Search
Close this search box.

تويوتا جراند هايلاندر 2024 أجدد سيارة عائلية يابانية

تويوتا جراند هايلاندر 2024 أجدد سيارة SUV عائلية يابانية تحمل شعار شركة تويوتا ظهرت رسمياً على الانترنت .

هل سيارة هايلاندر العادية ليست كبيرة بما يكفي لك ولعائلتك ؟ تويوتا لديها الحل مع سيارة SUV جديدة أكبر وأطول ، إنها جراند هايلاندر ( Grand Highlander ) التي نُشرت صورها قبل إطلاقها الرسمي في معرض شيكاغو للسيارات 2023 الذي سيقام في أمريكا خلال الأيام من 11 إلى 20 فبراير إن شاء الله .

نحن نتحدث اليوم عن سيارة SUV عائلية متوسطة الحجم تعتمد على نفس منصة هايلاندر الأصغر ، وهي مزودة بمحركين هجينين ، وثلاثة صفوف من المقاعد التي يمكن أن تتسع لثمانية ركاب ، وكل شيء آخر تحتاجه لرحلة طويلة على الطريق .

صور سيارة تويوتا جراند هايلاندر 2024 جديدة :

ستوفر شركة تويوتا 3 خيارات من المواصفات الميكانيكية على أجدد سيارات 2024 ، على الرغم من عدم توفر جميع التفاصيل حتى الآن ، لكن المعلومات الرسمية الأولية تعلن أن سيارة ستاندر ستعتمد على محرك بنزين سعة 2,4 لتر ، وهناك سيارة هايبرد ستعمد على محرك سعة 2,5 لتر ، يمكن الحصول على كلاهما إما بالدفع الأمامي أو بالدفع الكلي للعجلات AWD .

ستحصل الفئات الأعلى على نظام الدفع Hybrid Max من تويوتا ، وتم تقديم هذه الإعداد الهجين لأول مرة مع سيارة تويوتا كراون جديدة ، حيث ينتج 30 حصاناً إضافياً لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكبيرة ، بإجمالي 362 حصاناً ( 367 حصان أوروبي PS ) و 542 نيوتن متر من عزم الدوران .

على الرغم من عدم مشاركة أرقام وتفاصيل أخرى عن هذه السيارة العائلية الجديدة ، إلا أن تويوتا تقول أن سيارة جراند هايلاندر هايبرد ماكس ستكون قادرة على التسارع من السكون إلى 96 كم/س ( 60 ميل/س ) في 6,3 ثانية فقط .

كوننا نتحدث عن سيارة أكبر حجماً من هايلاندر العادية المتوفرة حالياً في الأسواق ، تتعهد تويوتا بأن تقدم سيارات SUV توفر ما يصل إلى 98 قدماً مكعباً (2,775 لتراً) من الحجم عند طي المقاعد ، أي حوالي 14 قدماً مكعباً (396 لتراً) أكثر من سيارة هايلاندر . حتى مع وجود مقاعد الصف الثالث مشغولة ، يقول صانع السيارات أن صندوق السيارة سيكون كبيراً بما يكفي لاستيعاب سبع حقائب سفر صغيرة ( carry-on ) .

تدعي شركة صناعة السيارات أيضاً أن الصف الأخير من المقاعد كبير بما يكفي للجلوس بشكل مريح للبالغين ، وسيحصل كل من يجلس في داخل سيارة تويوتا جراند هايلاندر 2024 جديدة على منفذ USB ومكان لتخزين الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي ، وهناك حاملتي أكواب .

إجمالاً ، تأتي جراند هايلاندر مجهزة بـ 13 حامل أكواب وسبعة منافذ USBC لجميع احتياجات الشحن الخاصة بك . سيحصل ركاب الصف الثاني أيضاً على لوحة تحكم بتكييف الهواء ، ويمكن تجهيز السيارة الجديدة إما بكراسي قبطان منفصلة عن بعضها البعض أو مقعد ثلاثي متصل .

أخيراً ، يحصل ركاب المقعد الأمامي على شاشة معلومات ترفيهية مقاس 12,3 إنش تدعم Apple CarPlay و Android Auto بشكل قياسي ، بالإضافة إلى وحدة تحكم مركزية قابلة للتكوين ، وهي كبيرة بما يكفي لتناسب جهاز لوحي ، وتتميز بشاحنين لاسلكيين .

تتوفر مقاعد أمامية مدفأة وجيدة التهوية في الطرازات الأعلى ، وعجلة القيادة مُدفأة أيضاً .

تقول تويوتا إنها صممت جراند هايلاندر لتكون مريحة مثل غرفة المعيشة ، مع مواد ناعمة على لوحة العدادات ، ولمسات تعطي شعور الخشب ، ومسند ذراع ناعم .

يمكن ضبط المقاعد المكسوة بالجلد في 10 اتجاهات للسائق ( ثمانية للراكب ) ، ويحصل طراز Hybrid Max على مقاعد Ultrasuede حصرية ومقاعد مكسوة بالجلد بلمسات برونزية اللون ، والتي يمكن رؤيتها أعلاه .

قامت تويوتا بتجهيز جراند هايلاندر بالقدرة على التحديث عبر الهواء . هذا يعني أن الميزات الذكية مثل المساعد الصوتي ستبقى على اطلاع بأحدث الابتكارات والتحسينات .

بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر مجموعة من الخدمات المتصلة ، يتم تقديم خدمات تجريبية للمشترين لمدة 10 سنوات مثل خدمة المساعدة في حالات الطوارئ من تويوتا ، والمساعدة على الطريق على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، ومحدد موقع السيارة المسروقة والمزيد . يمكن أيضاً الوصول إلى تقارير حالة السيارة وتقارير الصيانة والمزيد من خلال تجربة منفصلة مدتها 10 سنوات .

عرفناكم بشكل سريع على تويوتا جراند هايلاندر 2024 أجدد سيارة عائلية من الصانع الياباني .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع