Search
Close this search box.

هذا رأي رئيس فيراري الصادم في شركة سيارات تسلا

رئيس فيراري: تسلا أيقظت صناعة السيارات بالكامل

قال رئيس فيراري في لقاء صحفي مؤخرًا أن الأمور كانت تسير ببطء شديد قبل تسلا، وأن الشركة الأميركية أيقظت صناعة السيارات بالكامل.

ربما لا تكون هناك أي قواسم مشتركة بين فيراري وتسلا سوى أن كلاهما تنتجان سيارات سريعة للغاية، على الرغم من وصولهما للنتيجة نفسها بطرق مختلفة تمامًا.

فقد كانت فيراري العلامة التجارية الرائدة في صناعة السيارات الرياضية الخارقة حول العالم لسنوات، لكن بعد وصول تسلا وتغييرها لسوق السيارات خلال آخر عشر سنوات، تعهدت شركة فيراري بجعل السيارات الكهربائية تشكّل حوالي 40 في المائة من مبيعاتها بحلول عام 2030.

ولا يخجل الرئيس التنفيذي لشركة فيراري “بينيديتو فيجنا” من الاعتراف بأن الشركة الإيطالية التي تأسست عام 1939 لديها الكثير لتتعلمه من شركة السيارات الكهربائية البالغة من العمر 20 عامًا فقط تقريبًا.

اقرأ أيضًا: نظرة على فيراري بوروسانجوي 2023 سيارة 4 أبواب رياضية فئتها جديدة

وفي لقاء صحفي مع وكالة بلومبيرغ، أثنى فيجنا على شركة تسلا، ونسب إليها الفضل في التغيير المتسارع داخل صناعة السيارات التي تهيمن عليها محركات الاحتراق الداخلي. بل ذهب إلى ما هو أبعد من ذلك ليقول أن تسلا أيقظت صناعة السيارات بالكامل.

“اعتادت الأمور أن تحدث ببطء شديد. لقد أحدثت تسلا هزة في الصناعة وسرّعت العمليات والقرارات، لقد كانوا أسرع وأكثر مرونة”

لا يرى رئيس فيراري أن تسلا منافس له، على الرغم من أن الشركة الإيطالية تستعد للكشف عن أول سيارة كهربائية بالكامل في عام 2025، قبل طرحها بالأسواق في عام 2026.

قد يهمك : تجربتنا لـ فيراري 296 GTS سيارة 6 سلندر هايبرد تتفاخر بمستقبل السرعة

رئيس فيراري: تسلا أيقظت صناعة السيارات بالكامل 1

وعندما سئل عن رأيه في تسلا: “بالنسبة لي، إنها سيارة عملية. من المفترض أن تذهب بك من نقطة إلى أخرى”.

أمّا شركة فيراري على الجانب الآخر فهي تصنع “سيارات عاطفية تمنحك تجربة قيادة فريدة”.

ومع ذلك، يُمكن أن نختلف نوعًا ما مع رئيس فيراري خصوصًا وأن الجيل الثاني من سيارات تسلا رودستر المتوقع إطلاقها بالنسخة الإنتاجية قريباً قد تكون المنافس الأبرز لجميع شركات السيارات الخارقة، بما في ذلك فيراري كونها تمتلك أفضل تسارع سيارة في العالم .

قد يهمك: تسلا رودستر 2023 بدلاً من 2022 بسبب تأخيرات الشركة الأمريكية المعتاد عليها

من جهته، قال بينيديتو فيجنا أن فيراري تسعى لتزويد عملائها بتجربة قيادة فريدة من نوعها في السيارات الكهربائية القادمة، وأنها ستمنح العملاء نفس الإثارة التي تتمتع بها محركات الاحتراق.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع