Search
Close this search box.

شاومي قد تكشف عن سيارة كهربائية باسم “مودينا” لاحقًا هذا العام

شاومي قد تكشف عن سيارة كهربائية باسم "مودينا" لاحقًا هذا العام

ذكرت آخر التقارير الصحفية أن شركة شاومي الصينية تنوي إطلاق سيارة كهربائية باسم “مودينا” في وقت لاحق من هذا العام.

وقد يتم الكشف عن السيارة الكهربائية المنتظرة من شركة شاومي الصينية قبل نهاية هذا العام، بجانب الهاتف الذكي الرئيسي الجديد للعلامة التجارية.

كواحدة من أكبر التكتلات التكنولوجية في الصين، كان من الطبيعي أن ترغب شاومي في الحصول على نصيبها من القطاع الناشئ للسيارات الكهربائية.

أعلنت الشركة عن خططها لإنتاج سيارة كهربائية قبل عامين، وقامت بتصميم وتطوير السيارة بسرعة فائقة. في الواقع، تسربت الصور الأولى للسيارة في يناير، لكنها لم تحصل حتى الشهر الماضي على الموافقة الحكومية لإنتاجها.

تحمل السيارة الكهربائية الاسم الرمزي MS11، لكن الإعلام المحلي في الصين يتحدث عنها حاليًا باسم “شاومي مودينا”.

اقرأ: ما هي أفضل أنواع السيارات الكهربائية الصينية 2023 ؟

شاومي قد تكشف عن سيارة كهربائية باسم "مودينا" لاحقًا هذا العام 1

ووفقاً لموقع صحفي صيني محلي، بدأ الإنتاج التجريبي للسيارة في الشهر الماضي في مصنع ببكين. ويقال أن هذا المصنع يقوم ببناء حوالي 50 نموذجًا أوليًا في الأسبوع، وأن شاومي تسير على الجدول الزمني للحصول على الموافقة من وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية (MIIT) في الشهر أو الشهرين المقبلين. بمجرد حصولها على هذه الموافقة، ستتمكن من بدء بيع سيارة شاومي مودينا الكهربائية.

سيكون منافسو “مودينا” سيارات مثل تسلا موديل 3، و BYD Seal، مع السعر المحلي المبدئي الذي يقع في حدود 200,000 يوان (27,400 دولار أميركي تقريبًا).

وتكشف الصور المسربة للسيارة عن ما يبدو أنه حزمة جذابة للغاية. ومن بين أبرز مميزات تصميم السيارة من الخارج الأضواء الأمامية الكبيرة المصنوعة من الديودات الباعثة للضوء، والصدام الأمامي البسيط نسبيًا.

أظهرت الصور أيضًا أن أول سيارة كهربائية لـ شاومي ستتضمن مقابض الأبواب المتداخلة، وLiDAR مثبت على السقف، وسقف زجاجي كامل مثل تسلا موديل 3.

كما ستدعم أحدث السيارات الكهربائية الصينية بطارية ثلاثية تبلغ قوتها 101 كيلوواط في الساعة، وهيكل كهربائي بقوة 800 فولت.

وبينما لا نعرف بعد كم ستكون قوة الطاقة وعزم الدوران لـ سيارة مودينا، تُشير بعض المصادر الصينية إلى أنها ستكون قادرة على السفر مسافة تصل إلى 800 كم (497 ميل) بالشحنة الواحدة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي جيل جديد من مرسيدس Mercedes AMG GT

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع