Search
Close this search box.

لماذا تقوم شركة لامبورغيني باختبار سيارة بورش كايين

سيارة بورش كايين

لماذا تقوم شركة لامبورغيني باختبار سيارة بورش كايين ؟ وهل هناك رابط بين هذه السيارة الألمانية مع لامبورغيني اوروس 2025 بنسختها الهجينة التي ظهرت مؤخراً وبشكل رسمي على الانترنت .

من المؤكد أن الجلوس خارج منشأة Sant’Agata Bolognese التابعة لـ شركة لامبورغيني في ايطاليا له مميزاته ، من المحتمل أن ترى بعضاً من أهم السيارات الرياضية الخارقة الحديثة للعلامة التجارية التي تحمل شعار ” الثور الهائج ” وهي تدخل وتخرج طوال اليوم . إذا كنت محظوظاً ، فقد تكتشف أيضاً بعض النماذج الاختبارية الأولية القادمة ، وهذا ليس كل شيء .

في مناسبات نادرة ، من المعروف أن شركة لامبورغيني ( وغيرها من شركات صناعة السيارات ) تقوم بمراجعة ما تقدمه سيارات الشركات المنافسة لها . قبل بضعة أشهر ، اكتشف أحد مستخدمي موقع اليوتيوب ( YouTube ) الذين يحبون سيارات لامبورغيني الخارقة أن الصانع الايطالي يقوم باختبار سيارة فيراري اس اف 90 سترادالي ( Ferrari SF90 Stradale ) ، وفي الآونة الأخيرة ، رأى نفس الرجل لامبورغيني تفعل الشيء نفسه مع طراز مختلف ، هذه المرة ظهر سيارة بورش كايين يتم اختبارها من قبل موظفي شركة لامبورغيني .

من مظهرها ، هذه سيارة كروس أوفر SUV ألمانية فخمة تحمل شعار بورش بمظهرها يبدو أنه نموذج إنتاجي به كل التفاصيل والتفاصيل ، ولكن لماذا تهتم لامبورغيني بمعرفة تفاصيل هذه السيارة الألمانية التي تعتبر شقيقة من الأم الثانية لـ سيارة لامبورغيني اوروس ؟ فكما تعلمون شركتي لامبورغيني الايطالية و بورش الألمانية تابعتين لمجموعة فولكس فاجن الألمانية .

سيارات-اوروس-2025

ربما يتم اختبار سيارة كايين 2024 من أجل تحسين اوروس ، التي توفرت مؤخراً بنسخة جديدة لامبورغيني اوروس SE 2025 سيارة V8 هايبرد .

سيارة بورشه كايين

وفقاً للفيديو المرفق ضمن هذا الخبر ظهرت سيارة سيارة بورش كايين 2024 نسخة تيربو اي هايبرد ( Turbo E-Hybrid ) من أمام مصنع سيارات لامبورغيني ، وهذه السيارة الألمانية تعتمد على نظام هايبرد يجمع بين عمل بنزين V8 سعة 4 لترات توين تيربو يعمل إلى جانبه محرك كهربائي لتكون القوة الإجمالية للسيارات 729 حصان ( 740 حصان أوروبي PS ) و 950 نيوتن متر من عزم الدوران ، وعند طلب السيارة مع حزمة سبورت كرونو ( Sport Chrono ) الاختيارية تستطيع الانطلاق من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س في 3,5 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 295 كم/س .

اوروس-2025-هايبرد-

في المقابل تعتمد أجدد سيارات اوروس 2025 النسخة الهايبرد التي ظهرت مؤخراً ميكانيكياً على نظام بلج ان هايبرد يجمع بين محرك بنزين V8 سعة 4 لترات توين تيربو ، بقوة 612 حصان و 800 نيوتن متر من عزم الدوران ، مع محرك كهربائي يتم شحنه بواسطة المقبس ، بقوة 189 حصان و 483 نيوتن متر من عزم الدوران ، ليصدر من عمل المحركين معاً قوة 789 حصان و 950 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 3,4 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 312 كم/س .

اوروس-هايبرد-

حسناً ، كما يمكنك أن تفترض ، فإن مجموعة فولكس فاجن ، وهي الشركة الأم لشركتي لامبورغيني وبورش ، لم تكن تنوي ترك كايين تيربو اي هايبرد تكون أقوى وأسرع من بنت عمها الأغلى منها والأعلى منها بالفئة اوروس .

فرق الاسعار بين السيارتين :

  • سعر سيارة بورش كايين 2024 نسخة Turbo E-Hybrid يبدأ من 146,900 دولار أمريكي أو ما يعادل 550,875 ريال سعودي .
  • سعر لامبورغيني اوروس SE 2025 لم يتم إعلانه رسمياً ولكنه سيكون حول 275,000 دولار أمريكي أو ما يعادل 1,031,250 ريال سعودي .
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع