فورد سوبر ديوتي 2023 حصلت على محركين جديدين وقدرات محسنة

تم الكشف رسمياً عن فورد سوبر ديوتي 2023 أجدد شاحنات فورد اف سيرز ( Ford F Series ) ، التي حصلت على محركين جديدين وقدرات أداء محسنة .

عندما طرحت شركة فورد الأمريكية سيارة F150 المعاد تصميمها في سنة 2021 ، أخفت التغييرات التكنولوجية الجوهرية والميزات الجديدة تحت مظهر خارجي أعيد تصفيفه قليلاً ولكنه مع ذلك جديد ، على الرغم من التشابه البصري مع سابقتها ، دفعت الشاحنة الجديدة F150 للأمام .

واليوم تم طرح شاحنة بيك اب فورد اف سيرز سوبر ديوتي ( Ford F Series Super Duty ) موديل 2023 ، التي جعلت من فورد تتخذ نهجاً مشابهاً لـ فورد F150 .

مجموعة صور فورد سوبر ديوتي 2023 :

نلاحظ أن أجدد شاحنة بيك اب حصلت على شبك أمامي معدل وأضواء جديدة عصرية ، و شعارات Super Duty واضحة بحجم كبير على غطاء المحرك أعلى من الشبك ، ومن الجوانب بالكاد تبرز أقواس العجلات البسيطة والمتواضعة من الهيكل ، بينما تفتقر هذه الطرازات المتطورة إلى الزخرفة النموذجية خارج الواجهة الأمامية أو الخلفية .

كانت فورد محافظة بالمثل في المقصورة ، والتي تحتفظ بنفس التصميم الأساسي لشاحنة F150 2022 ، لا يمكن تمييز الكونسول المركزية تقريباً عما جاء من قبل ، على الرغم من أن شركة فورد قامت بتحديث عجلة قيادة Super Duty وأضافت مجموعة الأدوات الرقمية بشاشة حجم 12 إنش اختيارية ، لكن العملاء الذين يقومون بالترقية من Super Duty التي تم بناؤه منذ عام 2017 سيشعرون فوراً بالاختلاف .

مثل سيارة فورد F150 ، التغييرات الكبيرة أسفل هيكل هذه الشاحنة ، حيث توفر محرك V8 جديد يعمل بالبنزين سعة 6,8 لتر ، ويتوفر محركات أخرى على الفئات الأقل من هذا البيك اب ، وهناك محرك Godzilla V8 سعة 7,3 لتر يعد فورد بزيادة عزم الدوران المنخفض مقارنة بالمحرك السابق سعة 6,2 لتر , وإذا كنت من محبي محركات الديزل ، فإن شركة فورد تقدم نسخة عالية الأداء تعتمد على محرك PowerStroke سعة 6,7 لتر .

إلى جانب التشكيلة الجديدة من المحركات ، ستستخدم كل نسخة من شاحنة فورد سوبر ديوتي 2023 قير أوتوماتيكي من 10 سرعات ، وأخيراً ولت أيام الدفع الإضافي مقابل الدفع الرباعي إنه قياسي في طرازات XLT وما فوقها ، الأخبار السيئة هنا هي أن فورد لم تشارك بعد القدرة الحصانية ، أو عزم الدوران ، أو الاقتصاد في استهلاك الوقود ، أو حتى السحب / الحمولة لأحدث مركبات البيك اب لديها .

سيتم تقديم البيك اب الجديد بثلاثة حزم مختلفة للطرق الوعرة ، أول حزمة XL Off-Road جديدة كلياً سيتم تقديمها حصراً على شاحنات F250 وF350 مع الدفع الرباعي ، وصممت هذه الحزمة لجذب العملاء الراغبين بمركبات أكثر صلابة من النسخ القياسية ، لتسير الشاحنات على جنط 17 إنش محاط بـ اطارات 33 إنش ، وتحصل على سد هوائي مرتفع وألواح حماية سفلية وأنابيب تهوية، وترس تفاضلي خلفي إلكتروني .

أما الحزمة الثانية FX4 تتوفر على شاحنات الدفع الرباعي تضيف ألواح حماية سفلية خاصة ، و ماصات صدمات للطرق الوعرة ، واطارات مناسبة للسير على جميع التضاريس ، ونظام التحكم في نزول التل ، وقفل تفاضلي خلفي إلكتروني .

الحزم الثالثة الخاصة التي ترضي عشاق الطرق الوعرة اسمها تريمور ، توفر اطارات 18 إنش محاطة بـ عجلات جوديير مقاس 35 إنش ، وصدام أمامي معدل ، ونظام تعليق معدل ، ومحور أمامي دانا ، مع أنابيب التهوية والقفل التفاضلي المحدود ، وتحتوي هذه الحزمة على نظامي ؛ Trail Control ، و Trail Turn Assist الجديدين .

فور الإعلان عن سعر وأرقام أداء شاحنة فورد سوبر ديوتي 2023 جديدة سنزودكم بها إن شاء الله .