Search
Close this search box.

مرسيدس جي كلاس صغيرة قادمة لتنافس رانجلر و برونكو

سنتحدث ضمن هذا التقرير حول أول معلومات متوفرة لدينا عن مرسيدس جي كلاس صغيرة قادمة لتنافس ؛ جيب رانجلر ، و فورد برونكو .

إن مكانة مرسيدس بنز جي واجن عالية على مدار عقود من الزمن ، بعد أن تحولت من سيارة 4X4 شبه عسكرية إلى سيارة SUV فخمة باهظة الثمن قادرة على اقتحام كافة الطرق ، وتبرز بشكل صندوقي التصميم .

وفي الوقت الذي ننتظر تقديم النسخة الإنتاجية من مرسيدس EQG الاختبارية ، جي كلاس كهربائية بالكامل ، التي ستكون سيارة 2025 ، يبدو أن هناك مرسيدس جي كلاس صغيرة قادمة سيطلق عليها لقب ” Baby G-Class ” ما يعني بلغتنا العربية صغيرة جي كلاس يمكن انتشارها بشكل أكبر وسيكون ثمنها أرخص من سعر جي كلاس 2023 الحالية الذي يبدأ في السوق العالمي من 133,250 دولار أمريكي أو ما يعادل 499,687 ريال سعودي للسيارة القياسية جي 500 .

قد يهمك : أكبر تجربة سيارات مرسيدس كهربائية في العالم .

وفقاً لتقرير تم نشره من قبل Handelsblatt ، هناك معلومات مسربة وليست رسمية تشير إلى أن الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس بنز السيد اولا كالينيوس ( Ola Källenius ) متفائل بشأن إنتاج سيارة جديدة أصغر من جي كلاس ، سيكون لها مظهر مشابه ولكنه أقل ارتفاعاً عن الأرض مع قاعدة عجلات أقصر قليلاً . تقول المصادر الداخلية التي تحدثت مع الشركة الألمانية أن هذا الطراز سيكون سيارة SUV مع دفع رباعي للعجلات لن يبدو تماماً مثل جي كلاس ، ولكنها سترتدي تصميماً مشابهاً .

وقالت المصادر أيضاً إن السيد كالينيوس يريد بشكل ”مطلق ” حدوث ذلك ، لكن في الوقت الحالي لا توجد كلمة رسمية من مرسيدس بنز ، لذا في الوقت الحالي سنقدم هذا على أنه شائعة .

ويمضي التقرير ليشير إلى أن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات SUV الأصغر حجماً من جي كلاس ستُبنى على منصة مرسيدس (MMA) وهي نفس المنصة التي ستعتمد عليها مرسيدس CLA الجديدة القادمة .

ونتوقع أن المتابعين الأوفياء يتوقعون مثل فريقنا أن تكون مرسيدس جي كلاس صغيرة كهربائية بالكامل ، ومن المرجح أن تأتي مع مدى مسافة يصل إلى 483 كم ( 300 ميل ) ، وستمتلك الشحن السريع بفضل نظام 800 فولت الذي يقال أنه مقترن بكل السيارات ستعتمد على منصة MMA ، هذا من شأنه أن يميزها عن مرسيدس GLB الحالية .

يبدو كل شيء جيداً على الورق ولكن مرة أخرى ، كل هذا مجرد شائعة في الوقت الحالي ومرسيدس تلتزم الصمت بشأن هذه المسألة .

من الناحية النظرية ، يمكن لسيارة كهربائية أصغر من G Class ذات مدى ممتاز من المسافة أن تنافس جيب رانجلر 4xe هايبرد ويمكن أن تتفوق على فورد برونكو الكهربائية التي لم يتم تقديمها . إذا تمكنت مرسيدس بنز من إنتاج صغيرة سيارة جي كلاس بسعر بين 55 ألف دولار إلى 65 ألف دولار أمريكي ، يمكنها أن تسجل نجاحاً مذهل ضمن هذه الفئة من السيارات .

نود تذكيرك : سوزوكي جيمني معدلة تقف في وجه مرسيدس G500 4×4² .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع