Search
Close this search box.

أرخص سيارة تسلا ستدخل حيز الإنتاج في هذا الموعد

أرخص سيارة تسلا ستدخل حيز الإنتاج في هذا الموعد

أعلنت شركة صناعة السيارات تسلا أنها تخطط للمضي قدما في مشروع إنتاج أرخص سيارة تسلا، وتحدثت عن موعد دخولها إلى حيز الإنتاج.

حيث تحاول تسلا تشجيع المستثمرين بإعلان موعد إنتاج سيارة أرخص من سياراتها الحالية والذي سيكون في النصف الثاني من العام القادم، حسبما ذكرت سي ان ان.

وجاء إعلان الشركة الأمريكية الأخير عن موعد إنتاج أرخص سيارة تسلا لتنفي بشكل مؤكد تقارير وكالة رويترز التي تحدثت فيها عن إلغاء مشروع السيارة الرخيصة من تسلا وتوجهها إلى التركيز على مشروع تكسي تسلا الروبوتي وذلك في مطلع أبريل/نيسان الحالي، وقد خرج وقتها إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لتسلا ونفى صحة الخبر ووصف رويترز بالكاذبة، وتسببت مزاعم رويترز آنذاك في تراجع سهم تسلا.

ايلون ماسك

كما يأتي هذا التأكيد على طرح أرخص سيارة تسلا العام المقبل بعدما كشفت شركة تسلا عن أرباحها المعدلة للربع الأول والتي انخفضت بنسبة 48%، حيث كشفت تسلا عن انخفاض بنسبة 9 بالمائة بإجمالي إيراداتها، وهبوط هامش ربحها بمقدار نقطتين مئويتين.

ولم تذكر الشركة تفاصيل حول أرخص سيارة تسلا التي تعد المستثمرين والزبائن بطرحها خلال العام القادم، ولكن ما يثير قلق المستثمرين أن إيلون ماسك لديه تاريخ أسود في عدم التقيد بالجداول الزمنية لإطلاق سيارات شركته.

وقد واجهت الشركة عدة تحديات خلال الربع الأول من العام الحالي مثل هجمات الحوثيين في البحر الأحمر والتي دفعت سفن إلى أخذ مسار أطول، كما تعرض مصنع تسلا في ألمانيا لحريق متعمد، ولكن تبقى العقبة الأكبر التي تواجه تسلا هي منافسة الشركات الصينية وأبرزها بي واي دي التي تواصل حرب خفض الأسعار لجذب مزيد من الزبائن والأرباح على حساب حصة تسلا في سوق السيارات الكهربائية.

وقد أعلنت تسلا مؤخرا عن حزمة من التخفيضات على سياراتها بالإضافة إلى خفض تسعيرة واشتراك نظام القيادة الذاتية الكاملة لتعويض خسائرها وزيادة أرباحها المتراجعة في ظل المنافسة الشرسة من السيارات الصينية.

شاهد أيضا

أسعار سيارات تسلا الجديدة تشهد انخفاضا

هبوط تسلا وآلاف الموظفين يخسرون عملهم

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع