Search
Close this search box.

سيارات مرسيدس ميثوس الحصرية ستكون أفخم من مايباخ

سيارات مرسيدس ميثوس ( Mercedes Mythos ) الحصرية ستكون أفخم من مايباخ ، لتتماشى مع أجدد خطة أعلنت عنها شركة مرسيدس بنز الألمانية لتصبح ” العلامة التجارية الأكثر قيمة للسيارات الفاخرة في العالم ” .

خطة مرسيدس الأجدد ستجعلها تخفض من إنتاج سيارات مرسيدس رخيصة جديدة ضمن فئات أقل من طراز السيدان سي كلاس لتركز علي الطرازات الأعلى التي تباع بأسعار أغلى كون الطرف الأدنى من السوق ليس مربحاً بدرجة كافية بالنسبة لعلامة السيارات الفخمة ، لذلك تخصص الشركة أكثر من %75 من ميزانيتها لجذب العملاء الذين يطلبون الفخامة الفائقة .

تم تحديد الاستراتيجية في جلسة بعنوان ” الرغبة اقتصاديات ” استضافتها كوت دازور ، لتستعرض مرسيدس بنز الفضل ارتفاع أرقام مبيعات 2021 ، والتي شهدت مبيعات قياسية لـ طرازات AMG و مايباخ في علامتها التجارية الأساسية ، وشهدت سيارة السيدان الرائدة مرسيدس اس كلاس قفزة في المبيعات بنسبة 40% .

في الوقت الراهن يعتبر قسم مايباخ الأعلى فخامة في أسطول مرسيدس بنز ولكن هناك فخامة أعلى قادمة مع سيارات مرسيدس ميثوس الحصرية ، قريباً سيتم تقديم سلسلة من ” سيارات التجميع الحصرية للغاية ” تسمى سلسلة Mythos ، لم يتم الكشف عن تفاصيل هذه السلسلة ولكن الإنتاج سيكون محدوداً وسيتم تقديم السيارات فقط ” لعشاق وجامعي سيارات مرسيدس المميزة ” .

تستعد مرسيدس لرفعة نسبة مبيعاتها بنسبة 60% بحلول سنة 2026 بفضل سيارات تطلق عليها Top-End وتتضمن ؛ جي كلاس جديدة ، و مرسيدس EQS ، وطرازات EQ الكهربائية بالكامل القادمة إذا سارت الأمور وفقاً للخطة .

بالإضافة إلى ذلك فإن منصة AMG.EA التي تدعم سيارة مرسيدس فيجن AMG الاختبارية الجديدة ستكون جزءاً رئيسياً من إضافة سيارات Top-End ، وكذلك الإصدار المحدود والعروض الخاصة التعاونية مثل مرسيدس مايباخ اوت فويتور ( Mercedes Maybach Haute Voiture ) الاختبارية التي تم الكشف عنها خلال الأسبوع الماضي والمرفقة صورها ضمن هذا الخبر .

وقالت مرسيدس أيضاً إنها تبحث عن طرق لتنمية عائلة سيارات جي كلاس بما يتجاوز الاصدار الإنتاجي القادم EQG الذي سيعمل بالكامل على الطاقة الكهربائية .

الفئة التالية من مرسيدس ستكون Core Luxury والتي تشمل سيارات ؛ سي كلاس ، و اي كلاس ، والطرازات المشتقة منها ، بالإضافة إلى السيارات الكهربائية المبنية على منصة EVA2 مثل EQE 2023 ومنصات MB.EA ، ومن باب المعرفة سيتم إطلاق مرسيدس اي كلاس 2023 جديدة كلياً خلال العام القادم إن شاء الله .

أخيراً وعلى ما يبدو أقلهاهناك فئة Entry Level ، والتي تتضمن حالياً سيارات الكروس أوفر CLA و GLA و GLB بالإضافة إلى موديلات إضافية مشتقة من A Class ، وسيتم تقليل عدد طرازات هذه الفئة ليصبحوا 4 سيارات بدلاً من 7 مما يعني أن هناك 3 من طرازات هذه الفئة ستخرج من خطوط الإنتاج .

سيتم تطوير كل ما تبقى على منصة MMA المدمجة ، والتي سيتم إطلاقها في سنة 2024 جنباً إلى جنب مع نظام التشغيل MB.OS ، وتخطط مرسيدس بنز لأن تصبح كهربائية بالكامل بحلول سنة 2030 ” حيثما تسمح ظروف السوق بذلك ” ولديها ” الطموح لتصبح محايدة لثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2039 ” وفقاً لبيان صحفي .

كانت هذه معلومات مهمة حول مستقبل مرسيدس وتفاصيل أولية عن سيارات مرسيدس ميثوس الحصرية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع