Search
Close this search box.

بورش ماكان 2024 الكهربائية بالكامل تواجه بعض المصاعب

تواجه سيارة بورش ماكان 2024 الكهربائية بالكامل القادمة بعض المصاعب التي ترتب عليها تأخير موعد إطلاقها الرسمي لمدة عام واحد .

لقد أبلغنا مؤخراً أن العديد من السيارات الكهربائية الجديدة القادمة من شركات ؛ اودي ، و بورش ، و بنتلي ستتأخر في دخول خطوط الإنتاج لسنوات بسبب تأخر قسم البرمجيات لدى مجموعة VW الألمانية المالكة لهذه الشركات عن الجدول الزمني ، وفقاً لتسريبات صحفية غير رسمية .

وكانت هذه المعلومات الصحفية حتى وقت قريب مجرد همسات ، لكن الرئيس التنفيذي لشركة بورش السيد أوليفر بلوم ( Oliver Blume ) أكد ذلك مؤخراً .

أجرى الفرع الألماني من فريق Automotive News الذي يحمل تسمية Automobilwoche مؤخراً مقابلة مع السيد Oliver Blume ، الذي ذكر أنه تم تحديد موعد إطلاق النسخة الإنتاجية من سيارة بورش ماكان 2024 الكهربائية بالكامل والذي سيتم في سنة 2024 ، أي بعد عام تقريباً مما كان متوقعاً .

وفقاً لمعلومات غير رسمية فإن المكونات المادية لـ سيارة ماكان EV الجديدة جاهزة للإنطلاق في السوق ، لكن البرمجة الذي يدير كل شيء في هذه السيارة الجديدة ليست جاهزة ، وهذا بسبب تأخير قسم برمجة السيارات الجديدة لدى مجموعة VW ، وهذه البرمجيات تأثرت بدون أي شك بالأزمة العالمية جراء نقص أشباه الموصلات ( الرقائق الالكترونية ) .

تم تكليف شركة كارييد ( Cariad ) التابعة لـ مجموعة VW بتطوير مجموعة من أنظمة القيادة المستقلة التي ستكون قادرة على توفير سيارات مزودة بتقنيات قيادة ذاتية من المستوى 4 ، وكانت فولكس فاجن صريحة للغاية بشأن التغلب على تسلا في السنوات القادمة ، وهي بحاجة إلى هذه الميزة لتنافس العلامة التجارية الأمريكية ، بالرغم من أن نظام اوتو بايلوت ( Autopilot ) للقيادة شبه الذاتية المتوفر في سيارات تسلا يستمر في توثق أخطاء عديدة تتصدر عنواين الأخبار .

التأخير في Cariad هو سر مكشوف ، ويبدو أن هناك دماء سيئة بين مختلف الإدارات ، قال أحد المطلعين في بورش لـ موقع Automobilwoche: ” الأجهزة رائعة … لكن البرمجة لا تزال مفقودة ” .

ومن باب المعرفة ذكر تقرير سابق أن بورش ماكان 2024 الكهربائية بالكامل ستشغل إصدار Cariad 1.2 نت البرمجة بدلاً من الإصدار 2.0 مع استقلالية المستوى 4 من القيادة الذاتية ، ويبدو أن هذه الخطة قد تم التخلي عنها الآن ، مما دفع هذه النسخة التي ستعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية من هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات تتأخر لمدة عام .

من المحتمل أن يكون للتأخيرات التي تسببها Cariad تأثير غير مباشر على سيارات كهربائية جديدة أخرى في أسطول الشركات التي تمتلكها مجموعة VW ، وقد تتسبب بتأخير خطط شركات مثل بنتلي بالتحول الكهربائي في سنة 2030 ، رغم تفعيل القرار الأوروبي بحظر بيع سيارات البترول .

بعيداً عن حديثنا حول موعد إطلاق واحدة من سيارات 2024 الذي تأخر ، نود تذكيركم بـ آخر تجارب قمنا بها مع سيارات بورش الألمانية :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع