منصات عرب جي تي

لوسيد تنوي إطلاق سيارات كهربائية صغيرة لمنافسة أرخص سيارة تسلا

لوسيد تنوي إطلاق سيارات كهربائية صغيرة لمنافسة تسلا موديل 3

كشف بيتر رولينسون، الرئيس التنفيذي لـ شركة لوسيد، عن خطط لتوسيع نطاق منتجات الشركة لتشمل أربعة سيارات مستقبلية، بما في ذلك سيارة السيدان لوسيد آير و سيارة SUV لوسيد جرافيتي ، بالإضافة إلى سيارات كهربائية جديدة صغيرة الحجم للتنافس مع سيارتي تسلا موديل 3 وتسلا موديل Y.

وتحدث رئيس لوسيد مجددًا عن رغبة الشركة في أن تُصبح مزود تقني للشركات الأخرى، مما قد يسمح لها بتحقيق تأثير أكبر.

تقتصر تشكيلة لوسيد حاليًا على سيارة لوسيد آير ، ومن المتوقع وصول سيارة SUV لوسيد جرافيتي بسبعة مقاعد في النصف الثاني من عام 2024 بنفس النطاق السعري.

وتتنافس هذه السيارات مباشرةً مع سيارات تسلا موديل إس و موديل إكس ، لكن لوسيد تريد توسيع نطاق منتجاتها بشكل أكبر.

لوسيد تنوي إطلاق سيارات كهربائية صغيرة لمنافسة تسلا موديل 3 1

خلال مقابلة مع وسائل الإعلام، تحدث بيتر رولينسون عن السيارات الكهربائية الصغيرة القادمة، المصممة للتنافس مع سيارات تسلا موديل 3 و موديل Y  المتوقع تحديثها قريبًا.

وتستهدف لوسيد الوصول لسعر مبدأي يتراوح حول 50 ألف دولار، وسيكون هذا متوازيًا مع المنافسين من تسلا موديل 3 و موديل Y و فورد موستنج ماك إي التي يبلغ سعرها حاليًا حوالي 47 ألف دولار في الولايات المتحدة.

كما تتماشى هذه الأسعار مع منافس آخر هو سيارة ريفيان R2 المتوقع طرحها للبيع بسعر يتراوح بين 40 و 60 ألف دولار في عام 2026.

ذو صلة: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

ومع ذلك، على عكس ريفيان، لم تمنحنا لوسيد جدول زمني لعملية تطوير السيارات الكهربائية الصغيرة الجديدة أو موعد الكشف الرسمي عنها.

ويعتقد الرئيس التنفيذي لـ شركة لوسيد الأمريكية أن حزم البطاريات الأصغر هي الحل للحصول على سيارة بتكلفة تبدأ من 25 ألف دولار، حيث ستحتاج السيارات الكهربائية المستقبلية إلى 400 كم فقط من نطاق السير، على حد قوله.

وقال أنّه إذا تحسنت كفاءة الخلايا من 4.6 إلى 6 أميال لكل كيلو واط، فإن حزمة البطارية ذات قدرة 25 كيلو واط ساعة – التي يمكن تصنيعها بتكلفة أقل – ستوفر مدى يبلغ 241 كم.

وعلى الرغم من أنه أكد أن شركة لوسيد لن تصنع تلك السيارة، ووصفها بأنها “شيء رهيب”، إلا أن شركة لوسيد يمكنها مشاركة تقنياتها للشركات الأخرى، على غرار مفهوم ترخيص البرمجيات، لتصنع مثل هذه السيارات الكهربائية الرخيصة.

وبعد الاتفاقية الأخيرة مع أستون مارتن، شرح رئيس لوسيد السبب وراء رغبتهم في مشاركة تقنيتهم مع الشركات الأخرى.

وقال أنّه في حين أن لوسيد “محدودة بعدد السيارات التي يمكنها تصنيعها وبيعها”، فإن استخدام نموذج مشترك سيسمح لهم بتحقيق تأثير أكبر على الكوكب.

وعلاوة على ذلك، اقترح رولينسون أن وحدات توليد القوة الخاصة بـ لوسيد يمكن أن تُستخدم في مجالات أخرى غير السيارات، مثل الطيران والصناعات الثقيلة الزراعية والعسكرية وغيرها.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية بنتلي فلاينج سبير Bentley Flying Spur 2023