Search
Close this search box.

كوبرا رافال تجذب الأنظار في معرض ميونيخ للسيارات

كوبرا رافال تجذب الأنظار في معرض ميونيخ للسيارات 1

لفتت سيارة فولكس فاجن ID. GTI الكثير من الانتباه في معرض ميونخ للسيارات، ولكنها ليست السيارة الكهربائية الوحيدة التي تلفت الأنظار. بل على العكس تماما، حيث قدمت كوبرا السيارة الاختبارية رافال (Raval)، الذي يستعرض نموذج الإنتاج القادم الذي سيصل في عام 2025 إن شاء الله.

تم تصميم كوبرا رافال لجذب جيل جديد من العملاء يبحثون عن شيء “حضري، متمرد وكهربائي بنسبة 100%” على حد وصف الشركة. وقد سُميت رافال نسبة إلى حي في برشلونة، وستُنتج في مارتوريل، في إسبانيا.

كوبرا رافال تجذب الأنظار في معرض ميونيخ للسيارات 7

تتبنى السيارة جماليات حادة، وتتميز بمصابيح أمامية مثلثة، بالإضافة إلى ستائر هوائية حادة. ومن ضمن الميزات الأخرى فتحة هواء كبيرة وما يبدو أنه تجهيزات من الـ كاربون فايبر.

من المرجح أن يتم التخلص من الأخيرة في النموذج النهائي، ولكن بعض الخبراء يتوقعون أن يتم الاحتفاظ بأغلب التصميم الخارجي للسيارة الذي يتميز بمزيج جذاب من الخطوط المنحنية الناعمة والحواف الحادة.

ولن نتفاجئ أيضًا إذا تم تقليل حدة الجزء الخلفي، حيث يتميز بمُشتت هواء ضخم وجناح مبالغ فيه.

ذو صلة: سيارة كوبرا DarkRebel ظهرت في ميونيخ

كوبرا رافال تجذب الأنظار في معرض ميونيخ للسيارات 9

يبلغ طول سيارة كوبرا رافال 158.7 إنش (4030 ملم)، مما يجعلها أقصر بـ 1.1 إنش (29 ملم) من سيارة سيات إبيزا.

وتعتمد السيارة الكهربائية على منصة MEB Small / Entry وتحتوي على محرك كهربائي مثبت في الأمام يولد 223 حصان. وقد ذكرت الشركة أن هذا سيتيح للسيارة التسارع من 0-100 كم/س في 6.9 ثوانِ فقط، وتتمتع بمدى يصل إلى 273 ميل (440 كم).

تقريبا، هذه الأرقام تشبه تماماً ما يتمتع به طراز فولكس فاجن ID. 2all، الذي يولد 223 حصان ويبلغ طوله 159.4 إنش (4050 ملم).

تعرف على السيارة الرسمية لفريق برشلونة: سيارة كوبرا فورمنتر

 

ويمكن لـ سيارة فولكس فاجن أن تصل إلى 100 كم/س في أقل من سبع ثوان، وتصل سرعتها القصوى إلى 99 ميل/س (160 كم/س)، وتقطع مسافة تقريبية تبلغ 280 ميل (450 كم) حسب تقييمات WLTP.

يأتي ظهور طراز كوبرا رافال الأخير بعد يوم واحد فقط من الكشف عن كوبرا دارك ريبل الاختبارية، التي تخرج بتصميم عداوني للغاية، ولون بنفسجي داكن يُضيف الكثير من الروعة عليها، هذا إلى جانب الكثير من التجهيزات الداخلية الرائعة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية لامبورجيني هوراكان Lamborghini STO

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع