Search
Close this search box.

تويوتا تخطط لإطلاق 10 سيارات كهربائية بحلول 2026

تويوتا تخطط لإطلاق 10 سيارات كهربائية بحلول 2026

كشفت شركة تويوتا عن خططها المستقبلية مؤخرًا، حيث تنوي إطلاق 10 سيارات كهربائية بحلول عام 2026.

أعلنت شركة تويوتا اليابانية للسيارات، عبر مديرها التنفيذي للتكنولوجيا هيروكي ناكاجيما، في مؤتمر صحفي في طوكيو عن تسريع أعمالها في قطاع السيارات الكهربائية، بعد تغيير الإدارة الذي بدأ الأول من أبريل وشمل تولي كوجي ساتو منصب الرئيس التنفيذي للشركة.

10 سيارات كهربائية جديدة من تويوتا بحلول 2026

تويوتا BZ4X

وأوضح ناكاجيما أن تويوتا تهدف إلى إطلاق 10 سيارات كهربائية جديدة بحلول عام 2026، وتستهدف إنتاج 1.5 مليون سيارة كهربائية تعمل بالبطارية في العام نفسه، وستنشئ وحدة جديدة متخصصة للتركيز على السيارات الكهربائية بالبطارية.

وأشار ناكاجيما إلى أن الوحدة الجديدة ستعمل تحت قيادة قائد واحد بسلطة كاملة، وسيتولى الفريق وظائف تشمل التطوير والإنتاج وعمليات الأعمال، ويبدو من خلال ذلك أن تويوتا تعمل على منصة مخصصة للسيارات الكهربائية بالبطارية.

وأكد أن الجيل الجديد من السيارات الكهربائية بالبطارية سيكون “مختلفًا تمامًا” عن تلك التي تم إطلاقها حتى الآن، حيث تأتي بتقنية بطاريات أكثر كفاءة، وتصميمات وأداء تجذب المستهلكين.

ذو صلة: رئيس تويوتا الجديد يعلن عن مهمته الرئيسية في الشركة اليابانية

تويوتا تخطط لإطلاق 10 سيارات كهربائية بحلول 2026 1

وتضمن خطة تويوتا الجديدة للسيارات الكهربائية، بالإضافة إلى الموديل الجديد من لكزس، سيارة SUV مع ثلاثة صفوف من الكراسي ستصل إلى الولايات المتحدة في عام 2025، وسيتم تجميع السيارة الكهربائية التي تعمل بالبطارية محليًا.

كما تعتزم تويوتا إطلاق سيارتين كهربائيتين في الصين في عام 2024، بالإضافة إلى مجموعة سيارات تويوتا bZ الكهربائية التي ستقدم في بعض الدول.

وتنوي تويوتا أيضًا تحويل مصانع الإنتاج الخاصة بها، حيث تهدف إلى تخفيض عدد العمليات بنسبة 50%، مما يؤدي إلى خطوط إنتاج أكثر كفاءة تشمل التفتيش الذاتي والنقل الذاتي بمساعدة التقنيات المتصلة.

بالإضافة إلى ذلك، تعتزم الشركة إعادة تصميم سلاسل الإمداد الحالية عن طريق العمل مع الموردين للحصول على قطع غيار عالية الجودة بأسعار أقل.

شاشات تويوتا 2023

وقالت تويوتا أن المنصة الجديدة المخصصة للسيارات الكهربائية ستمكّنها من تخفيض تكاليف التطوير والاستثمار الداخلي إلى النصف مقارنة بمنصة e-TNGA التي تعتمد عليها الطرازات الحالية.

وإذا تحقق هذا الهدف، يُتوقع أن يرتفع إنتاج تويوتا من السيارات الكهربائية بحلول عام 2026 مقارنة بإنتاجها الحالي.

يجدر الذكر أنّه في العام الماضي، بيعت 2.7 مليون سيارة مدعومة بالكهرباء حول العالم بواسطة تويوتا، ولكن 2.6 مليون منها كانت سيارات هايبرد، في حين كانت الـ 100,000 الباقية متنوعة ما بين السيارات الهايبرد الموصولة بالكهرباء ( بلج ان هايبرد )، والسيارات الكهربائية المزودة ببطارية، وسيارات وقود الهيدروجين.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية تويوتا فيلوز Toyota Veloz 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع