Search
Close this search box.

جيب تكشف النقاب عن رانجلر ماغنيتو 3.0 الكهربائية بقوة 650 حصان

جيب تكشف النقاب عن رانجلر ماغنيتو 3.0 الكهربائية بقوة 650 حصان

أطلقت شركة جيب سيارتها الكهربائية الجديدة رانجلر ماغنيتو 3.0 كسيارة اختبارية كهربائية ضمن فعالية لسيارات الدفع الرباعي ، وتتميز السيارة بمحرك كهربائي محسن ينتج قوة تصل إلى 650 حصانًا.

تسعى جيب، التي تنتمي إلى مجموعة ستيلانتيس والتي تضم دودج و رام، إلى أن تصل مبيعات سيارات الكهربائية إلى 50% من إجمالي مبيعاتها بحلول عام 2030، ضمن إستراتيجيتها Dare Forward 2030.

تنتقل الشركة، المعروفة بـ سيارات الدفع الرباعي القوية، إلى مستقبل كهربائي مع تقنية “4xe” التي تستخدم عزم الدوران الفوري لتسهيل تسلق الصخور والتلال.

وتخطط جيب لإطلاق ثلاث سيارات كهربائية بالكامل بحلول عام 2025 في أمريكا الشمالية وأوروبا، كجزء من التزامها بالتخلص من الانبعاثات.

وكانت السيارة الكهربائية الأولى التي أطلقتها الشركة هي جيب أفنجر في أوروبا، وهي سيارة رياضية مدمجة بنطاق مستهدف يبلغ 400 كيلومتر وارتفاع أكبر لتسلق التضاريس.

وتشمل النماذج الكهربائية القادمة إلى أمريكا الشمالية سيارة جيب ريكون، وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات، وسيارة واجونير إس، وهي سيارة دفع رباعي كبيرة الحجم بنطاق يصل إلى 645 كيلومتر تقريبًا.

قد تكون “رانجلر ماغنيتو 3.0” الجديدة مؤشرًا على ما يمكن أن نتوقعه في المستقبل، وكانت الشركة قد أطلقت رانجلر ماغنيتو الكهربائية الأولى (1.0) في عام 2021 كسيارة كهربائية بالكامل قادرة على تسلق الجبال، ووصفتها جيب بأنها “هادئة وسريعة وقوية لا تختلف عن باقي سيارات الدفع الرباعي”.

وفي عام 2022، أضافت جيب إصدار رانجلر ماغنيتو الكهربائية الثانية (2.0)، وزادت التيار الكهربائي بأكثر من الضعف إلى 600 أمبير، مما سمح بالحصول على قوة تصل إلى 625 حصانًا، وأعطي معنى جديدًا لمفهوم تسلق الصخور.

قد يهمك: اسعار ومواصفات سيارة جيب رانجلر 2022

جيب تكشف النقاب عن رانجلر ماغنيتو 3.0 الكهربائية بقوة 650 حصان 3

وهذا العام، تتميز سيارة رانجلر ماغنيتو 3.0 الكهربائية بمحرك جديد وأكثر كفاءة، مما زاد من عزم الدوران للحصول على 20% إضافية من القوة والمدى القابل للاستخدام.

وتتميز سيارة رانجلر ماغنيتو 3.0 الكهربائية بوجود إعدادين مختلفين للقوة؛ الإعداد القياسي بقوة 285 حصان وعزم الدوران 370 نيوتن متر، والإعداد الأقصى بقوة 650 حصان وعزم الدوران 1220 نيوتن متر.

كما تتضمن السيارة وضعًا متقدمًا للقيادة في المناطق الجبلية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي مميزات و عيوب جيب رانجلر روبيكون

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع