Search
Close this search box.

تويوتا سنشري SUV 2024 تكشف عن شكلها وتعلن عن سعرها الصادم

تويوتا سنشري SUV 2024

بعد طول تشويق وانتظار ظهرت سيارة تويوتا سنشري SUV 2024 بشكل رسمي في الموعد المقرر سابقاً ، لنتعرف على شكل أفخم سيارة SUV من شركة تويوتا اليابانية وننصدم بسعرها الهائل .

يمكن وصف نجمة هذا الخبر التي تعتمد أجدد سيارات تويوتا 2024 بأنها ” رولز رويس كولينان اليابانية ” وقد ينتهي بها الأمر إلى أن تكون أكثر حصرية نظراً لأن توقعات المبيعات تبلغ 30 نسخة فقط في الشهر الواحد ، سيارة 2024 التي نعرفكم عليها هي بدون أي شك أغلى سيارة SUV من تويوتا و لكزس بـ سعر 25 مليون ين ياباني أو ما يعادل 170 ألف دولار أمريكي أو 637,500 ريال سعودي .

جيب تويوتا سنشري SUV 2024

تتميز سيارة SUV الصندوقية ذات الأضواء الأفقية المنقسمة على غرار سيارات جنسس بأنها كبيرة الحجم ، حيث يبلغ طولها 197.8 إنش (5205 ملم) ، وعرضها 78.3 إنش (1990 ملم) ، وارتفاعها 1805 ملم (71 إنش) . إنها أقصر ولكنها أعرض من سيارة سنشري سيدان وتتسع لأربعة مقاعد فقط بدلاً من خمسة . تتميز بقاعدة عجلات سخية يبلغ طولها 116.1 إنش (2950 ملم) ويبلغ وزنها 5665 رطلاً (2570 كيلوغرام).

يجب أن يكون الدخول والخروج من تلك المقاعد الخلفية الفاخرة أمراً سهلاً نظراً لوجود مقابض على الأعمدة C-pillars ، ودرجات جانبية قابلة للفتح كهربائياً ، وأبواب خلفية تفتح بزاوية 75 درجة . وبدلاً من ذلك هناك أبواب خلفية منزلقة كهربائية تشبه سيارات الميني فان ، كما أن الطراز الذي تم تقديمه يحمل شارة GR .

تويوتا سنشري

تماماً مثل سيارة السيدان الفخمة ، فهي تتجنب شارة تويوتا لصالح شعار طائر الفينيق الأكثر شهرة الموجود في الأمام والخلف وكذلك على الجنوط الأنيقة متعددة الأضلاع .

تويوتا سنشري SUV 2024 من الداخل

تعتمد جيب تويوتا سنشري على منصة TNGA المتوفرة في العديد من سيارات تويوتا ولكن مع ترقيات تم إجراؤها على صلابة الهيكل وتحسينات أخرى لتعزيز راحة الركوب . تقوم تويوتا بتثبيت زجاج مصفح شفاف على جانب المقصورة من فاصل مساحة الحمولة بحيث لا يسمع الأشخاص الذين يسترخون على المقاعد القابلة للإمالة بالكامل أي ضوضاء قادمة من منطقة الحمولة . بالإضافة إلى ذلك هناك وضع الراحة الخلفية الذي بمجرد تفعيله ، يقوم بتوزيع قوة القيادة والكبح بطريقة لا تزعج الركاب في الخلف .

مواصفات سيارة تويوتا سنشري SUV 2024 الميكانيكية :

تعتمد على نظام هايبرد يجمع بين عمل محرك بنزين V6 سعة 3.5 لتر يتصل مع قير CVT ، يعمل إلى جانبه محرك كهربائي مثبت في الخلف ، لينتج من عملهما قوة 406 حصان ، وتعمل بنظام دفع كلي للعجلات AWD .

سيتم بيع النموذج لدى وكلاء مختارين في اليابان ، وتخطط تويوتا لتوسيع إمكانية تخصيص النموذج ليشمل تصميمات فريدة من نوعها حقاً .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع