Search
Close this search box.

شراكة استراتيجية بين بايدو وهواوي لتطوير تقنيات السيارات الذكية

شراكة استراتيجية بين بايدو وهواوي لتطوير تقنيات السيارات الذكية 1

أعلنت شركتي بايدو وهواوي الصينيتين، عن توقيع اتفاقية تعاون تاريخية من شأنها أن تعيد تشكيل مشهد أنظمة الملاحة ومساعدة السائق المتقدمة وتقنيات قمرة القيادة الذكية.

حضر حفل التوقيع الرسمي المدير العام لقسم هواوي جين يونغ فو، ونائب رئيس بايدو شانغ قوو بين، مما يعكس الأهمية الاستراتيجية لهذه الشراكة.

وتهدف هذه الشراكة إلى تحسين تجربة الملاحة والسفر من خلال دمج ميزات خرائط بايدو الشاملة في تقنية قمرة القيادة الذكية لـ شركة هواوي، مما سيؤثر بلا شك على مستقبل المركبات الذكية المتصلة.

تشتمل قائمة مميزات خرائط بايدو التي ستُدمج في بيئة هواوي على؛ التفاعل الصوتي الكامل، والملاحة على مستوى المسار، وعرض معلومات الملاحة على شاشة العدادات وشاشة العرض بالزجاج (HUD)، وحزم صوتية مخصصة للملاحة، والملاحة في مواقف السيارات في الوقت الفعلي، والاتصال من سيارة إلى أخرى.

شراكة استراتيجية بين بايدو وهواوي لتطوير تقنيات السيارات الذكية

كما تُقدّم خرائط بايدو بعض الميزات المثيرة للاهتمام، مثل العد التنازلي لإشارات المرور. وهي ليست مختلفة كثيرًا عما تقدمه اودي في سياراتها منذ سنوات عديدة، وهي ميزة عبارة عن برنامج ذكي يتصل بإشارات المرور ويسمح للسائق بالاستفادة من “الموجة الخضراء”.

ذو صلة: شركة بايدو الصينية تحصل على ترخيص تشغيل سيارات تكسي بدون سائق

ويغطي نظام بايدو حاليًا 3000 مقاطعة في جميع أنحاء الصين ويضيف ملاحة وقوف السيارات في الوقت الفعلي التي تغطي ملايين مواقف السيارات.

وفي نهاية المطاف، ستجد خدمات الخرائط هذه طريقها إلى المركبات المجهزة بقمرة القيادة الذكية لشركة هواوي، وستكون خبرة بايدو في سيارات الأجرة ذاتية القيادة من خلال مشروع أبولو في بكين مفيدة في هذا التعاون.

تُعالج الشراكة بين هواوي وبايدو تحدي تكامل أنظمة السيارة والملاحة. وتعد كلتا الشركتين بتجربة مستخدم أسهل وأذكى، ولكن دعونا لا نستعجل الأمور؛ فالشك هو رفيقنا هنا.

قد تقفز العديد من شركات صناعة السيارات على هذه الموجة وتتبنى تقنيات هواوي وبايدو، لكن شركة بي واي دي، وهي شركة صناعة سيارات صينية رائدة، اختارت أن تسلك طريقها الخاص.

اقرأ: هواوي تريد التعاون مع مرسيدس واودي في مجال برمجيات السيارات

تعتمد بي واي دي على فريق البحث والتطوير الخاص بها وذهبت إلى حد رفض استخدام تقنية القيادة الذاتية من بايدو.

ويبدو أن صناعة السيارات الصينية تتجه نحو سوق ثنائي اللاعبين؛ أحدهما يعتنق حلول هواوي وبايدو، والآخر يتمسك بتقنية بي واي دي.

تجدر الإشارة إلى أن بايدو ليست الشركة الوحيدة في هذا المجال، ولا يزال المنافسين مثل علي بابا Amap نشطين، لكن بايدو تتمتع بميزة كبيرة في تجميع البيانات وتحسين الخوارزميات.

شاهد أيضًا على عرب جي تي BMW iX5 اول تجربة لسيارة هيدروجين

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع