منصات عرب جي تي

كشفنا عن معلومات مذهلة أثناء تجربتنا الأولى لـ سيارة لوتس اليترا 2024

سيارة لوتس اليترا

لوتس اليترا 2024 أول سيارة لوتس كهربائية بالكامل وأول سيارة لوتس SUV وأول سيارة لوتس بـ 4 أبواب ستكون نجمة حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة برفقة مصعب شعشاعة في ضواحي مدينة اوسلو في النرويج .

تعتبر نجمة هذه الحلقة سيارة جديدة بالكامل بداية لصفحة جديدة للصانع البريطاني ، وتوثق إعادة انطلاق لعلامة لوتس ( Lotus ) التجارية بعمرها الـ 75 سنة ، مع الاحتفال بتاريخها القوي في سباقات الفورمولا 1 والسيارات الرياضية الرودستر التي تتميز بخفة الوزن مع الانسيابية الهوائية العالية . وبدون أي شك هناك تغييرات واضحة على لوتس بعد أن تم الاستحواذ على جزء كبير منها من قبل شركة جيلي .

تعرفوا على البداية الجديدة للعلامة البريطانية مع سيارة لوتس اليترا 2024 :

بعد أن عرفناكم على أجدد سيارات لوتس التي ترسم بداية جديدة للشركة ، نود تذكيركم بـ آخر تجاربنا مع سيارات جديدة :

 

لوتس اليترا

بشكل خارجي يحمل هوية عصبية هجومية متميز للغاية تجذب أجدد سيارات 2024 الأنظار نحوها ، ويتضمن الهيكل على العديد من الزوايا والفتحات الحقيقية للتهوية ، تتضمن لمسات واضحة باللون الأسود مع إضافات من الـ كاربون فايبر وفقاً لاصدارات هذه السيارة الجديدة . وتسير هذه السيارة التي يعتبر حجمها كبير على جنوط حجمها يتراوح بين 21 إنش أو 22 إنش أو 23 إنش . وتأتي مع سقف منحني من الخلف ينتهي بجناح ثابت في الأعلى ويوجد أسفل منه جناح آخر ينفتح عند القيادة بسرعة ، ويبلغ حجم الصندوق الخلفي 633 لتر .

وهناك أجزاء في السيارة فوق الجنوط الأمامية وفي مقدمة السقف تبدو وكأنها فتحات صغيرة ولكنها تعتبر أماكن متميزة للغاية حيث تم إضافة أجهزة الليدار التي يمكن أن تخرج قليلاً من الهيكل لكي تعمل بوظيفة قراءة ومسح الطريق بشكل أفضل حول السيارة ، كون لوتس جديدة هذه مجهزة لتفعيل وضعية القيادة الذاتية من المستوى الرابع .

شكل سيارة لوتس

من الجوانب تأتي السيارة الجديدة اختيارياً بدون مرايا جانبية لتستبدلها بـ كاميرات ، وهذه المواصفة الاختيارية تم توفيرها لأول مرة على سيارة إنتاجية مع اودي اي ترون .

كانت برفقتنا ضمن هذه الحلقة نسخة S من سيارة لوتس اليترا 2024 بقوة 603 حصان و 750 نيوتن متر من عزم الدوران تحصل عليها من محركين كهربائيين واحد على المحور الأمامي والثاني على المحور الخلفي وتتسارع سيارة الدفع الرباعي من 0 إلى 100 كم/س في 4,3 ثانية ، وهناك اصدار آخر اسمه اليترا R هو اصدار الأداء العالي التي تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 2,9 ثانية لتكون بذلك أسرع سيارة SUV كهربائية إنتاجية في العالم حتى الآن وهذا التسارع يحتاج إلى بريكات كاربون سيراميك ، وهناك سيارة ستاندر اسمها اليترا .

كراسي سيارة لوتس

تتوفر 4 وضعيات قيادة على سيارة اليترا S ، و 5 وضعيات قيادة على سيارة اليترا R ، وتستطيع نسخة S قطع مسافة تصل إلى 600 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة تتطلب عملية شحن السيارة بواسطة شاحن سوبر تشارج من 10% إلى 80% مدة زمنية قدرها 20 دقيقة ، أمان نسخة R فتستطيع قطع مسافة تصل إلى 450 كم إلى 470 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

شاشة لوتس جديده

داخلية السيارة تتوفر بخيارين من المقاعد الخلفية ؛ مقاعد متصلة تتسع لـ 3 أشخاص ، مقاعد منفصلة تتسع لشخصين فقط . وتأتي لوتس جديدة مع سقف بانوراما عملاق . عند الجلوس في المقصورة الأمامية سيجذب نظرك على الفور التصميم المذهل لعجلة القيادة وهي مغلفة بالكامل بالكنتارا وتحتوي على أزرار ذكية لتحكم بالسيارة بطريقة سهلة ، وتأتي اليترا جديدة مع 4 شاشات ؛ شاشة وسطية حجم 15,1 إنش ، و شاشة بسيطة أمام الراكب المرافق ، وشاشة عدادات خلف المقود تتميز بكونها رفيعه ، وهناك شاشة عرض على الزجاج . وتأتي مع نظام ترفيه متميز جداً عن المنافسين ونظام صوتي متميز .

ستنافس سيارة لوتس اليترا 2024 كل من ؛ مرسيدس EQS SUV أو مرسيدس EQE SUV ، و بي ام دبليو iX ، اودي اي ترون أو اودي Q8 اي ترون ، و تسلا موديل X .

 

من المتوقع أن يتراوح سعر لوتس اليترا جديدة من 122,532 دولار أمريكي أو ما يعادل 459,496 ريال سعودي ، ويصل إلى 149,761 دولار أمريكي أو ما يعادل 561,606 ريال سعودي.

تطمح شركة لوتس لمنافسة شركة بورش الألمانية .

قد يهمك : سيارة لوتس اميرا 2023 عدوة كورفت C8 بماذا تتميز .