Search
Close this search box.

سيارة عائلية جديدة صينية تمتلك شبك أمامي مستلهم من BMW

سنعرفكم اليوم على سيارة عائلية جديدة صينية تمتلك شبك أمامي مستلهم من سيارات بي ام دبليو ( BMW ) اسمها فويا دريمر ( Voyah Dreamer ) وقدمتها الشركة الصينية دونج فينج ( Dongfeng ) المتخصصة بصنع السيارات الفخمة .

نجمة هذا الخبر هي مركبة فان فخمة كهربائية بالكامل تمثل الطراز الثاني من طراز فويا وتم الكشف عنه بشكل رسمي ضمن فعاليات معرض قوانغتشو للسيارات 2021 ، ومن المتوقع توفيرها في السوق الصيني خلال سنة 2022 إن شاء الله .

من الواضح تماماً أن فويا دريمر عبارة عن سيارة فان تمتلك أبواب جانبية منزلقة وأسطح زجاجية كبيرة ، وتم إضافة لمسات كثيفة من الكروم الفضي اللامع ليضيف هوية فخمة على سيارة عائلية جديدة صينية .

من الواضح لنا تصميم الشبك الأمامي لهذا الفان الكهربائي الصيني الفخم يحمل هوية مستمدة من سيارات بي ام دبليو البافارية .

وصولاً إلى الخلف تأتي فويا دريمر بتصميم مسطح وجناح أسود اللون مدمج بالسقف ، وأضواء LED أفقية التصميم ، ونلاحظ توفير صدام خلفي رياضي .

الأبعاد الخارجية لهذا الفان الفخم الجديد :

  • طول المركبة 5,315 ملم .
  • عرض المركبة 1,980 ملم .
  • ارتفاع المركبة 1,810 ملم .
  • طول قاعدة العجلات تبلغ 3,200 ملم .

وهذه الأرقام تجعل من هذا الطراز الجديد أكبر حجماً من طرازي ؛ لكزس LM ، و بويك GL8 أفينير .

التصميم الداخلي الخاص بـ سيارة عائلية جديدة صينية نلاحظ أنه مستوحى من سيارات السيدان الفخمة ويتضمن مقعدين في الأمام واثنين اخرين فقط في الخلف ضمن وضعية جلوس توفر أعلى دراجات الراحة والفخامة ، وتحتوي المقاعد على تدفئة وتوريد وتدليك ، و تم توفير شاشة تعمل باللمس بين ركاب المقاعد الخلفية .

ونلاحظ توفير كسوة للمقصورة تجمع بين اللون الأزرق والأبيض مع لمسات ذهبية واضافات سوداء لامعة واضاءة محيطية باللون الأزرق ، وهناك فتحة سقف بانورامية ونوافذ ضخمة توفير الكثير من الضوء في المقصورة .

ميكانيكياً تعتمد مركبة الفان عل الطاقة الكهربائية بالكامل ومازالت مواصفاتها غامضة ، ولكننا نعلم أنها تستمد طاقتها من بطارية بقوة 88 كيلوواط لتعمل المحركات الكهربائية ويصدر منها قوة 684 حصان و 1,040 نيوتن متر من عزم الدوران ، وستعتمد على نظام دفع كلي للعجلات .

بعيداً عن هذا الفان الصيني الجديد نود تذكيركم بنتيجة تحول مرسيدس سبرينتر معدل تحول قصر عملاق متحرك عرفناكم عليه ضمن برنامج سبيشل كار .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع