Search
Close this search box.

سيارة بنتلي بينتايجا 2024 ترتقي إلى مستوى استثنائي مع اصدار Apex Edition

سيارة بنتلي بينتايجا جديدة

ارتقت سيارة بنتلي بينتايجا 2024 ترتقي إلى مستوى استثنائي مع اصدار Apex Edition ، الذي سيصنع منه 20 نسخة في العالم .

تعمل بنتلي موتورز ( Bentley Motors ) على تعزيز ديناميكية سيارة بينتايجا ( Bentayga ) وتصميمها الخارجي من خلال مولينير ( Mulliner ) ، قسم التخصيص والتصميم وفق الطلب التابع للشركة العريقة لتصنيع السيارات الفاخرة ، مع إطلاق مجموعة عالمية حصرية من 20 سيارة فقط تحمل اسم Apex Edition . ويتميز إصدار Apex Edition بـ جنوط مولينير مصنوعة من الكربون فايبر فائقة القوة وخفيفة الوزن قياس 22 إنش يوجد خلفها بريكات كربون سيراميك ، وستتوفر ستة تصاميم فريدة للسيارة يمكن الاختيار من بينها ، تتضمن جميعها خطاً في الوسط يمتد فوق غطاء المحرك والسقف ، وهو الأول من نوعه في سيارات بنتلي بينتايجا . كما يمكن لمالكي كونتيننتال GT و GTC Le Mans Edition حصرياً الحصول على تصميم مطابق لإصدار بينتايجا Apex Edition .

صور سيارة بنتلي بينتايجا 2024

تُعد بنتلي بينتايجا S السيارة الرياضية الرائدة ضمن مجموعة سيارات SUV الفاخرة من بنتلي ، حيث تتميز بقوة تبلغ 550 حصان مع مواصفات تشمل نظام التحكُّم النشط لمنع الانقلاب وتوجيه العجلات الخلفية . وتوفر سيارة بينتايجا Apex Edition مزيداً من الرشاقة والأداء الأفضل عند الكبح بفضل جنوطها المصنوعة من ألياف الكربون ومكابحها المصنوعة من السيراميك الكربوني ، ما يجعلها سيارة بينتايجا الأكثر ديناميكية من حيث المظهر وتجربة القيادة على الإطلاق .

اطارات كاربون فايبر

سيارة بنتلي بينتايجا 2024 الأكثر ديناميكية على الإطلاق

يعتمد إصدار Apex Edition على طراز بينتايجا S ، الذي يتميز بمحرك البنزين V8 القوي من بنتلي سعة 4 لترات مع توين تيربو بقوة 542 حصان و 770 نيوتن متر من عزم الدوران ، مع التسارع من صفر إلى 100 كم/س في 4,5 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 290 كم/س .

ويتعزز الأداء بفضل ميّزة الركوب الديناميكي من ( Bentley Dynamic Ride ) ونظام التحكُّم النشط لمنع الانقلاب وتوجيه العجلات الخلفية ، التي تأتي كتجهيزات أساسية ، ونظام العادم الرياضي بصوته المميز .

وترتقي جنوط مولينير من ألياف الكربون قياس 22 إنش بديناميكية إصدار Apex Edition . تم تطوير هذه الجنوط خصيصاً لـ سيارة بينتايجا بالتعاون مع شركة Bucci Composites المتخصصة ، بحيث تقلل وزن السيارة غير المعتمد على التعليق بمقدار 24 كيلوغرام ، وتتميز ألياف الكربون بالقوة والصلابة المعززة ، كما توفر عدداً من الفوائد الأساسية، منها :

  • تعزيز الرشاقة ودقة التوجيه : تخفف ألياف الكربون من وزن السيارة بمقدار 6 كيلوغرام وتتميز بالصلابة الفائقة ، ما يعني تعزيز الاستقرار والثبات ودقة التوجيه . ومقارنة بالجنوب المصنوعة من الألمنيوم ، يمكن أن تزيد زاوية الميل للعجلة بما يصل إلى درجة واحدة ، ما يقلل الثبات ودقة التوجيه .
  • تحسين أداء واستجابة الكبح : بفضل انخفاض وزن السيارة غير المعتمد على التعليق .
  • تعزيز السلامة : عندما تتعرض العجلات للضغط العالي ، تنفصل الألياف ويتسبب ذلك في وجود فتحات يجعلها تفقد ضغط الهواء تدريجياً بدلاً من فقدان الضغط الفوري في حالة العجلات المصنوعة من الألمنيوم .
  • تقليل تآكل الاطارات : نظراً لأن العجلات المصنوعة من ألياف الكربون أكثر صلابة ، فإنها لا تتعرض لنفس القدر من الانحناء، ما يعزز ثبات الإطارات ومساحة التماس مع الطريق .

 

جنوط كاربون فايبر

إضافة إلى ذلك ، عملت بنتلي على تحسين أداء الكبح ، حيث تعد أقراص المكابح المصنوعة من كربيد الكربون والسيليكون (CSiC) من التجهيزات الأساسية لإصدار Apex Edition . وتخفض هذه المكابح أكثر من 20 كيلوغرام من وزن السيارة مقارنة بأقراص المكابح الحديدية ، مع وصول أقصى عزم دوران للكبح إلى 6,000 نيوتن متر، كما أنها مصممة لتحمل درجات حرارة تصل إلى 1,000 درجة مئوية .

داخلية سيارة بنتلي بينتايجا 2024

ستة تصاميم من مولينير

  • يأتي أول تصميم من Mulliner باللون الأحمر كاندي اللامع الرائع ، مع رسومات باللون الأنثراسايت وخطوط باللون الأبيض أركتيك. أما في داخل المقصورة ، فيأتي الجلد الرئيسي باللون الأبيض أركتيك مع لمسات من الجلد باللون هوتسبير ودرزات متباينة باللون الأبيض أركتيك على حواف المقاعد . ويستخدم أيضاً هذا اللون المتباين على حواف لوحة التجهيزات المصنوعة من ألياف الكربون اللامعة والأجزاء الوسطى من الأبواب .
  • ويتميز التصميم الثاني من الإصدار Apex Edition بالألوان الداكنة ، مع طلاء الهيكل باللون الأنثراسايت والخطوط الممتدة في المنتصف باللون الأسود اللامع. وتوفر الخطوط الرفيعة باللون الماندرين مزيداً من التباين. وفي المقصورة، يُستخدم الجلد الأساسي باللون الماندرين، مع لمسات من الجلد الثانوي باللون بيلوغا. كما تُصنع منه إطارات الأجزاء المكسوة بألياف الكربون اللامعة وفرش الأرضية .
  • ويمتاز التصميم الثالث بهيكل باللون البرتقالي فليم ويُستخدم نفس لون الخط الأوسط في الخطوط الرفيعة على مجموعة الهيكل المصنوعة من ألياف الكربون . وبدلاً من استخدام لون متباين للخط ، تم تصميم الخط باللون البرتقالي اللامع ، ما يؤدي إلى تباين لوني بسيط. وفي المقصورة ، يستخدم اللون لينين بشكل رئيسي مع اللون البني نيوماركت تان، إضافة إلى لمسات مميزة باللون كاركول ، على أطراف المقاعد والدرزات المتباينة وعجلة القيادة والكونسول الوسطى .
  • يأتي التصميم الرابع أيضاً بخط بنفس لون الهيكل الخارجي الأخضر ألباين ولكن بلمسة لامعة ، وتتميز تجهيزات تعزيز الديناميكا الهوائية بخطوط باللون البرتقالي . وتتضمن المقصورة ألوان بورتلاند والأخضر كمبريان كألوان رئيسية وثانوية على التوالي . وتوجد لمسات باللون البرتقالي تتمثل في الدرزات المتباينة وحواف المقاعد وإطارات الأجزاء المكسوة بألياف الكربون وكذلك على الكونسول وعجلة القيادة .
  • ويتضمن التصميم الخامس طلاء الهيكل الخارجي باللون برودجار بيل ، مع خط باللون الأنثراسايت والخطوط الرفيعة باللون البرونزي باكالار ، وهو لون تم ابتكاره في الأصل لسيارة Bacalar المثالية ذات المقعدين من Mulliner . وتضفي ألوان لينين وبوربويز أجواءً مريحةً على المقصورة، وتعزز هذه الأجواء لمسات باللون البرونزي باكالار على حواف المقاعد المتباينة وكذلك على عجلة القيادة والكونسول .
  • يأتي التصميم الأخير باللون الفضي إكستريم للهيكل الخارجي ، مع خط متباين باللون بيلوغا الذي يمتد في الوسط على طول غطاء المحرك والسقف . وتحيط بهذا الخط في الوسط خطوط رفيعة باللون الأصفر سيجنال وتوجد أيضاً على الحافة السفلية لتجهيزات تعزيز الديناميكا الهوائية . وتتعزز أناقة المقصورة باستخدام الأصفر سيجنال كلون أساسي مع أجزاء متباينة باللون بيلوغا .

 

كراسي بنتلي بينتايجا 2024

مواصفات إصدار Apex Edition من سيارة بنتلي بينتايجا 2024

تأتي كل نسخة من سيارة بينتايجا Apex Edition بالكثير من التجهيزات المخصصة. وتشمل التجهيزات الخارجية المصممة حسب الطلب الجناح الأمامي والجناح الخلفي لتعزيز الديناميكية الهوائية ، إضافة إلى العتبات وأغطية المرايا المصنوعة من ألياف الكربون اللامعة . وتركز تجهيزات المقصورة على الألوان حسب الطلب مع لوحة التجهيزات والكونسول الوسطى والأجزاء الوسطى في فرش الأبواب من ألياف الكربون اللامعة وخمسة مقاعد Comfort ، بالإضافة إلى نظام Naim for Bentley الصوتي . وتشمل اللمسات الإضافية المخصصة تطريز شعار Apex Edition على المقاعد مع شعارات بنتلي بلون متباين ، وشعار Apex Edition على فرش الأبواب ، وألواح العتبات من ألياف الكربون مع شعار Apex Edition ، فيما تحمل الدعامة D من الخارج أيضاً شعارات Apex Edition المصنوعة من ألياف الكربون . وتُجهز جميع طرازات Apex Edition بأحدث أنظمة مساعدة السائق المتطورة (ADAS) مع تضمين مجموعة التجهيزات Touring .

الإبداع المشترك حسب الطلب

يضمن إصدار Apex Edition أعلى مستويات التفرد ، حيث سيتم إنتاج 20 سيارة منه فقط في جميع أنحاء العالم . ويتم تشجيع عملاء مولينير على التعبير بشكل أكبر عن شخصيتهم الفريدة من خلال الإبداع المشترك واعتبار التصاميم المقدمة مصدراً للإلهام . ويحظى العملاء بفرصة ابتكار تصاميم مميزة وفريدة من نوعها لسيارة بينتايجا من خلال التعاون مباشرة مع المصممين في استوديو مولينير .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع