Search
Close this search box.

فورد تعود إلى سباقات فورمولا 1 مع ريد بول بعد سنوات طويلة من الغياب

بعد أكثر من عقدين من الزمن ، تعود فورد إلى بطولة العالم في سباقات فورمولا 1 ( Formula 1 ) لتعلن شركة صناعة السيارات الأمريكية الشهيرة وبشكل رسمي عن شراكة مع Red Bull Powertrains من أجل تطوير تقنيات استراتيجية طويلة الأجل خاصة بجيل جديد من محركات الهايبرد ليتم استخدامها في موسم 2026 وصاعداً من سباقات فورمولا 1 .

ستوفر Red Bull Ford Powertrains وحدات الطاقة لكل من فريق Oracle Red Bull Racing ، و Scuderia AlphaTauri من عام 2026 حتى 2030 على الأقل .

وبعد الإعلان وبشكل رسمي عن عودة فورد إلى بطولة العالم في سباقات فورمولا 1 لموسم 2026 صرح السيد بيل فورد ( Bill Ford ) ، الرئيس التنفيذي لـ شركة فورد : ” هذه بداية فصل جديد مثير من قصة رياضة السيارات في فورد ، والتي بدأت عندما فاز جدي الأكبر بسباق ساعد في إطلاق شركتنا ” ، وأضاف ” فورد ، جنباً إلى جنب مع أبطال العالم ، فريق أوراكل ريد بول ، تعود إلى قمة هذه الرياضة ، لتجلب تقاليد فورد العريقة في الابتكار والاستدامة والكهرباء إلى واحدة من أكثر التحديات شهرة في العالم ” .

بدءاً من عام 2023 ، ستعمل فورد و ريد بول بور ترينز على تطوير وحدة الطاقة التي ستكون جزءاً من اللوائح الفنية الجديدة ، بما في ذلك محرك كهربائي 350 كيلو واط ومحرك احتراق جديد قادر على قبول أنواع الوقود المستدام بالكامل ، لتكون هذه المحركات جاهزة لموسم 2026 من سباقات F1 .

قال جيم فارلي ( Jim Farley )، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة فورد : ” عودة فورد إلى فورمولا 1 مع Red Bull Racing لا تتعلق بالمكان الذي كنا فيه ، إنها تتعلق بالمكان الذي نتجه إليه – سيارات وخبرات كهربائية حديثة ومحددة بالبرمجيات بشكل متزايد ”. وأضاف ” ستكون F1 منصة فعالة من حيث التكلفة بشكل لا يصدق للابتكار ومشاركة الأفكار والتقنيات والتفاعل مع عشرات الملايين من العملاء الجدد ” .

ستوفر فورد الخبرة الفنية في جميع المجالات حيث يمكن أن تضيف قيمة إلى بطل العالم في سباقات الفورمولا 1 ، كما أن المجالات التي سيتم استكشافها مع فريق ريد بول ستتضمن عملية تطوير محرك الاحتراق والتطورات الرئيسية مثل خلية البطارية وتكنولوجيا المحركات الكهربائية وبرامج التحكم في وحدة الطاقة والتحليلات .

قال كريستيان هورنر ( Christian Horner )، مدير فريق أوراكل ريد بول ريسينج والمدير التنفيذي : ” من الرائع الترحيب بفورد مرة أخرى في الفورمولا 1 من خلال هذه الشراكة ، وبصفتنا شركة تصنيع محركات مستقلة ، فإن امتلاك القدرة على الاستفادة من خبرة مصنّع المعدات الأصلية مثل فورد يضعنا في مكانة جيدة ضد المنافسة . إنهم مصنعون غنيون بتاريخ السيارات الذي يمتد عبر الأجيال ، من جيم كلارك إلى آيرتون سينا ومايكل شوماخر ، بالنسبة لنا بصفتنا Red Bull Powertrains ، فإن افتتاح الفصل التالي من تلك السلالة ، مثل Red Bull Ford ، مثير للغاية . لا يزال وقتاً طويلاً حتى 2026 ولكن بالنسبة لنا يبدأ العمل بالفعل ونحن نتطلع إلى مستقبل جديد وتطور مستمر في Oracle Red Bull Racing ” .

تستثمر فورد 50 مليار دولار لقيادة ثورة السيارات الكهربائية حول العالم ، كما أنها الشركة رقم 2 في الولايات المتحدة الأمريكية بالنسبة للمركبات الكهربائية بعد النجاح الذي حققته سيارة بيك اب فورد F150 Lightning وسيارة الكروس أوفر موستنج Mach E ، تعمل فورد على تلبية الطلب المتزايد من المستهلكين وتقديم معدل تشغيل سنوي يصل إلى 600 ألف سيارة كهربائية على مستوى العالم بحلول نهاية هذا العام و 2 مليون على مستوى العالم بحلول نهاية عام 2026 كجزء من خطة فورد + .

في عام 2026 ، ستكون فورد هي المُصنِّع الوحيد الذي يتنافس في رياضة سباقات السيارات من فورمولا 1 و WEC و IMSA بما في ذلك Le Mans 24 Hours مع موستج GT3 و WRC مع M-Sport Ford Puma Hybrid Rally1 ، و داكار مع رينجر رابتر و باجا 1000 و رينجر و برونكو ، و NASCAR و NHRA و Supercars مع موستنج . تواصل فورد الاستفادة من جهودها في السباقات لتسريع الابتكارات وأحدث التقنيات والبرامج للمستهلكين وستواصل القيام بذلك من خلال هذه الشراكة الجديدة في ذروة رياضة السيارات لسيارات فورد الكهربائية المستقبلية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع