Search
Close this search box.

رئيس ريفيان: سيارات الاحتراق الداخلي ستُصبح “أثرية” مع ازدهار السيارات الكهربائية

رئيس ريفيان: سيارات الاحتراق الداخلي ستُصبح بقايا من الماضي مع ازدهار السيارات الكهربائية

يعتبر المدير التنفيذي لـ شركة ريفيان أن السيارات الكهربائية هي الخيار المستقبلي الوحيد، وأن سيارات الاحتراق الداخلي ستتحول سريعًا لتُصبح قطعًا أثرية من الماضي.

تتمتع شركة ريفيان الأمريكية بمكانة مبكرة في مجال السيارات الكهربائية، حيث تمكنت من تطوير وتصنيع وبدء بيع سيارتين كهربائيتين من أبرز السيارات في السوق وهما R1T و R1S، بينما تحاول العديد من شركات السيارات الرائدة الأخرى الدخول في هذا المجال.

وبينما تظل R1T و R1S سيارات مُكلّفة ومُخصصة للأشخاص الذين يمتلكون الكثير من المال الذي يمكن إنفاقه على الكماليات، فإن تشكيلة R2 القادمة في المستقبل ستكون أقل سعرًا وبالتالي ستوسّع نطاق عمل ريفيان وتستهدف جمهور أوسع من المستهلكين حول العالم.

رئيس ريفيان: سيارات الاحتراق الداخلي ستُصبح بقايا من الماضي مع ازدهار السيارات الكهربائية 1

وفي حديثه مع وسائل إعلام عالمية، صرح آر جي سكارينج، بأن شركته تأمل أن تساعد منصة R2 في جذب العديد من العملاء الذين يرغبون في شراء سيارات بقيمة 45,000 دولار أو 40,000 دولار.

وأن تكون هذه السيارات مناسبة لحياتهم اليومية، مثل التنقل مع الأطفال والحيوانات الأليفة والمعدات. ويرى رئيس ريفيان أيضًا أن السيارات القادمة للشركة ستكون قادرة على الأداء بشكل جيد على الطرق الوعرة.

ذو صلة: تحديد سعر ريفيان R1T و R1S أجدد السيارات الأمريكية المتطورة للغاية

ويقول السيد سكارينج أن العلامة التجارية لـ ريفيان تناسب هذه الميزات جيدًا، ولكن الكثير من العملاء لا يستطيعون شرائها الآن، أو لا يرغبون في دفع أكثر من 70,000 دولار أميركي، وهنا يأتي دور R2.

تعتزم ريفيان إطلاق تشكيلة R2 في بداية عام 2026، وسيتم إنتاجها في موقعها المخطط له في أتلانتا بولاية جورجيا الأميركية. ويرى سكارينج أن الطلب على السيارات الكهربائية سيزداد بشكل كبير نحو نهاية هذا العقد، مما يعني أنها ستأتي في الوقت المناسب.

وصرّح رئيس ريفيان: “أعتقد أن واقع شراء سيارات الاحتراق الداخلي، في ضوء السياسات القادمة، سيكون مثل بناء حظائر الخيول في عام 1910، فمثلاً، تخيل شراء سيارة شفروليه سوبربان في عام 2030. ماذا ستفعل بهذه السيارة؟ في غضون 10 سنوات؟ ستختفي محطات الوقود ببطء. إنه أمر غريب”.

اقرأ: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

بالنظر إلى التطورات السائدة في الصناعة العالمية للسيارات، فإن تحول صناعة السيارات بالكامل إلى السيارات الكهربائية يبدو واقعًا متوقعًا في المستقبل القريب.

وما قاله رئيس ريفيان صحيح حول أهمية تحوّل السوق نحو السيارات الكهربائية، وعن الحاجة لتلبية احتياجات العملاء المختلفة بمجموعة واسعة من الخيارات الكهربائية، بما في ذلك السيارات المتاحة بأسعار أكثر تنافسية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أفخم إصدارات من مرسيدس مايباخ MANUFAKTUR و Night Series

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع