بيك اب فورد لايتنينج 2023 تتحدى بقوة بسعرها المنافس للغاية

بيك اب فورد لايتنينج ( Ford lightning ) النسخة الكهربائية بالكامل من شاحنة فورد اف 150 ( Ford F150 ) جربها مصعب شعشاعة مؤخراً عندما تواجد في وطنها الأم أمريكا لتكون نجمة حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة .

تعتمد شاحنة 2023 جديدة هذه على قاعدة عجلات مختلفة كونها تتناسب مع إضافة عدد كبير من البطاريات أسفل المركبة ، وتتميز من الخارج بواجهة أمامية مختلفة عن بيك اب F150 المزود بمحركات بترول كونها تمتلك قطعة بلاستيكية مغلقة بما أنه لا يوجد محرك بترول بحاجه لعملية تبريد ، وحصلت المركبة على إضاءة متصلة باللون الأبيض تتناسق مع هوية الأضواء الخلفية الممتدة باللون الأحمر ، وتسير على اطارات حجم 22 إنش بتصميم مختلف عن المستخدم في شاحنات فورد F150 و رابتر .

شاهدوا تجربة قيادتنا الأولى لمركبة فورد F150 لايتنينج 2023 :

بعد أن عرفناكم على أول شاحنة فورد كهربائية بالكامل ، نود تذكيركم بآخر 3 حلقات قمنا بعرضها من برنامج تغطية خاصة على قناة عرب جي تي :

كوننا نجرب قيادة بيك اب فورد لايتنينج كهربائي بالكامل لا يحتوي الصندوق الأمامي على قلب نابض مما يعني أنه أصبح يوفر مساحة إضافية للتخزين تتسع لأكثر من 400 لتر من الحمولة .

تتوفر الشاحنة الكهربائية الأمريكية بنسختين ؛ الفئة القياسية تستطيع قطع مسافة تتراوح بين 350 إلى 400 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة ، الفئة التي جربها مصعب في هذا الحلقة تأتي مع بطاريات إضافية تجعلها تتمكن من قطع مسافة تصل إلى 520 كم .

أسعار بيك اب فورد لايتنينج جديد :

  • يبدأ سعر فورد F150 لايتنينج جديد ستاندر من 40 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 150 ألف ريال سعودي أو 146,900 درهم إماراتي .
  • سعر F150 لايتنينج بلاتنيوم يبدأ من 90 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 337,500 ريال سعودي أو 330,500 درهم إماراتي .

من الداخل تأتي هذه الشاحنة بلمسات عملانية وأماكن تخزين منتشرة بكل مكان ، وتمتلك شاشة وسطية مختلفة عن المستخدمة في شاحنات F150 جديدة مستمدة من سيارة الكروس أوفر الكهربائية بالكامل فورد موستنج ماك E ، وحصلت على مقود مميز يوجد خلفها عددا رقمية .

ستنافس هذه الشاحنة بالتحديد بيك اب ريفيان R1T الأمريكي الكهربائي الجديد ، و جمس همر EV من جنرال موتورز ، و شفروليه سلفرادو 2024 EV الكهربائية القادمة قريباً بنسخة الإنتاج التجاري ، و تسلا سايبر تراك القادمة بنسخة إنتاج تجاري .

أكبر نقطة إيجابيه تنافس بها شركة فورد مع مركبة بيك اب فورد لايتنينج 2023 هو سعرها الأساسي المنافس ، كما أنها تمتلك العديد من المواصفات المناسبة للمستقبل من ضمنها توفير طاقة كهربائية للمنزل .