Search
Close this search box.

بوغاتي تشيرون بروفيلي أجدد سيارات 2023 رياضية خارقة

ظهرت الآن بوغاتي تشيرون بروفيلي ( Bugatti Chiron Profileé ) أجدد سيارات 2023 رياضية خارقة التي شوقتنا لها شركة بوغاتي الفرنسية مؤخراً لتكون سيارة جديدة وحيدة من نوعها .

سيتم بيع هذه السيارة الجديدة ، التي تعتبر نسخة خاصة من سيارات تشيرون ، ضمن فعاليات مزاد العلني RM Sotheby بتاريخ 1 فبراير من سنة 2023 إن شاء الله .

هذا النموذج المصمم بشكل خاص هو ابتكار فريد تماماً من الشركة المصنعة للسيارات الفائقة الفرنسية ، مع الأخذ في الاعتبار شكل سيارة تشيرون بور سبورت ( Chiron Pur Sport ) ومزجها مع جمالية أكثر رقة يتوجها جناح خلفي بارز على شكل ذيل البطة بدلاً من الجناح الخلفي الثابت الذي يبلغ عرضه ستة أقدام في سيارة Pur Sport .

صور بوغاتي تشيرون بروفيلي أجدد سيارات 2023 رياضية خارقة :

سيتم بناء نسخة واحدة فقط من هذه السيارة الخارقة الجديدة ، ولا يمكن شراؤها إلا من خلال المزاد المذكور أعلاه .

مثلما يعلم جميعكم تعتمد هذه السيارة الجديدة ميكانيكياً على محرك بوغاتي W16 سعة 8 لترات مع 4 شواحن تيربو الذي يولد قوة 1,479 حصان ( 1,500 حصان أوروبي PS ) مثل سيارات تشيرون بور سبورت ، ولكن مع نسب تروس أقصر بنسبة 15% من تشيرون سبورت ، مما يجعلها تتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س ( 62 ميل/س ) في 2,3 ثانية ، و من 0 إلى 200 كم/س ( 124 ميل/س ) في 5,5 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 380 كم/س ( 236 ميل/س ) بدلاً من السرعة القصوى التي تبلغ 350 كم/س ( 217 ميل/س ) في تشيرون بور سبورت .

بعد الكشف عن تشيرون بور سبورت في عام 2020 ، بيعت نسخها المحدودة البالغ عددها 60 نسخة من أصل 500 سيارة سيتم صنعها من طراز بوغاتي تشيرون ، لكن شركة بوغاتي تدعي أن عدداً من العملاء سألوا عما إذا كان يمكن مزج شخصية Pur Sport مع الأناقة المتوفرة في نسخ تشيرون العادية و تشيرون سبورت ستاندر .

وكما ذكرنا في البداية تتميز هذه السيارة الجديدة بحصولها على جناح خلفي بارز على شكل ذيل البطة يحافظ على الثبات عند السرعة القصوى المتزايدة في بوغاتي تشيرون بروفيلي مقارنةً ، كما سيتم إنشاء منطقة ضغط سلبي تقوم بإخراج الحرارة من حجرة المحرك من خلال فتحات داخل الجناح نفسه .

وفقاً لـ فرانك هيل ( Frank Heyl ) ، نائب مدير التصميم في بوغاتي ، فإن الذيل الثابت ” محسّن من الناحية الديناميكية الهوائية والديناميكية الحرارية على حدٍ سواء لأداء لا يضاهى متاح لمالك بروفيلي ، مع الحفاظ على الشكل الرشيق والخالد لـ تشيرون الأصلي ” .

في الشهر الثاني من سنة 2023 ، التي يفصل عن بدايتها أيام معدودة ، سنعلم كم سيبلغ سعر بوغاتي تشيرون بروفيلي أجدد سيارات 2023 رياضية خارقة إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع