Search
Close this search box.

سيارة الطاقة الشمسية المتطورة Lightyear Two تأتي بهذا السعر المنافس

سنعرفكم اليوم على سعر سيارة الطاقة الشمسية المتطورة الجديدة لايتير تو ( Lightyear Two ) التي ستصل إلى الأسواق العالمية خلال سنة 2024 و 2025 إن شاء الله .

نجمة هذا الخبر ستتبع شقيقتها لايتر ون ( Lightyear One ) التي ظهرت في جودوود 2019 وسيبدأ إنتاجها خلال العام المقبل إن شاء الله ، وسيكون الفرق الثمن هائل بين السيارتين ، حيث أن السيارة الأولى ستباع بسعر مرتفع قد يبدأ من 150 ألف يورو أي ما يعادل 169,683 دولار أمريكي أو 636,311 ريال سعودي .

ولكن السيارة الثانية Lightyear Two التي نتحدث عنها ضمن هذا الخبر ستكون في متناول معظمنا مع سعر يبدأ من 30 ألف يورو أي ما يعادل 33,779 دولار أمريكي أو 126,671 ريال سعودي ، ليكون الفرق هائل بين السيارة الأولى والثانية !

الشركة الفنلندية ستقدم سيارة الطاقة الشمسية المتطورة الثانية لتكون بسعر منافس لتكون ليس بعيدة عن متناول المستهلكين ، السيارة التي يطلق عليها اسم The Two ، “تبنى على التكنولوجيا المطورة” التي توفرة في السيارة الأولى من خلال محركات كهربائية تستمد طاقتها من ألواح شمسية .

ومن باب تذكيركم تعتبر Lightyear One سيارة كهربائية مستقبلية مزودة بخمس أمتار مربعة (53.8 قدم مربع) من الألواح الشمسية ، يوفر طاقة تسمح للمالكين “بالقيادة لأشهر دون شحن” حيث يمكن للسيارة المتطورة قطع ما يقرب من 12 كم من المسافة لكل ساعة تقف فيها تحت أشعة الشمس .

علاوة على ذلك تأتي سيارة One مع بطاريات يتم شحنها بالطاقة الكهربائية ، التي تمكن السيارة من الاعتماد بالكامل على الكهرباء بدون طلب العون من أشعة الشمس ، لتقطع مسافة 725 كم في الشحنة الواحدة وفقاً لمقاييس WLTP .

كما هو متوقع ، كشف المسؤولون عن بعض التفاصيل الإضافية حول سيارة الثانية ضمن حدث إعلامي خاص ، ستأتي السيارة الرخيصة على بطارية أصغر من المتوفرة في السيارة الأولى الغالية ، وهذا هو أحد الأسباب الرئيسة بجعل ثمنها معقولاً .

بينما تشير البطارية الأصغر أيضاً إلى نطاق قطع مسافة أقل ، وهذه لن تكون مشكلة كبيرة مقارنة بفرق الثمن والأرقام الكبيرة في قطع المسافة التي تمتلكها السيارة الأولى الغالية .

كما أننا نتحدث عن سيارة تحصل على الطاقة لمحركاتها من الشمس أو من بطاريات الكهرباء ، وهذا سيجعلها تتطلب شحن كهربائي أقل بخمس مرات من سيارة EV كهربائية بالكامل وذلك بفضل الألواح الشمسية .

إلى جانب الإفصاح عن التفاصيل الأولية حول الاثنين من السيارات الشمسية ، أعلنت Lightyear عن اتفاقية مع شركة LeasePlan لكي تحجز 5000 نسخة من سيارة الطاقة الشمسية القادمة ، هذا بالإضافة إلى التزامهم نحو الطراز الأول Lightyear One .

ملاحظة : الصور المرفقة ضمن هذا الخبر لـ سيارة Lightyear One الأولى .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع