Search
Close this search box.

فيراري: سيارات الاحتراق الداخلي لن تختفي قريبًا

فيراري: سيارات الاحتراق الداخلي لن تختفي بحلول 2036

يوضّح رئيس شركة فيراري كيف ستؤثر صفقة الاتحاد الأوروبي بشأن الوقود الإلكتروني على مستقبل سيارات الاحتراق الداخلي.

يتجه الاتحاد الأوروبي نحو خطة لإنهاء إنتاج السيارات الجديدة التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي بحلول عام 2035، ولكن الشركات المصنعة للسيارات الرياضية الفاخرة مثل فيراري حصلت على فرصة جديدة.

حيث تحدث الرئيس التنفيذي للشركة عن الاتفاق وما يعنيه لمستقبل علامة الحصان الجامح، ويبدو أن مستقبل الشركة لن يكون كهربائيًا بالكامل.

وصل الاتحاد الأوروبي وألمانيا في السبت الماضي إلى اتفاق يسمح بتصنيع سيارات جديدة تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي بعد عام 2035.

ويتضمن الاتفاق شرطًا ينص على “تزويدها بالوقود المحايد لثاني أكسيد الكربون حصريًا” وفقًا لوزير النقل الألماني فولكر فيسينج.

ويعني هذا أن فيراري قد لا تضطر للتخلي عن محركات الاحتراق الداخلي التي ترتبط بها بشكل كبير. وقال الرئيس التنفيذي بينيديتو فينيا لرويترز: “الخبر الجيد بالنسبة لنا كشركة هو أنه بالإضافة إلى السيارات الكهربائية، سنتمكن أيضًا من تصنيع سيارات تعمل بالوقود الإلكتروني الحيوي”.

ومع ذلك، فإن فيراري تأخذ في الاعتبار الخطط المالية للشركة، حيث صممت استراتيجيتها وخطتها الحالية مع العلم أن محركات الاحتراق الداخلي ستحصل على فترة تأجيل موسعة.

وأكد فينيا أن الرقم المالي الذي تم الإعلان عنه العام الماضي، والبالغ 4.4 مليار يورو للإنفاق الرأسمالي في الفترة من 2022 إلى 2026، يكفي للمضي قدمًا في التحول إلى الكهرباء وكذلك مع محركات الاحتراق الداخلي التي تتوافق مع الوقود الإلكتروني.

لذا، يبدو أننا سنتمكن من الاستمتاع بمحركات فيراري الآسرة لمدة عقد آخر على الأقل وربما أكثر من ذلك.

ذو صلة: الوقود الإلكتروني قد يكلّف 50% أكثر من الوقود التقليدي.. ولا يزال يلوّث البيئة

فيراري: سيارات الاحتراق الداخلي لن تختفي بحلول 2036 1

يجدر بالذكر أن فيراري ليست الشركة الوحيدة التي تعتمد على محركات الاحتراق الداخلي في إنتاجها للسيارات الرياضية الفاخرة. ولكنها تعد واحدة من الشركات الأكثر شهرة وتميزًا في هذا المجال، ويعتبر الحفاظ على هذه المحركات جزءًا أساسيًا من سمعة العلامة التجارية.

ومع ذلك، فإن فيراري لا تغفل الاتجاه العالمي نحو الاستدامة والبيئة، وقد أعلنت الشركة عن خطط لإطلاق سيارتها الكهربائية الأولى بحلول عام 2025، وهو الأمر الذي يعكس الالتزام بالاستدامة وتلبية متطلبات السوق المتغيرة.

وبالإضافة إلى ذلك، تعتزم فيراري أيضًا زيادة إنتاج سياراتها الهايبرد بشكل كبير في المستقبل القريب.

بهذا، يبدو أن فيراري قد وجدت حلاً متوازنًا بين الحفاظ على تراثها في صناعة محركات الاحتراق الداخلي، والالتزام بتطوير وإنتاج سيارات كهربائية وهايبرد تستجيب لمتطلبات السوق المتغيرة، وتلبي احتياجات عملائها المتنوعين.

ومن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه في المستقبل، حيث يعمل العديد من المصنعين على تطوير تقنيات جديدة للحفاظ على المحركات الداخلية وتلبية متطلبات الاستدامة في آن واحد.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة Ferrari Purosangue 2023 أفخم و أكبر فيراري

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع