مواصفات سيارة جيب 2023 جديدة كلياً التي تحمل اسم أفينجر

حصلنا الآن على معلومات رسمية حول مواصفات سيارة جيب 2023 جديدة كلياً التي تحمل اسم أفينجر ( Avenger ) قبل أن يتم إطلاقها وبشكل رسمي ضمن معرض بارس الدولي للسيارات 2022 الذي ستبدأ فعاليته مساء اليوم إن شاء الله .

نود التنويه في البداية سبق ونشرت مجموعة ستيلانتس ( Stellantis ) المالكة لـ شركة جيب الأمريكية مجموعة من الصور والمعلومات حول سيارات جديدة كلياً ، ظهرت بشكل رسمي وبالتحديد في شهر سبتمبر الماضي لنتعرف على سيارات كهربائية جديدة قادمة إلى الأسواق العالمية .

واليوم توفرت لدى فريقنا في عرب جي تي معلومات رسمية تعلن عن مواصفات سيارة جيب 2023 جديدة كلياً أفينجر التي تعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية ، ستستمد السيارة الأمريكية الجديدة طاقتها من محرك كهربائي وحيد يولد قوة 154 حصان ( 115 كيلوواط ) و 260 نيوتن متر من عزم الدوران .

يستمد محرك جيب أفينجر طاقته من بطارية بقدرة 54 كيلو واط في الساعة تم تصنيعها داخلياً بواسطة Stellantis ، تم تصنيفها بأنها تستطيع قطع مسافة 400 كم ( 249 ميل ) بالشحنة الكهربائية الواحدة وفقاً لمقاييس WLTP ، ولكن يجب أن تكون قادرة على قطع مسافة 550 كم ( 342 ميل ) أثناء استخدام المدينة فقط ، بمجرد نفاد الشحن يمكن شحن بطارية الليثيوم أيون من 20 إلى 80 في المائة خلال 24 دقيقة بشرط أنك استخدام شاحن 100 كيلو واط ، إذا كنت في عجلة من أمرك ستكفيك ثلاث دقائق من الشحن أن تقطع مسافة 30 كم ( 19 ميل ) من المسافة .

تقول جيب إن البطارية المطورة حديثاً التي تعتمد عليها هذه السيارة تم اختبارها لأكثر من مليوني كم ( 1,24 مليون ميل ) وهي مثبتة أسفل المقاعد الأمامية والخلفية والنفق المركزي . يبلغ طول جيب أفينجر جديدة 4,08 متر فقط ، مما يجعله أقصر بمقدار 16 سم من جيب رينيجيد 2022 الصغيرة الحجم ، وتوفر السيارة الجديدة خلوصاً أرضياً كبيراً يصل إلى 200 ملم مع اقتراب 20 درجة وزوايا مغادرة تبلغ 32 درجة .

بعيداً عن مواصفات سيارة جيب 2023 جديدة كلياً من نحاية قوة ومدى شحن ، علمنا أن حجم صندوقها الخلفي يبلغ 380 لتر وهناك مسافة 34 لتر من التخزين الأمامي ، كما إنها تعتبر أول سيارة دفع أمامي من جيب تحصل على أنظمة Selec-Terrain و Hill Descent Control ، مع ستة أوضاع قيادة قابلة للتحديد ؛ عادي ، و إيكو ، و رياضي ، و ثلجي ، و طيني ، و رمل ، وتم التخطيط أيضاً لتوفير نسخة أعلى في الأداء من هذه السيارة الكهربائية تجمع بين عمل محركين وتعتمد على نظام دفع كلي للعجلات .

تم وضع جيب أفينجر بفئة أسفل من رينيجيد في تشكيلة سيارات جيب الإنتاجية المتزايدة ، وسيتم تصنيعها في مصنع Tychy في بولندا وسيتم بيعها في أوروبا واليابان وكوريا الجنوبية وأسواق أخرى .