منصات عرب جي تي

اودي R8 جديدة كهربائية قادمة في سنة 2025 ستعتمد على منصة بورش

سنستعرض اليوم تفاصيل أولية حول سيارة اودي R8 جديدة كهربائية ، قادمة على حسب التسريبات الصحفية في سنة 2025 ، وستعتمد على منصة بورش كون كلتا الشركتين مملوكتين من مجموعة VW .

نود في البداية تذكير متابعي عرب جي تي الأوفياء بـ آخر تجاربنا مع سيارات R8 الرياضية :

باعت شركة أودي الألمانية أقل من 100 نسخة من طراز ار 8 اي ترون ( R8 E Tron ) ، وقررت إنهاء إنتاج السيارة الكهربائية الرياضية الخارقة بعد بيع هذه النسخ بقيمة مليون يورو بعد عام واحد فقط . وغني عن القول أن الشركة الألمانية التي تحمل شعاراً مكون من 4 حلقات تأمل في أن يكون الخليفة التي تم تأكيدها من R8 V10 كهربائية بالكامل .

في تقرير جديد تم نشره عبر موقع مجلة Autocar ، هناك سيارة اودي R8 جديدة كهربائية بالكامل قيد التطوير حالياً وستخرج بحلول منتصف العقد .

نقلاً عن مصادر من داخل Ingolstadt ، تدعي المجلة البريطانية أن السيارة الجديدة التي نتحدث عنها ضمن هذا الخبر ستكون بديلة عن R8 وستحصل على اسم آخر مع الحفاظ على هوية سيارة الكوبيه ذات الأداء الثنائي ، من الواضح أنها ستكون أقوى اودي على الإطلاق وتتميز بمجموعة متنوعة من المكونات المصنوعة يدوياً .

من المقرر أن يتم إنتاج بداية سيارات R8 في نفس المنشأة في Böllinger Höfe بألمانيا حيث يتم حالياً تجميع السيارة الخارقة التي تعمل بالبنزين ، يشاع أن طراز ICE سيخرج من خطوط الإنتاج في نهاية عام 2023 ، ولكن ليس قبل إصدار نسخة خاصة للدفع الخلفي .

هناك سيناريوهان معقولان فيما يتعلق بالمنصة التي ستستخدمها السيارة الرياضية الكهربائية الجديدة من اودي ، وكلاهما مرتبطان بـ شركة بورش ، يمكن أن تكون هندسة SSP Sport هي التي ستدعم الجيل التالي من تايكان و E Tron GT ، أو منصة سيارة رياضية جديدة يتم العمل عليها من أجل سيارات بورش الكهربائية البديلة عن الثنائي ؛ بوكستر 718 ، و كايمان .

مهما كانت الدعائم التي ستستخدمها ، فإن اودي R8 جديدة كهربائية قادمة أو مهما كان اسمها يجب أن يكون أسرع وأقوى من اودي E Tron GT الحالية التي تأتي بقوة 637 حصان وتتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 3,3 ثانية .

قال سيباستيان جرامز ، رئيس أودي سبورت ، لـ Autocar أنه في حين أن خليفة R8 تمثل أولوية ، فإن سيارة اودي TT الرياضية الأصغر والأقل تكلفة لن يتم إهمالها أيضاً : ” نحن نعمل على ذلك ” . وأعلنت الشركة الألمانية أن جميع السيارات الجديدة التي ستنتجها اعتباراً من عام 2026 لن يكون بها محرك احتراق .

بينما تستعد R8 لمستقبل كهربائي ، سيحتفظ طرازها الشقيق من الأم الثانية بمحرك احتراق لجيل آخر ، حيث أكدت لامبورغيني أن خليفة هوراكانسيحصل على محرك ICE بأكثر من 6 أسطوانات كجزء من مجموعة نظام بلج ان هايبرد ، ومن المحتمل أن تكون سيارة لامبورغيني الرياضية الصغيرة جاهزة مفي عام 2024 لأن العام المقبل سيشهد على إطلاقة بديلة افنتادور ان شاء الله .

ملاحظة الصور المرفقة ضمن هذا الخبر لـ سيارة اودي سكاي سفير الاختبارية .