Search
Close this search box.

سيارة BYD Seal تحط الرحال خارج الصين بقوة 523 حصان

سيارة BYD Seal تحط الرحال خارج الصين بقوة 523 حصان 1

بينما ينعقد معرض ميونيخ الدولي للسيارات لهذا العام، قامت الشركة الصينية العملاقة لصناعة السيارات BYD بالكشف عن طرازها الكهربائي الجديد “Seal”، والذي من المتوقع أن يصل إلى الأسواق الأوروبية قبل نهاية العام الجاري.

يعد الطراز الجديد “Seal” أحد الأمثلة البارزة على الرغبة القوية لـ شركة BYD في تكرار نجاحها الذي حققته في الأسواق الصينية، وذلك من خلال توسيع نطاق تواجدها في الأسواق العالمية.

يشترك الطراز “Seal” مع طرازي “Atto 3″ و”Dolphin” في استخدام منصة العمليات الكهربائية “e-Platform 3.0″، لكنه يتميز بكونه الطراز الأول من BYD الذي يعتمد على تكنولوجيا Cell-to-Body، والتي تتيح دمج البطارية ضمن بنية السيارة، مما يعزز من مستوى الأمان.

سيارة BYD Seal تحط الرحال خارج الصين بقوة 523 حصان 3

وفيما يتعلق بالبطارية، فإنها تتألف من بطارية Blade المتطورة من BYD، والتي تستخدم فوسفات حديد الليثيوم كمادة كاثود، وهي خالية تماماً من الكوبالت.

وسيتم تزويد الطرازات المُصدرة إلى أوروبا ببطارية ذات سعة 82.5 كيلو واط ساعة في البداية، ولكن يوجد أيضاً بطارية أصغر بسعة 61 كيلو وات ساعة في الأفق.

وفي النسخة الأساسية من سيارة BYD Seal المتوفرة في أوروبا، يتم تجهيز السيارة بمحرك كهربائي واحد في العجلات الخلفية ينتج 230 كيلوواط (308 حصان)، مما يتيح للسيارة الوصول إلى سرعة 100 كم/س في 5.9 ثانية. ويبلغ مدى السير لهذا الطراز 570 كم (354 ميل) حسب التقييمات الأوروبية.

قد يهمك: ظهور سيارة BYD Song L الكهربائية في الصين

وفي أعلى التشكيلة يوجد الطراز Seal Excellent-AWD، الذي يحتوي على محركين كهربائيين ينتجان مجتمعين 390 كيلوواط (523 حصان). هذا الإصدار يحتاج فقط 3.8 ثوانٍ للوصول إلى سرعة 100 كم/س، ويمكنه السفر لمسافة تصل إلى 520 كم (323 ميل) قبل الحاجة إلى إعادة الشحن.

من المتوقع أن تتنافس سيارة BYD Seal في الفئة D، وسيكون منافسًا مباشرًا لنموذج تسلا موديل 3. ويتمتع الطراز بقاعدة عجلات بطول 2,920 ملم (114.9 إنش)، توفر مساحة واسعة للركاب، بالإضافة إلى صندوق تحميل بسعة 400 لتر (14.1 قدم مكعب)، في حين يضيف الصندوق الأمامي 53 لتر إضافية (1.8 قدم مكعب) من السعة.

اقرأ: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

سيارة BYD Seal تحط الرحال خارج الصين بقوة 523 حصان 2

ومن المنتظر أن يبدأ توزيع طراز BYD Seal على تجار العلامة التجارية الصينية في أوروبا في الربع الأخير من العام الحالي، قبل أن تبدأ عمليات التسليم للعملاء في نوفمبر. ولم يتم الإعلان بعد عن الأسعار النهائية للطراز حتى الآن.

شاهد أيضًا على عرب جي تي كيا ستنجر جي تي KIA Stinger 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع