Search
Close this search box.

اودي Q6 e-tron قادمة بتصميم عصري جريء

اودي جديدة

تقترب سيارة اودي Q6 e-tron الكهربائية بشكل كبير من مرحلة الإنتاج، وبعدما كانت متاحة لبعض وسائل الإعلام لتجربتها كنموذج أوّلي، تم الكشف عنها بتصميم عصري جريء للعالم أجمع مؤخرًا.

نعلم بوجود اودي Q6 e-tron منذ أكثر من عامين، ولكن هذه هي فرصتنا الأولى لرؤيتها بدون تمويه كثيف يغطي التصميم الخارجي. وعلى صعيد المظهر الخارجي، يبدو التصميم أكثر نعومة مما كنا نتوقعه، ويتميز بوجود مصابيح أمامية رفيعة وشبك كبير مطلي باللون الأبيض في هذه النماذج الأولية.

وعلاوة على ذلك، يمكننا رؤية أن مصممي اودي قد عملوا على الخروج بصادم أمامي عدواني للغاية لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات SUV الكهربائية.

بينما يتميز الجزء الخلفي من اودي Q6 e-tron بإضاءة LED خلفية، وشريط إضاءة LED عريض، ومشتت هواء بنفس لون طلاء الجسم.

اودي Q6 e-tron قادمة بتصميم عصري جريء 19

كما أن هذه النماذج الأولية تجلس على مجموعة من الجنوط البيضاء الجذابة، ولكننا سنتفاجئ للغاية إذا تم استخدامها في نماذج الإنتاج الفعلي. وحتى الآن، تُشير التقارير إلى وجود إصدارين: SUV قياسي، و SUV كوبيه.

تعتمد سيارة اودي Q6 e-tron على بنية Premium Platform Electric (تُعرف اختصارًا PPE) الجديدة التي تم تطويرها بالتعاون بين اودي وبورش.

وتتضمن هذه البنية نظامًا بقوة 800 فولت وتسمح بسرعات شحن تصل إلى 270 كيلو واط، مما يعني أن البطارية يمكن شحنها من 10 إلى 80% في أقل من 30 دقيقة.

وستبيع اودي هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات في إصدارات Q6 القياسية و SQ6 الرياضية.

يشمل كلا الطرازين حزمة بطارية بقوة 100 كيلوواط ساعة. وسيتم تشغيل الطراز القياسي بواسطة محركين كهربائيين ينتجان حوالي 375 حصان مع زيادة الطاقة التي ترفع هذا الرقم إلى 396 حصان لفترات قصيرة.

وتعتقد اودي أنها تستطيع تحقيق مدى يصل إلى 373 ميل (600 كم) في الطراز القياسي حسب المعايير الأوروبية.

وفيما يتعلق بالطراز الرياضي الذي سيصدر باسم SQ6، فقد أشارت اودي إلى أنه سيتمكن من توليد قوة تبلغ 483 حصان، تزيد إلى 510 حصان مع وضع الزيادة المؤقتة في القوة.

بهذه القوة يمكن للسيارة التسارع من 0 إلى 60 ميل في الساعة (96 كم/س) في أقل من 4.5 ثانية.

ومن المنتظر أن تكشف اودي رسميًا عن Q6 e-tron بتصميمها الجديد قبل نهاية هذا العام.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة قيادة مكلارين ارتورا McLaren Artura

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع