Search
Close this search box.

الكشف عن زيكر 001 FR الكهربائية ذات الأداء الفائق

الكشف عن زيكر 001 FR الكهربائية ذات الأداء الفائق 3

بعد أقل من شهر على إعلانها عن نسخة ذات أداء عالي من سيارتها الكهربائية الرئيسية “001”، كشفت شركة زيكر بعض المواصفات القادمة لـ سيارة زيكر 001 FR، وهي مدهشة حقًا.

وبعدما وصفت نموذج تسلا موديل إس بليد أنه “باهت”، تعتذر الشركة الصينية للعلامات التجارية الأخرى ذات الأداء العالي بطريقتها الخاصة، لأن “ZEEKR 001 FR” تتمتع بأداء قوي.

هذه بعض الكلمات الجريئة من شركة صناعة السيارات التي تأسست في مارس 2021 وقدمت ثلاثة طرازات كهربائية خاصة منذ ذلك الحين. بدأ ذلك في أكتوبر 2021 عندما بدأت السيدان 001 في الخروج من خطوط التجميع في الصين.

مع وصول طرازات زيكر 001 إلى أوروبا، لم تقم الشركة الصينية بتوسيع تشكيلتها فحسب، ولكنها توسع أيضاً نطاقها العالمي.

بالإضافة لذلك، يبدو أن الشركة تحاول لفت الأنظار على حلبة السباق. في أغسطس نشرت زيكر تغريدة ذكية تكشف فيها عن نسخة ذات أداء عالي من الطراز 001 تُدعى FR، وهي أول سيارة رياضية فاخرة لها.

وصفت زيكر سيارة 001 FR بأنه “نوع جديد من الوحوش”، واستهدفت الشركة سيارة تسلا موديل إس بليد تحديدًا، مما يجعلنا نتفهم أن لدى زيكر الرياضية بعض الأداء الجاد. ربما بسبب احتوائها على أربع محركات كهربائية!

ذو صلة: إطلاق سيارة Zeekr X SUV الكهربائية بقوة 422 حصان

سيارة زيكر 001 FR جاهزة للإنتاج

وفقاً لبيان صحفي من شركة زيكر مؤخرًا، يتميز الطراز “001 FR” بوجود أربعة محركات من الكاربيد السيليكوني، أي ما يزيد عن الضعف من نظام الدفع للطراز القديم “001”.

تقول الشركة أن المحركات الأربعة تجتمع لتصميم نظام دفع كهربائي موزع مدعوم بتقنيات البرمجيات والأجهزة، وتستخدم توجيه عزم الدوران لضبط كل عجلة في غضون مللي ثانية.

ويمكنها أيضاً أن تقوم بالدوران كالدبابة.

تجتمع تلك المحركات لتقديم قوة مدهشة تصل إلى 1265 حصان، وتُمكّن السيارة الرياضية الكهربائية من الانطلاق من 0 إلى 100 كم/ساعة في 2.07 ثانية.

ولكن السيارة ليست سريعة في الانطلاق فقط، فهي تتمتع بقدرات شحن فائقة بفضل حزمة بطارية تبلغ 100 كيلوواط/ساعة مدعومة ببطاريات “CATL” من الجيل القادم “Qilin”.

حيث توضّح زيكر أن السيارة الكهربائية القادمة يمكنها الشحن من 10 إلى 80% في 15 دقيقة فقط. وبحلول 2024، تقول الشركة الصينية أنها تخطط لتوسيع شبكة شواحنها السريعة إلى 1000 محطة.

وقبل ذلك بكثير، من المتوقع أن نرى طراز 001 FR على الطرقات، حيث كشفت زيكر أيضًا أن التسليمات ستبدأ في أكتوبر القادم. وللحفاظ على سلامة الآخرين، قالت زيكر أنّها ستقدم لكل عميل جلسات تدريبية شخصية حتى يتمكنوا من التعامل مع أداء السيارة الكهربائية الجديدة.

تُخطط الشركة لإنتاج 99 من الطراز 001 FR كل شهر. ولم تشاركنا الأسعار الرسمية بعد، ولكن بعض التقارير تفيد بأنها ستطلب قرابة 138,700 دولار أميركي.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي اقوى موستنج صنعتها فورد Ford Mustang V8 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع