منصات عرب جي تي

تعرف على سيارات شيري الصينية وأنواع السيارات المتوفرة للبيع في السعودية

سيارات شيري في السعودية

شركة شيري للسيارات المحدودة هي شركة سيارات صينية وهي شركة مملوكة للحكومة الصينية  ومقرها في ووهو ، آنهوي ، الصين. ويعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1997 ، وهي حاليًا تاسع أكبر شركة سيارات في الصين ، وبلغت مبيعات سيارات شيري  في عام 2021 قرابة مليون سيارة .

وتصنع شركة السيارات الصينية عدداً من المنتجات  التي تتضمن سيارات الركاب والشاحنات الصغيرة وسيارات الدفع الرباعي SUV  ويتم بيع سيارات الركاب تحت علامة شيري التجارية والمركبات التجارية تحت علامة كاري التجارية .

شركة شيري سيارات صينية

وأنتجت شركة Chery سيارتها الأولى عام 1999 ، فيما بدأ تصدير سيارات شيري من الصين في عام 2001، وأصبحت أكبر مصدر لسيارات الركاب في الصين منذ عام 2003 ، حيث صدرت في عام 2011 حوالي ربع إنتاجها ، وتقوم شيري بإدارة شركة Qoros والتي تم تشكيلها في عام 2007 ، وهي مشروع مشترك مع شركة كينون، حيث تبيع هذه الشركة مجموعة من السيارات المتميزة وتصدرها في أسواق البلدان النامية.

وفي عام 2012 تم تأسيس شركة شيري جاكوار لاندروفر حيث أنشأتها شركة جاكوار لاند روفر مشروعًا مشتركًا مناصفة مع الشركة الصينية لبيع هذه السيارات في السوق الصيني .

وتمتلك الشركة العديد من مصانع السيارات في الصين كما يتم تجميع سياراتها في حوالي 15 دولة أخرى ولكن معظم خطوط التجميع هذه موجودة في مصانع لا تملكها الشركة الصينية.

شيري QQ

وتمتلك شيري مركزين محليّين للبحث والتطوير وتستثمر حوالي 7 ٪ من إجمالي إيراداتها في تطوير المنتجات، أما أشهر سياراتالشركة فهي السيارة الصغيرة QQ والتي تحولت إلى علامة فرعية مستقلة عن الشركة الأم ، ويندرج تحت هذه العلامة التجارية سيارات QQ6 و QQme فيما تغير اسم سيارة شيري QQ الأصلية إلى QQ3.

وفي عام 2022 ، دخلت شركة السيارات الصينية السوق المكسيكية تحت العلامة التجارية Chirey. ومن الأسواق الأخرى التي دخلتها شركة شيري عام 2022 أستراليا ماليزيا ، وإندونيسيا.

منتجات شركة السيارات الصينية

شركة Chery تصنع السيارات والشاحنات الصغيرة وسيارات الدفع الرباعي. ولكن بعض الأجزاء المستخدمة في صنعها قد تكون  أجنبية التصميم ، وبعضها قد يكون مستوردًا ؛ حيث عقدت شركة شيري الصينية عدداً من  اتفاقيات التعاون مع العديد من الشركات الأجنبية المصنعة لقطع السيارات.

سيارات شيري

 اتتقادات لشركة شيري

ومن جهة أخرى ، ومنذ أوائل عام 2000 ، تلقت شيري انتقادات لانتهاكات مزعومة لحقوق الملكية الفكرية لشركات سيارات عالمية  و يبدو أن العديد من سيارات Chery قامت بنسخ عناصر التصميم مباشرة من مختلف الشركات المصنعة الأجنبية.، كما ينتقد البعض أيضًا اسم الشركة نفسه ، والذي يشبه إلى حد بعيد اسم “تشيفي” ، الاسم المختصر لعلامة شيفروليه جنرال موتورز.

شاهد أيضاً: 9 سيارات صينية مقلدة

سيارات صينية مقلدة

وكيل سيارات شيري في السعودية

وكالة شيري في السعودية هي شركة سنابل الحديثة للسيارات وهي تابعة لشركة محمد يوسف ناغي والتي تعمل في ستة قطاعات رئيسية تشمل صناعة السيارات وقطاع النقل وقطاع السلع الاستهلاكية بالإضافة إلى الخدمات اللوجستية والادوية والادوات الكهربائية.

وتستند الشركة على خبرات طويلة في مجال توزيع وصيانة السيارات، وخدمة العملاء في  المملكة العربية السعودية، وتعتبر شركة محمد يوسف الناغي واحدة من أكبرالشركات العاملة في قطاع السيارات في السعودية، ولديها تاريخ حافل في التسويق وتطويراستراتيجيات المبيعات وتقديم خدمات ما بعد البيع، وهوالامر الذي يعزز من سمعة شركة الناغي كواحدة من أبرز العلامات التجارية في السعودية.

سيارات شيري في السعودية

سيارات شيري تيجو Tiggo :

سيارات شيري تيجو هي من أكثر السيارات شعبية في السوق من بين سيارات شيري و تشتهر سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم أو ما يُعرف أيضاً باسم (كروس اوفر) بأسعارها المعقولة وكفاءتها في استهلاك الوقود وتصميمها الأنيق بالإضافة إلى ميزات الأمان ، حيث تعتبر عروض سيارات شيري تيجو خيارًا رائعًا لأي شخص يبحث عن سيارة موثوقة وبأسعار رخيصة ، وهي سيارة مناسبة للعائلات أو لمن يريد سيارة توفر مساحة إضافية في االداخل ، وتتوفر خمس موديلات من سيارة شيري تيجو للبيع في السعودية :

تيجو 8 :

وهي سيارة كبيرة تتسع لسبعة مقاعد مع جنوط قياس 18 إنش وتتوفر بنسختين :

  • تيجو 8 بروماكس:

وتم تزويدها بمحرك سعة 2 لتر مع تيربو  يولد قوة 254 حصان و 390 نيوتن.م من عزم الدوران ويتصل به قير أوتوماتيكي ، فيما يبلغ معدل استهلاك الوقود 14.9 كم/لتر ، ويبدأ سعر سيارة شيري تيجو 8 بروماكس من قرابة 115 ألف ريال سعودي

شيري تيجو 8 بروماكس

  • تيجو 8 برو:

زودت هذه السيارة بمحرك أصغر من النسخة السابقة بسعة 1.6 لتر ويولد قوة 195 حصان مع تيربو كما يمكن اختيارها بمحرك سعة 2 لتر بدون تيربو بقوة 168 حصان ، ويبدأ سعر شيري تيجو 8 برو 77 ألف ريال سعودي

سيارة شيري تيجو 8 برو

تيجو 7 برو :

وتتسع السيارة لخمسة مقاعد حيث جاءت بحجم أصغر من شقيقتها تيجو 8 وتم تزويد السيارة بمحرك سعة 1.5 لتر مع شاحن تيربو سولد قوة 145 حصان ويبدأ سعر سيارات تيجو 7 برو من 69 ألف ريال سعودي

تيجو 7 برو

. تتمتع السيارة بمجموعة متنوعة من الميزات التي تساعد في الحفاظ على سلامة السائق والركاب أثناء السير على الطريق. تتضمن بعض هذه الميزات ما يلي:

– نظام تحكم بالثبات يساعد على ثبات السيارة أثناء القيادة حتى في الظروف الصعبة

– نظام تحكم في الجر يساعد على منع انزلاق عجلات السيارة

– كاميرا للرؤية الخلفية تساعد السائق على رؤية ما هو خلف السيارة قبل الرجوع للخلف

– الوسائد الهوائية التي تنتفخ في حالة حدوث تصادم

تيجو 4 برو :

تيجو 4 برو

 تتسع هذه السيارة لخمسة ركاب وتم تزويدها بمحرك 4 اسطوانات سعة 1.5 لتر ويتصل به قير أوتوماتيكي مستمر التغيير من 9 سرعات ويبلغ سعر السيارة 58 ألف ريال سعودي .

تيجو 2 برو :

تيجو 2 برو

تعد شيري تيجو 3 برو واحدة من أحدث طرازات شيري التي دخلت السوق السعوديوتتمتع هذه السيارة بالعديد من الميزات التي تتضمن  شاشة تعمل باللمس مقاس 9 بوصات وكاميرا للرؤية الخلفية وعجلات معدنية مقاس 17 بوصة وفتح بدون مفتاح. اما المحرك، فهو بسعة 1.0 لتر ينتج 116 حصانًا و 150 نيوتن متر من عزم الدوران، ويبدأ سعر سيارة تيجو 3 برو من 47 ألف ريال سعودي .

سيارات شيري اريزو Arrizo :

وهي سيارات من فئة سيدان ويتوفر منها موديلين في السعودية:

سيارة اريزو 6 برو :

سيارات شيري ازيرو 6

وتتمتع السيارة بمحرك تيربو سعة 1.5 لتر يولد قوة 144 حصان و 210 نيوتن.م من عزم الدوران  ويبدأ سعر السيارة من 54 ألف ريال سعودي

سيارة اريزو 5 :

شيري ازيرو 5

وتتمتع السيارة بمحرك 1.5 لتر تيربو  ويبدأ سعرها من 42 ألف ريال سعودي

سيارة اكسيد  Exeed XTL:

تأتي  السيارة الصينية الفخمة مع العديد من المواصفات والتي تتضمن  حساسات وكاميرات 360 درجة لمساعدة السائق في الازدحامات وفي الطرق الضيقة ، ومن الخلف تمتلك نظام استشعار التحذير من الاصطدام  ويبدأ سعر سيارة اكسيد من 115 ألف ريال سعودي .

لتتعرف على المزيد من مواصفات اكسيد XTL شاهد الفيديو: