Search
Close this search box.

جازو ريسينج ستواصل تصنيع سيارات تويوتا رياضية تعمل بالبترول لأطول فترة

سيارات تويوتا رياضية

تتعهد شركة تويوتا جازو ريسينج ( Toyota Gazoo Racing ) بتصنيع سيارات تويوتا رياضية تعمل بالبترول لأطول فترة ممكنة .

في حين أن الكثير من شركات صناعة السيارات تسعى جاهدة لإنتاج سيارات كهربائية عالية الأداء ، فإن شركة تويوتا جازو ريسينج متمسكة بمحركات الاحتراق ، حتى بالنسبة للموديلات الجديدة . صرح رئيس القسم السيد تومويا تاكاهاشي ( Tomoya Takahashi ) للموقع الاسترالي CarExpert أن شركة صناعة السيارات اليابانيج ليس لديها أي خطط لـ سيارة تويوتا GR تعمل بالبطارية الكهربائية . وقال تاكاهاشي ” نريد استخدام محركات الاحتراق الداخلي قدر الإمكان ” .

تويوتا-سوبرا-جديدة

تشتمل تشكيلة سيارات تويوتا رياضية اصدارات جازو ريسينج ، اختصار GR ، الحالية ؛ تويوتا GR سوبرا ، و تويوتا GR86 ، و تويوتا GR كورولا ، و تويوتا GR يارس ، ولا واحدة من هذه السيارات تستخدم الكهرباء من أي نوع .

في حين أن هناك قلقاً من أن المحركات التي تعمل بالبترول حيث سيتم حظرها يوماً ما ، إلا أن رئيس جازو ريسينج يصر على أن تويوتا ستستمر في استخدام تقنية محركات الاحتراق ICE حتى يأتي ذلك الوقت . وقال : ” قد يأتي وقت في المستقبل يتم فيه حظر المحركات ، لكن محركات الاحتراق الداخلي ليست سيئة ؛ فالعدو هو الكربون ، ونحن نستثمر في محركات المستقبل ” .

تويوتا يارس GR

ومن المرجح أن يشير تاكاهاشي إلى خطة شركة تويوتا بالعمل على محركات الاحتراق تعتمد على الهيدروجين . قامت شركة صناعة السيارات بتجربة هذه التكنولوجيا في رياضة السيارات لبعض الوقت وهي مستعدة لاستخدام محرك V8 يعمل بالهيدروجين من تصميم ياماها بقوة 450 حصان . في حين أن العلامة التجارية اليابانية سعيدة باحتضان جميع أنظمة الدفع – فهي تقدم حالياً سيارات هايبرد ، وسيارات هايبرد قابلة للشحن PHEV ، و سيارات كهربائية ، وسيارات تعمل بخلايا وقود الهيدروجين ، ولكن جميع سيارات تويوتا رياضية تعمل بمحرك الاحتراق ICE .

على الرغم من أن رئيس جازو ريسينج لم يشارك أي معلومات حول المنتجات المستقبلية ، فقد ألمح تاكاهاشي إلى أن نماذج GR ستعتمد شكلاً من أشكال الكهرباء : ” باستخدام التكنولوجيا الهايبرد ، يمكننا تقليل انبعاثات الكربون ، ويمكننا أيضاً استخدام الوقود المحايد للكربون ، فنح لسنا متأكدين من التحول إلى الكهرباء ، وعندما يحدث ذلك على مستوى العالم ، هناك مناقشات حول أن السيارات الغير كهربائية بالكامل ” .

سوبرا

مع هذه التصريحات الرسمية علمنا أن جازو ريسينج ستواصل تصنيع سيارات تويوتا رياضية تعمل بالبترول لأطول فترة ممكنة .

نود تذكيركم بـ آخر ما تحدثنا به عن سيارات تويوتا اليابانية :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع