Search
Close this search box.

وأخيراً بداية تسليم سيارات مرسيدس AMG One وهذه النسخة الأولى

بعد سنوات طويلة من الانتظار شهد عام 2023 على بداية تسليم سيارات مرسيدس AMG One الهايبر كار الرياضية الخارقة والمحدودة الإنتاج إلى العملاء ، وحصلنا على صور النسخة الإنتاجية الأولى التي نُشرت على الانترنت .

سبق والتقى زميلنا مصعب شعشاعة بالنسخة الاختبارية من أقوى سيارة مرسيدس في التاريخ عندما ظهرت لأول مرة في العالم في سنة 2017 ، وقدم لكم صهيب شعشاعة العام الماضي نظرة عن قرب على السيارة الإنتاجية عندما كشفت عن نفسها .

صُنعت النسخة رقم واحد من أصل 275 سيارة من طراز مرسيدس ايه ام جي ون ( Mercedes AMG One ) ، سعر أقوى سيارة مرسيدس بنز في العالم 2,72 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 10,2 مليون ريال سعودي .

بداية تسليم سيارات مرسيدس AMG One :

مرت ما يقرب من خمس سنوات ونصف منذ أن ظهرت نسخة اختبارية من AMG القوية هذه ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات ، لتطل علينا النسخة الإنتاجية منها في شهر يونيو من عام 2022 ، والآن شهدت 2023 على بداية عمليات تسليم السيارة القوية المزودة بمحرك F1 .

تم التقاط أول 3 صور تُظهر أول سيارة AMG ONE عندما تواجدت في أفالترباخ في جنوب ألمانيا ، قبل توصيلها إلى أول عميل يحصل على السيارة القوية الجديدة .

ترتدي السيارة الخارقة لوحات أرقام ” ON1 ” الألمانية ، وهي تحمل هيكل خارجي معظمه باللون الأسود مع لمسات باللون الفيروزي الشهير بـ فريق مرسيدس ايه ام جي بتروناس للفورمولا 1 ، وهناك العديد من النجوم البيضاء ثلاثية الرؤوس في القسم الخلفي من السيارة . نلاحظ أيضاً أن طرف جناح السقف قد انتهى باللون الأحمر وهناك حروف بيضاء بارزة ” AMG ” على الشبك الأمامي .

حقاً هذه سيارة سباق مخصصة للطرق ، وأسرع سيارة إنتاجية قانونية على الشوارع حول حلبة نوربورغرينغ ، وهوكنهايم ، وحلبة ريد بول .

مواصفات أقوى سيارة مرسيدس بنز :

تعتمد سيارات مرسيدس AMG ONE على نظام هايبرد يجمع بين عمل محرك بنزين مستمد من سيارات الفورمولا واحد V6 سعة 1,6 لتر تيربو بقوة 566 حصان ، يعمل إلى جانبه 4 محركات كهربائية ، ويصدر من عمل جميع المحركات عند عملها معاً قوة تصل إلى 1,049 حصان ( 1,063 حصان أوروبي PS ) .

تتسارع أقوى سيارة مرسيدس والتي تعتمد على نظام دفع كلي للعجلات التي يبلغ وزنها 1,695 كيلوغرام من 0 إلى سرعة 100 كم/س في 2,9 ثانية ، ومن 0 إلى سرعة 200 كم/س في 7 ثواني ، وتصل إلى سرعة 300 كم/س خلال 15,6 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 352 كم/س .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع