تعرف معنا على سيارة بولستار 3 جديدة بالكامل 

سنعرفكم اليوم على سيارة بولستار 3 ( Polestar 3 ) جديدة بالكامل التي التقى بها زميلنا مصعب شعشاعة مؤخراً عندما تواجد من العاصمة الدنماركية كوبنهاجن .

غطى فريقنا في عرب جي تي الإطلاق العالمي الأول والرسمي لـ سيارة SUV كهربائية جديدة هذه علي شبكات التواصل الاجتماعي ، وفي حلقة اليوم سنعرفكم عليها عن قرب .

تعرف معنا على سيارة بولستار 3 جديدة بالكامل :

بعد أن عرفكم مصعب على أجدد سيارات 2023 الكهربائية ، نود تذكيركم بـ آخر 3 حلقات قمنا بعرضها من برنامج تغطية خاصة :

تحدث مصعب في البداية حلقة اليوم كيف تم إطلاق شركة بولستار للسيارات الكهربائية بالكامل عالية الأداء ، بعد أن كانت هذه العلامة التجارية تمثل الجناح الرياضي لدى شركة فولفو السويدية ، وذلك بعد استحواذ شركة جيلي الصينية على العملاق فولفو .

يتم تداول اسهم شركة بولستار ، المنفصلة بالكامل عن فولفو ، في سوق البورصة ، ومعظمهما مملوك من قبل شركة جيلي الصينية ، يتم صنع سيارات بولستار كهربائية جديدة في الصين ولكن بتصاميم وهندسة سويدية بالكامل .

بعد تقديم سيارات بولستار 1 و بولستار 2 تأتي سيارة 3 لتحمل هوية جديدة للشركة الجديدة كعلامة منفصلة عن فولفو ، على عكس طرازات 1 و 2 التي تستمد الكثير من تصاميم فولفو ، تعتمد سيارة 2023 التي نعرفكم عليها اليوم على شاصي مستمد من فولفو XC90 ونظام تعليق هوائي من فولفو .

تنافس نجمة حلقة اليوم التي تعتبرها شركة بولستار سيارة SUV كلاً من ؛ BMW X5 ، و BMW X6 ، و BMW iX ، و اودي E Tron ، و اودي Q5 .

تعتمد سيارة SUV كهربائية هذه على محركين كهربائيين قوتهما معاً عن إضافة حزمة الأداء تبلغ 380 كيلوواط أي ما يعادل 510 حصان أو 517 حصان أوروبي PS و 910 نيوتن متر من عزم الدوران ، وفي حال لم يتم طلب هذه الحزمة تبلغ قوتهما 489 حصان و 841 نيوتن متر من عزم الدوران ، وبحد أقصى تستطيع قطع مسافة تصل إلى 610 كم بالشحنة الواحدة .

تطلب عملية شحن سيارة بولستار 3 بالطاقة عند استخدام الشاحن المنزلي 10 ساعات ، وعند استخدام الشاحن السريع مدة بين 45 إلى 55 دقيقة .

ستتوفر هذه السيارة الجديدة في أسواقنا العربية فقط لدى الوكيلين الوحيدين في منطقتنا حتى الآن ؛ شركة الفطيم للسيارات ، و وكيل بولستار في الكويت .

سيبدأ سعر السيارة التي تحدثنا عنها في حلقة اليوم لدى الفطيم للسيارات من 92,500 دولار أمريكي أي ما يعادل 340 ألف درهم إماراتي أو 347,150 ريال سعودي ، ويصل إلى 103,450 دولار أمريكي أي ما يعادل 380 ألف درهم إماراتي 388 ألف ريال سعودي .