحدة من الشركات الرائدة في صناعة السيارات، وقد أعطت مؤخراً طابعًا جديدًا لسيارتها الكهربائية الصغيرة بيجو إي ريفتر . تأتي السيارة بتصميم مُحدث، وتكنولوجيا داخلية جديدة، وكفاءة أعلى.

ستُقدم بيجو سيارة “إي ريفتر” في ثلاث مستويات ؛ الأول باسم “ألّور”، والثاني باسم “إيموشن”، والثالث باسم “إكسلانس”. ويتوفر المستويين العلويين في تشكيلات مقاعد يتراوح عددها بين 5 و 7 مقاعد، وهناك أيضًا نسخة طويلة اختيارية.

يبلغ طول السيارة العادية 4.4 متر، بينما طول النسخة الطويلة 4.7 متر، وتحتوي على قاعدة عجلات أطول وتعليق أكثر امتدادًا. وتوفر السيارة ذات الخمسة مقاعد مساحة تخزين بمقدار 775 لتر، والتي يمكن أن تصل إلى 4000 لتر مع طي الكراسي في النسخة الطويلة من سيارة بيجو إي ريفتر .

قد يهمك : أقوى اختبار اوف رود لـ سيارات بيجو لاند تريك قمنا به في الطائف

تعيد “إي ريفتر” الجديدة تحديث نطاق الطرازات بفضل تصميم بيجو الجديد، مع واجهة أمامية أكثر عدوانية تتركز حول الشعار الجديد وتوقيع بيجو الثلاثي القوس.

ويمكنك تخصيص السيارة بالألوان الجديدة: الأخضر المعروف باسم “سيركا”، والأزرق المعروف باسم “كياما”. وعززت بيجو من جاذبية “إي ريفتر” بفضل التوازن العالي، ورفارف العجلات العريضة، وألواح الحماية الجانبية، وقضبان السقف المفيدة.

ذو صلة: هذه ارخص سيارات كهربائية 2023 في السوق اليوم

داخل السيارة، هناك لوحة عدادات جديدة مع شاشة تعمل باللمس بحجم 10 إنش، وتأتي الكراسي مغطاة بقماش رمادي فاتح.

بيجو تعطي "إي ريفتر" طابعًا جديدًا وتحسّن التصميم والتكنولوجيا والكفاءة 4

ويمتلك السقف – الذي تسميه بيجو “زينيث” – العديد من أقسام التخزين. وعند الترقية إلى نسخة “إيموشن” ستحصل على لوحة أدوات رقمية جديدة بحجم 10 إنش يمكنها عرض نظام الملاحة، بالإضافة إلى عجلة قيادة مغطاة بالجلد ومدفأة.

تشمل “إيموشن” أيضًا مميزات مثل التحذير من الإرهاق، وقراءة علامات المرور، والمساعدة في الحفاظ على المسار، والتحذير من الاصطدام الأمامي مع الفرامل التلقائية للطوارئ.

ويتاح النظام الصوتي “هاي فاي” المتطور اختياريًا، ويتضمن 10 مكبرات صوت ونظام تحكم صوتي مع إمكانية تحويل النص إلى الكلام.

أمّا المستوى الأعلى من بيجو إي ريفتر “إكسلانس” فيضيف مقاعد جلدية، وتحكم تلقائي في المناخ، وشاشة رئيسية بحجم 10 إنش مع خرائط 3D، وكاميرا رؤية خلفية، وميزة المساعدة في الركن.

بيجو تعطي "إي ريفتر" طابعًا جديدًا وتحسّن التصميم والتكنولوجيا والكفاءة 3

بالنسبة للأداء، تعتمد  هذه السيارة على محرك كهربائي بقوة 136 حصان وعزم دوران 260 نيوتن متر. ويتم شحن البطارية الليثيوم أيون بقدرة 50 كيلوواط في الساعة في حوالي 7.5 ساعة على شاحن منزلي بقوة 7 كيلوواط، أو في حوالي 30 دقيقة إلى 80% باستخدام شاحن سريع بقوة 100 كيلوواط.

وتتميز بيجو “إي ريفتر” بنطاق يمتد إلى 230 كيلومتر (143 ميل) وفقًا للمعايير الأوروبية WLTP، مما يجعلها مثالية للقيادة في المدينة والرحلات القصيرة.

بفضل التصميم الجديد، التكنولوجيا الداخلية المتطورة، والكفاءة العالية، يمكن لـ هذه السيارة الكهربائية أن تكون الخيار المثالي للمستهلكين الذين يبحثون عن سيارة كهربائية صغيرة متعددة الاستخدامات.

شاهد أيضًا على عرب جي تي بماذا تميزت سيارة بيجو 408 2023 جديدة بالكامل

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع